رسائل المجموعة

عالم آبل وعالم التقنية : هل كلمة السر الخاصة بك قوية بما يكفي ؟

width=310

كرت اي تونز بقيمة 10,000 دولار

width=261

أعلنت ابل اليوم عن مسابقة الأغنية رقم 10 مليار، وهو عرض ترويجي عن طريق برنامج الايتونز بمناسبة قرب وصل المتجر لبيع 10 مليار اغنية، وقد تم وضع عداد في صفحة الايتونز الرئيسية وفي صفحة ابل على الانترنت أيضا، وحيث يظهر الوصل لأكثر 9.8 بلايين، وسوف يستمر العرض والذي بدأ اليوم حتى الوصل للرقم 10 مليار، وسوف تكون الجائزة عبارة عن كرت شراء عن طريق الايتونز بقيمة 10,000 دولا امريكي.
المشاركة في هذا العرض عن طريق الشراء من المتجر، وهي أيضا متاحة دون الحاجة للشراء، ووفقا للشروط فان المشاركون يستطيعون القيام بـ 25 ادخال يوميا عن طريق الموقع او عن طريق متجر ايتونز.
الجدير بالذكر بأن ابل قد قامت بمثل هذه العروض في السابق، مثل اول مليار اغنية في العام 2006 وأول مليار تطبيق في العام الماضي.


تحديث: إستخدام الآيفون كمودم للإنترنت

width=205

كتب الأخ سعود الشريهي قبل ستة أشهر تدوينة تشرح طريقة لإستخدام iPhone كمودم لربطه بجهاز الكمبيوتر ، وقبل عدة أيام قامت أبل بإضافة مزودي الخدمة في السعودية والإمارات لقائمة مشغلات الإتصالات الداعمة لهذه الخدمة وأصبح بالإمكان استخدام الآيفون كمودم بشكل رسمي وبدون الحاجة للجيل بريك أو مواقع وسيطة لصنع ملف تعريف خاص بشركات الإتصالات.
فقط قم بشبك الآيفون على الآيتون و اضغط على خيار التحديث وستظهر هذه الرسالة :
width=570
التحديث لا يتجاوز الـ ١٠ كيلو بايت ، تستطيع بعدها الدخول لهذا الوضع من خلال:

1-الدخول إلى الإعدادات و أختيار الإعدادات العامة ( General ).
2-إعدادات الشبكة ( Network ) .
3-مشاركة الإنترنت ( Internet Tethering ) .

واستمتع بالإنترنت من خلال جهازك المحمول عن طريق الكيبل أو البلوتوث بدون الحاجة لجهاز كونكت خارجي.
المصدر: موقع أبل


اخترنا لكم

الآيباد يحصل على مصحح للكلمات بطريقة جديدة في سفاري
تحويل ملفات الريل بلير ببرنامج ريل بلير SP


width=298

هل تعتقد أن كلمة السر الخاصة بك قوية بما يكفي؟ دعنا نعرف ذلك

width=218

ربما يعتقد كثير من المستخدمين أن كلمة السر الخاصة بهم التي يختارونها سواءً بلغتهم الخاصة أو بأي لغةٍ أخرى أنها أمنة وأنهُ لا يُمكنُ اكتشافها أبداً ثم يتفاجئون بحساباتهم وقد سرقت منهم بكل بساطة خاصةً عندما تكون هذه الحسابات هامة جداً مثل الحسابات البنكية أو حسابات تتعلق بمواقع يديرونها ويتعاملون معها مثل المدونات والمنتديات أو البريد الإلكتروني وغيرها من المواقع المختلفة، لذلك سأتوجه بسؤالي لك أنت يا من تقرأُ كلامي هذا هل تعتقد أن كلمة السر الخاصة بك أمنة ولا يمكن اكتشافها؟ إذا كنت تعتقدُ ذلك إذا دع مايكروسوفت تختبرها لك .
حسناً ما كان ردُ مايكروسوفت لك؟.. أعتقدُ أنها ليست قويةً كفاية صحيح، إذن دعنا نجرب مع بعضنا طريقة بسيطة قدمتها مايكروسوفت لعمل كلمةِ سر قوية بما يكفي من أن تُكتشف.
الطريقة يا أعزائي هي كما يلي:

1– نختار كلمة أو كلمتين أو أكثر ذات معنى لنا ولا تكون من الكلمات الدارجة بين الناس بشكل كبير وأن تكون ما بين 10 إلى 14 حرف، مثال ذلك (عالم التقنية هو عالمي).
2– نقوم بعد ذلك بخلط حروف هذه الكلمة إلى كلمة جديد ليس لهُ أيُ معنى مفهوم، مثال ذلك (وهمالعتقالعمية).
3– نختار أرقام معينة تكون ذات معنى لنا ونغير في مكانها ومن ثم نضعها في وسط الكلمة الجديدة، مثال ذلك 2009 (وهمالعت9020قالعمية).
4– نصعب الكلمة أكثر ونضع فيها رموز خاصة مثل علامة التعجب، استفهام، النقطتين الرأسيتين وغيرها، مثال ذلك (و!همالعت9020قالعمية:).

الآن هكذا نكون قد انتهينا من عمل كلمة سر جديدة وصعبةٌ جداً من أن تُكتشف يبقى علينا فقط أن نحاول حفظها بشكلها الجديد في ذاكرتنا ولا بأس بكتابتها وحفظها في جهاز الكمبيوتر الخاص، ولكن أعتقد من الأفضل كتابتها في ورقة خارجية وحفظها في مكانٍ آمن، لأنها ملك شخصي وخاص يجب الحرص عليه.
آخرا، أحب التذكير إلى نقاط معينة مهمة جداً:

– لا تستخدم كلمات مستخرجة من قاموس لغوي لأي لُغةٍ كانت.
– لا تستخدم اسم المستخدم الخاص بك في كلمة السر.
– لا تستخدم أرقاماً متكررة مثل (3333) أو حروف كذلك.
– عند كتابةِ كلمةٍ ما لا تعكس كتابتها ولكن اخلطها أفضل.
– أخيراً احذر من أن تعطي كلمة سرك الخاصة لأي أحدٍ كان إلا في حالةِ الضرورةِ القصوى.


شبكة الألياف البصرية من قوقل بسرعة 1 غيغا

width=477

أعلنت قوقل – 12 فبراير- نيتها بإنشاء شبكة من الألياف البصرية بسرعة تفوق 1 غيغابيت بالثانية، وهي أسرع بمائة مرة من السرعة عند أكثر المستخدمين داخل الولايات الامريكية. قوقل تتطلع إلى عدة أمور منها معرفة التطبيقات التي سوف تنتج من المطورين بسبب السرعات العالية ودراسة إمكانيات تطبيق الشبكة بطرائق أفضل وتوفير البدائل للمستخدم عن طريق اختيار مزود الخدمة من قبل المشترك.
لم يقرر بعد عن مكان إنشاء الشبكة داخل الولايات المتحدة الامريكية، لذلك أطلقت موقع للاستفتاء وأخذ الآراء، الخدمة سوف توفر بسعر منافس وسوف تشمل على 50 ألف إلى 500 ألف مشترك.
المصادر: Google Fiber, Google Official Blog

فيديو عن شبكة قوقل لألياف البصرية
هنا


اخترنا لكم

الإعلان عن منافس جديد لسوق تطبيقات Apple
Opera Mini – يصل إلى 50 مليون مستخدم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. يعطيك العافيه وانا سويت تشك للباسوورد وماعطاني سترونق عطاني اقوى [ BEST ] لان الباسوورد انا ارقام وحروف ورموز

  2. كويس طلع الباسوورد حقي قوووي 🙂 دآيما اتاابع مواضيعكم أول بأول الله يجزآكم خير

  3. شباب مع احترامي الشديد انه هذا البرنامج مادخل مزاجي وما عندك احد :$هههههههههههه:D

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى