عالم آبل وعالم التقنية : بيع اكثر من مليوني آي باد + خصوصيتك تحت سيطرتك في الفيس بوك


width=411

رسمياً: تم بيع اكثر من مليونين آيباد

width=500

أصدرت آبل إعلانا رسمياً تُشير به الى ان مبيعات الايباد وصلت الى اكثر من مليونين جهاز خلال من 60 يوم حينما بدأ البيع في 3 ابريل في أمريكا.
ويقول ستيف جوبز، الرئيس التفيذي للشركة:
العملاء انحاء العالم يقومون بتجربة الجهاز السحري الآيباد ويبدوا بأنهم وقعوا بحبه كما وقعنا نحن

ويضيف :
نحن نقدر صبرهم ونحنل عمل جاهدين لصناعة المزيد من الآيباد للجميع

الجدير بالذكر بأن آبل أعلنت بأن تم بيع المليون الأول من الآيباد في 3 مايو تقريباً قبل شهر والأن تصدر وتقول بأن المبيعات وصلت الى مليونين آيباد.
رقم هائل لجهاز يعتبر في فئة جديدة بالسوق. مبروك لآبل على هذا الأنجاز لجهازها السحري وأيضا رقم المبيعات.
المصدر


شاشة الآيفون القادم تحت المجهر

width=799

قد لا تكون لديك واضحة بأن الصورة التي بالأعلى هي الشاشة للآيفون القادم. فقد قام موقع برؤية الشاشة تحت المجهر واكتشف بأن الشاشة برزلوشن 640×960.
ويفيد الموقع بأن التقنية المستخدمة بالشاشة IPS وليس كما متوقع AMOLED ويقولون السبب هو:

السؤال الذي يبرز: لماذا آبل استخدمت IPS بدلاً من AMOLED المعروف ؟ ربما السبب هو الخصائص الموجودة في الـ IPS (إستعراض جيد للشاشه من زوايا مختلفة ومميزات اخرى معروفة بهذه القضية) وايضاً من الممكن لكثرة الإنتاج لهذه الشاشه. الأمر غير سري ومعروف بأن شاشات OLED وصلت لطاقة الإنتاج القصوى ومن الصعب آبل تجد مصنع يسلم لها الشاشات هذه بوقت قصير، ملايين من الشاشات تُنتج بإستخدام هذه التقنية. طلبات الـ IPS ربما لن تكون مشكلة خصوصاً بأن لا توجد مشاكل مع هذه الشاشة مثل الموجودة في AMOLED.

يبدوا بأن الآيفون القادم سيكون من احد مميزاته شاشته بدقة عالية جداً، بإمكانك مقارنة الشاشة الجديدة مع الآيفون ثري جي اس بعد الفاصل.

width=797


اخترنا لكم

Seesmicتصدر برنامجها للآيفون
شائعات: آبل تي في جديد، تخزين سحابي، معالجA4وبنظام الآيفون


width=298

خصوصيتك تحت سيطرتك في الفيس بوك

من أكثر المواضيع إثارة وجدل حول موقع الشبكات الاجتماعية الشهير -فيس بوك- هو موضوع وهاجس:الخصوصية. كثير من معارضي الفيس بوك يحاولون التركيز على جانب “ضَعْف” جانب الخصوصية في الموقع، وهذا الافتراض قد يكون وجيه جداً خاصة إذا ما تم نقاش جزئية إعدادات الخصوصية -الافتراضية- من قبل الفيس بوك. الإعدادات الافتراضية تقوم على تفعيل إتاحة كثير من محتويات الملف الشخصي للعضو ومشاركتها مع بعض المواقع الأخرى أو مع المسجلّين في الفيس بوك، كخيار افتراضي. المعارضين يشددون على أن احترام المستخدم يكمن في تخييره وعدم افتراض قيمة أولية، خاصة في خيارات الخصوصية.

width=450

في الجانب الآخر، كثير من المستخدمين، يجدون في الفيس بوك، مكان جميل وفعّال للتواصل مع الأصدقاء ولا يريدون التخلي عن ملفاتهم الشخصية لأجل قضية الخصوصية. وفي الوقت ذاته، نعلم أن الفيس بوك أتاحت حرية التصرّف للشخص في تعديل خيارات الخصوصية كما يحب صاحبها أن تكون.في هذه التدوينة نستعرض بعض من الطرق التي تساعدك في تعديل، وإعادة النظر بشأن خصوصيتك في الفيس بوك.

– لمعرفة كيف سيبدو ملفك الشخصي للآخرين، يمكنك اتباع الخطوات التالية: Account > Privacy Settings > Personal Information and Posts
ثم من هناك، انقر على خيار Preview My Profile

width=459

– يمكنك من خلال نفس المسار الذي ذكرناه أعلاه، إعادة تعيين خصائص كثير من الأمور الهامة وتحديد لمَن تريد عرضها ، تلك المعلومات تتضمن: تاريخ ميلادك (يمكن استخدام تاريخ ميلادك للحصول على معلومات حسّاسة)، معلومات الشخصية، توجهاتك، خيار السماح بالكتابة على جدارك وكذلك تحديد خصوصية كل ألبوم من ألبوم صورك.
– إذا كان لديك قائمة متنوعة من الأصدقاء في القائمة وبعض المعلومات تريد عرضها لـ بعض من هم في قائمتك دون الآخرين، يمكنك تقسيم قائمة الأصدقاء باستخدام “القوائم – Lists”. عن طريق القوائم يمكنك تحديد خصوصية نشر ما تشاء لـ من تشاء. لإنشاء قائمة يمكنك التوجه إلى Account > Edit Friends، ثم النقر على خيار Create New List. على سبيل المثال/ إذا كنت تريد عرض صورة مولودك الجديد لأقاربك فقط يمكنك تخصيص ذلك عن طريق إعدادات الألبوم الذي سترفع له الصورة أو حتى عن طريق أي إدراج تدرجه على جدارك. اتبّع الخطوتين التاليتين لعمل ذلك:

width=554

ثم بعد ذلك :”
width=514
– اضغط الصورة للتكبير –

في النهاية، تختلف معايير الخصوصية من شخص لآخر، فبعض المعلومات يمكن أن يعتبرها شخص شخصية ومن خصوصياته وآخر لا يعتبر أنها كذلك. لذا ، لا يمكن أن نعمم إعدادات معينة للخصوصية ولكن بالإمكان دائماً توفير الأداة وإتاحة تخصيصها للمستخدمين. الجدير بالذكر، أن الفيس بوك في حال تعديله سياسة الخصوصية أو إضافته لخاصية جديدة ، يقوم بإظهار إعلان تنبهي بهذا الشأن في الصفحة الرئيسية عند تسجيل دخولك لتأخذك لتعديل إعدادات الخصوصية، وهذا أمر يُحسب لهم.


46%من المتصفحات متوافقة معHTML5

الكلام عنHTML5هذه الأيام أصبحت موضة اجتاحت المجتمع التقني، والسبب لما تحمله التقنية من تطورات في عالم المواقع وتطوير الويب، ولمحاولة معرفه لأين وصلت له هذه التقنية من ناحية دعم المتصفحات لها، قام موقع chitika المختص في شبكات الإعلانات بإجراء إحصائيات على المتصفحات التي تدعم الـ HTML5 ولو بشكل غير كامل، ولقد كانت النتيجة منطقية، حيث وصلت نسبة المتصفحات التي تدعم HTML5 إلى 46% من المتصفحات الموجودة بالسوق، وتتركز هذه النسبة على متصفحات الفايرفوكس و السفاري والكروم والتي تدعم HTML5، ونظرا لانتشار متصفحات الاكسبلورور وسيطرتها على السوق فأنها تعد هي السبب الرئيسي لوصول نسبة المتصفحات التي لا تدعم HTML5 إلى 54% من إحصائيات موقع chitika.
رسمة بيانية لنسبة دعم HTML5 في المتصفحات
width=610
رسمة بيانية لدعم HTML5، وعدم دعمها على حسب نسخة المتصفح
width=610


اخترنا لكم

إحصائيات لأقوى500حاسب عملاق حول العالم
كاركتير الأسبوع


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم آبل وعالم التقنية : بيع اكثر من مليوني آي باد + خصوصيتك تحت سيطرتك في الفيس بوك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول