عالم التقنية : خدمة جوجل للترجمة و مميزات جديدة + احفظ بياناتك السرية


width=310

تابع البرامج الجديدة مع Bodega

width=301

هل سئلت نفسك في يوم اريد برنامج متخصص في المحاسبة مثلاً ؟ او تريد لعبة جديده لكن لا تعرف ماهو الجديد ؟ او بكل بساطة تريد متابعة التحديثات الجديده للبرامج الموجودة بجهازك ؟
اذاً برنامج Bodega هو الحل الأمثل بالنسبة لك
برنامج يوجد به اكثر من 700 برنامج يستعرضه لك ضمن قائمه حسب التصنيف الخاص بالبرنامج
دعنا نلقي نظره سريعة على البرنامج

width=518

بعد التحميل والتنصيب، تأتيك هذه الواجهة الرئيسية والموجود بها اخر اصدارات البرامج المضافه الى البرنامج وايضاً اختيار المحررين من البرامج وافضل البرامج مبيعاً والمجانية

width=518

من قائمة Applications يقوم البرنامج بفحص جميع البرامج لديك ويرى ان كانت على اخر اصدار وتحديث لها وحينما يكون اصدارك قديم، يضع لك رابط الأصدار الجديد، من افضل المزايا الموجودة في البرنامج

width=518

بإمكانك ايضاً تصفح التصنيفات الموجوده لرؤية اخر البرامج الضافة للبرنامج والجديده منه
وبأمكانك الضغط على اي البرامج وسوف تأتيك النافذه التاليه

width=518

ومن هذه النافذه بأمكانك رؤية جميع المعلومات الخاصة بالبرنامج من سعرة والمزايا الخاصه بالبرنامج
برنامج رائع لمتابعة اخر التحديثات الخاصه بالبرامج وايضاً استطلاع لرؤية اخر البرامج الجديدة
البرنامج مجاني


برنامج EuroSport

أغلبنا يحب الرياضة والكثير منا يمارسها والأغلب الأن هو متابعة الرياضة ومستجداتها. أنا واحد منهم بعد أن تركت ممارسة الرياضة مجبراً قمت بمتابعة أخبارها وخصوصاً الدوري الأوروبي ، ولذلك قمت بشراء برنامج EuroSport لأستطيع متابعتها من الآي فون.

width=569

يعرض لك آخر الأخبار في جميع الرياضات (Football, Tennis, Formula 1) وغيرها.

width=320

توجد به خدمة Live يعني تقدر تعرف المباريات الجارية الأن وكم النتيجة ومسجل الأهداف والكروت والوقت وغيرها.

width=320

قراءة الخبر بشكل جميل وكأنك تقرأه على موقع ، يمكنك تكبير الخط وتصغيره ، ومشاركة الخبر مع أصدقائك بالبريد أو الفيس بوك.

width=320

البرنامج يوفر لك ترتيب الفرق في الدوريات ومعرفة تفاصيل النقاط والأهداف وغيرها.

width=320

بقي أن نقول بأن البرنامج مجاني ويمكنك تحميله من متجر البرامج بالضغط على الصورة التالية:

width=300


اخترنا لكم

الفرق بين MacBook Pro 17 الجديد و القديم
تحديث السنو ليبورد 10.6.2


width=298

خدمة قوقل للترجمة تحصل على مميزات جديدة

قامت قوقل بتحديث وإضافة مميزات جديدة في خدمة الترجمة، الخدمة التي توفر ترجمة 51 لغة، والمميزات الجديدة في الخدمة هي:

– الترجمة التلقائية: في السابق عند الترجمة من كلمة إلى أخرى نحتاج لضغط على زر الترجمة، الآن يتم ترجمة الكلمة مباشرة عند طباعتها.
– كتابة وقراءة أي لغة: في بعض الأحيان نقوم بترجمة كلمات من لغتنا إلى لغة أجنبية لكن لا يمكن قرأتها بسبب عدم معرفتنا لكيفية نطق الحروف الاجنبية، لذلك أتاحت قوقل خاصية تحويل حروف اللغة الاجنبية إلى حروف انجليزية لتسهيل نطقها، فمثلا عند ترجمة كلمة “كيف الحال” من اللغة العربية إلى الصينية، تظهر الترجمة الصينية وتحتها الكلمة الصينية بالأحرف اللاتينية، يذكر أن هذه الميزة متاحة في جميع اللغات ما عدا العربية والفارسية والعبرية .

width=404

ولكن أتاحت قوقل للغة العربية والعبرية والهندية إمكانية تحويل النص المكتوب باللغة الانجليزية إلى إحدى اللغات المذكورة، فمثلا لو كتبنا “kif alhal” وضغطنا مسافة فسوف يتم تحويل الكلمة إلى “كيف الحال”.

– وأخيرا أضافت قوقل إمكانية سماع الكلمات الانجليزية التي قمنا بترجمتها، ويمكن ذلك بالضغط على زر السماعة الموجود أمام الكلمة الانجليزية.<

width=221

تحديثات مهمة ورائعة للخدمة وسوف تساهم في تقليل الحواجز اللغوية وتسهيل تصفح الانترنت لكثير من المستخدمين، شكرا لصديق الموقع أبو عمر لإرساله الخبر.
المصدر


احفظ بياناتك السرية بأمان على الويب، وسجل الدخول لأي خدمة من صفحة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
كل منا له معلوماته الخاصة والسرية التي تحتاج إلى الاحتفاظ بها في مكان آمن يسهل الرجوع إليه في أي وقت، ككلمات المرور الخاصة بخدمات الويب المختلفة -خاصة إذا كنت تعمل في مجال تطوير الويب وتدير عدة مواقع كل له بياناته على حده- أو كأرقام البطاقات الائتمانية، والشفرات السرية المتعلقة بالمعاملات المالية الإلكترونية، أو أي بيانات أخرى كأرقام خاصة وملاحظات ومعلومات سرية.
عند حفظ هذه البيانات، فإن المشكلة تكمن في إيجاد مكان يقدم الأمان والسرية بدرجة عالية، وفي نفس الوقت يسهل الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان. وهذا لا يمكن إلا عن طريق المواقع الإلكترونية التي تقدم أمان وسرية عالية كموقع clipperz.com.

width=231

Clipperz هو مشروع مفتوح المصدر، وهذا يعني قوة البنية التحتية وشمولية الخدمات. مع أن clipperz ما زال تحت التجرية (beta) إلا أن المشروع يتيح خدمة ممتازة لحفظ وإدارة البيانات السرية كما سنوضح في الأسفل. وهنا قد يسأل سائل: كيف آمن بياناتي السرية عندما أقوم بحفظها في جهاز خادم يتبع لطرف آخر، ألا يمكن أن يقوم صاحب الخادم بكشف البيانات والاطلاع عليها؟

لتجاوز هذا الإشكال فإن clipperz يقوم بتشفير البيانات محلياً (على جهازك) بمستوى عالٍ بعد كتابتها في المتصفح ليتم إرسالها مشفرة إلى الخادم (128-bit security level)، مما يتيح سرية تمنع حتى مشغلو الخدمة من التجسس على بياناتك. وهذه الطريقة كما يسميها أصحاب المشروع تعتمد على (Zero-Knowledge)، أي أن التطبيق لا يعلم البتة بماهية البيانات التي يحملها أو يخزنها، ولا حتى اسم المستخدم. اطلع على المزيد من وسائل التشفير والحماية المستخدمة في clipperz
كيف أستخدم clipperz؟
بعد أن اطمئن قلبك من ناحية سرية المعلومات سنرى الآن كيف يتم حفظ البيانات، وسيتضح ذلك بعد إلقاء نظرة على واجهة حساب clipperz.com في الشكل التالي (انقر على الصورة للتكبير):

width=690

نرى على اليسار قائمة بالبطاقات السرية، حيث يمكنك إضافة ما تشاء من البطاقات أو الحسابات السرية عن طريق النقر على زر (Add new card) في أعلى الصفحة على اليمين فتظهر قائمة لاختيار نوع البطاقة المراد إضافتها (حساب دخول لأحد المواقع، حساب بنكي، بطافة ائتمانية، عنوان خاص، أو بطاقة مخصصة). تجد على القسم الأيمن من الشاشة تفاصيل أي بطاقة سرية عندما تقوم بالنقر عليها ضمن القائمة التي على اليسار.
ميزة Direct login:
يمتاز clipperz بإتاحته لك تسجيل الدخول إلى أي من خدمات الويب الخاصة بك مباشرة من حسابك في clipperz بكل سهولة وبكل سرية عن طريق ميزة (Direct login)، دون أن تضطر إلى كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في كل مرة، ودون البقاء في حالة الدخول بشكل دائم. فقط قم بالنقر على الحساب الذي تود تسجيل الدخول إليه وستتم العملية مباشرة في نافذة جديدة. انظر الصورة التالية:

width=479
يمكنك إضافة الحسابات الخاصة بك مثلاً في twitter, flickr, google reader, google docs, youtube… إلخ. ولتفعيل ميزة Direct login لحساب معين هناك خطوات يجب اتباعها، ربما نتعرض لها في تدوينة لاحقة، كما يمكن الاطلاع على صفحة الإرشادات في موقع clipperz.
مزايا أخرى لخدمة clipperz:

– يمكن جلب البيانات بطريقة آمنة من clipperz إلى القرص الصلب للرجوع إليها في حالة عدم توفر اتصال بالإنترنت.
– يتوفر إصدار مضغوط من clipperz مصمم ليعمل مع النافذة الجانبية لمتصفح فاير فوكس ويعمل مع متصفح أوبيرا كذلك لتسهيل الوصول للبيانات وعمليات تسجيل الدخول المباشر.
– لا يحتاج إلى أي عمليات تنصيب في الجهاز الخاص بك، ولا أخذ أي نسخ احتياطية، ويمكنك الوصول إلى بياناتك من أي جهاز وفي أي وقت.
– خصوصية تامة، ولا يتطلب التسجيل في clipperz سوى اسم مستخدم وكلمة مرور.


اخترنا لكم

مبيعات ويندوز 7 أكثر من مبيعات ويندوز فيستا بنسبة 234%
تقرير مفصل عن HTC HERO من نظام Android


تعليقات 5

  1. الله يعطيك العافيه ومجهود تشكر عليه بس حبيت استفسر عن هالبرنامج Bodega مايجي عربي يعني 😀

  2. مشكووووووووووور يالغالي الله يعطيك العافيه

  3. مشكور اخوي على الموضوع اعجبتن قوقل وخدماتها الرائعه تسلم والف عافيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم التقنية : خدمة جوجل للترجمة و مميزات جديدة + احفظ بياناتك السرية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول