عالم آبل وعالم التقنية : افضل 20 تطبيق للاي فون iPhone + موقع وجهي


width=310

آبل تصدر Aperture 3

/
بعدما كان متجر آبل مغلق لساعات، اصدرت آبل النسخة الجديدة من برنامج Aperture الخاص للمصورين الرقميين
الأصدار الجديد قد تحدثنا عنه في شهر 10 من العام السابق بأن آبل تنوي طرح هذا الأصدار واليوم قد تم طرحة
هذا الأصدار يحتوي على اكثر من 200 خاصية جديدة في البرنامج ومن اهمها Fcese, Places و Brushes
خاصية الوجوة والأماكن هي موجودة مسبقاً ببرنامج iPhoto وقد تم وضعها في برنامجAperture الخاص بآبل
وايضاً قامت آبل بتحسينات كثيره على وجة الخصوص للواجهة الرئيسية للبرنامج وايضاً دعم إستيراد مقاطع الفيديو والصوت من كميرات الـ DSLR بوضع عالي الجودة HD
النسخة الجديدة تعمل بوضع 64 بت وتعمل فقط على معالج Itnel Core 2 Duo
سعر الأصدار الجديد هو 199$ و التحديث هو 99$
للمزيد من المعلومات حول البرنامج، بإمكانك زيارة الصفحة الخاصة بالبرنامج في موقع آبل


أفضل 20 تطبيق للـiPhone

width=240

لا يخفى علينا روعة iPhone في كثير من الأمور ، ومن اروع الأمور التي تفوق فيها iPhoneعلى غيره هو دعم التطبيقات و متجر البرامج الذي يحتوي مئات الآلاف من البرامج ، وبحكم هَوَسي في تجربة تطبيقات iPhone – وعلى اعتبار أنني لست من هواة الألعاب ولست من مستخدميها بكثرة – فإنني احب أن اشارككم أفضل البرامج التي جربتها و التي لازلت استخدمها بشكل دوري :

width=225

Groups :
برنامج رائع لا يخفى علينا وهو عبارة عن تنظيم وتقسيم لقائمة العناوين لديك ، برنامج احترافي لاغنى لك عنه .

width=225

2Do :
يعنى بإنشاء قوائم المهام الذكية ، تتيح تقسيم اعمالك المنجزة والتي على قيد الإنجاز إلى قوائم ايضاً ، من أجل ترتيب أكثر .. من أفضل برامج قوائم المهام التي جربتها اطلاقاً، تفوق بجداره على ، تتيح التزامن مع عدة برامج تنظيم مهام على الكمبيوتر . يدعم التنبيهات اذا كان متصلاً بـWifi

width=225

DocsToGo:
تطبيق رائع لاستعراض الملفات النصية والصور بأنواعها ، يتيح تصفح النسق التالية:
ppt .doc .xls .pdf .htm .jpg .txt .jif .png .tif .svg .

width=225

Reeder:
برنامج RSS مرتبط مع Google Reader ، عملي و ذو تصميم مميز ، أفضل برامج RSS التي جربتها بنظري حتى الآن .

width=225

Tweetie:
تطبيق Twitter المشهور ، أفضلها على الإطلاق ، عملي وذو مميزات كثيرة .

width=225

WhatsApp :
تطبيق للتراسل النصي والصوري بين iPhone و iPhone آخر .. جيد وعملي ولكنه يعتمد على Wifi في تواصله مع الآخرين .

width=225

Facebook :
تطبيق اعتقد بأنه أفضل التطبيقات الهاتفيه في استعراض حسابك في Facebook .

width=225

IM+ :
تطبيق للتواصل و الدردشة مع الآخرين ، أفضلها و اكثرها ثباتاً من تجربتي ، يدعم :
Twitter . Msn messenger . facebook . google talk

width=225

iPray Pro :
تطبيق لعرض أوقات الصلوات في أي منطقة في العالم ، لعرض اتجاه القبلة ايضاً .. ويدعم تنبيه الصلاة اذا كنت متصلاً بـ Wifi .

width=225

iQuran :
تطبيق احترافي لعرض المصحف كاملاً ، لا غنى عنه في أيفون ، هناك مصاحف أخرى جيدة ايضاً ولكنني ارتاح كثيراً لـiQuran ، ومنها : Quran – Al Mus’haf

width=225

Shopper :
برنامج مختص بكتابة قوائم المشتريات .

width=225

PandoraBox :
تطبيق يعلمك بالبرامج المخفضة فور تخفيضها ، يعتمد في التقسيم على الأيام .

width=225

Maktoob Dictionary :
قاموس رائع وضخم يتيح الترجمة من العربية إلى الانجليزية والعكس ، ويعتمد على قاعدة بيانات مستقلة في جهازك وليست مرتبطة في الإنترنت .

width=225

WordPress :
التطبيق الخاص في وورد بريس للتدوين ومراقبة التعليقات .

width=225

Awesome Note :
تطبيق لكتابة الملاحظات وقوائم المهام و تتيح تقسيمها ، يحتوي على العديد من الخلفيات الرائعة لتزين بها خلفية ملاحظاتك ، يدعم التزامن مع Google Docs وحفظ ملفاتك النصية فيه وتصفحها على التطبيق .

width=225

Islamic cal Pro :
تطبيق لعرض التاريخ من وإلى ( هجريا- ميلادي ) ، وعرض لتواريخ أهم الأحداث الدينية ، و إمكانية دمجها مع التقويم الخاص بالأيفون .

width=225

iStudiez Pro :
تطبيق يجمع بين الأحداث و الخطط الدراسية ، تعديل الجدول الدراسي الخاص بك ، تنظيم نفسك وعدم نسيان أي محاضره أو حضور في معمل أو واجب او مهمة .

width=225

Momento :
تطبيق لكتابة يومياتك او إنجازاتك كما اعمل انا ، توثيقها بالنص و الصوره .. برنامج رائع ، يدعم الترابط مع الشبكات الإجتماعيه ، لا تفوت تجربته .

width=225

MoneyBook :
تطبيق لمراقبة مصروفاتك خلال كل شهر ، مع وضع ميزانية او مبلغ محدد لكل شهر ، مقسم بالنوع واليوم ، ويعرض المصروفات تفصيلاً وإجمالا .

width=225

iDroid :
متصفح جديد لم استخدمه سوى اليوم ، ولكنه يبدو رائعاً ، داعم للتبويبات.

وفي النهاية ، هذه البرامج قمت بتجربتها لفترة طويلة ماعدا آخر برنامج فقط ، لذا هي تستحق كل دولار تدفعه فيها ، اتمنى أن تجد في تجربتي شيئاً جديداً تستفيد منه width=15
تحياتي ،،
الريم الناصري

الصور من متجر البرامج
انقر على الصوره للذهاب إلى البرامج .


اخترنا لكم

[ 2 ] بدايتك مع برنامج iMovie
طرح التحديث 3.1.3 للآيفون


width=298

وجهي: كوّن شخصيتك الافتراضية

width=160

أطلقت شركة رمال لتقنية المعلومات خدمة تكوين شخصيتك الافتراضية “وجهي” حيث يمكن للمستخدم من تصميم وتكوين شخصيته بخطوات سهله وسريعة، صحيح أن الخدمة تعد مكررة بشكل كبير ولا تقدم خطوات متقدمة مثل المواقع الأخرى (على سبيل المثال موقعavatara) إلا أن الجميل فيها توفير أشكال ورسوم تعكس طبيعة المنطقة العربية مثل وجود الشماغ والغترة، والحناء للشخصيات النسائية.
ومن خلال تجربتي السريعة وجدت أن الموقع سهل الاستخدام بشكل كبير ولا يحتاج لوقت طويل للتعرف عليه، الموقع لا زال في الطور التجريبي وسوف يتم زيادة الأشكال والأدوات المساعدة في تصميم الشخصية مع النسخ القادمة للخدمة عليه، وهذه نتاج تصميمي لشخصيتي الافتراضية:

/


Color Your Life

/

الألوان هيَ عنصر الحياة في جهاز الحاسب!
لولا سحره لما استطعنا الجلوس بمتعةٍ وسعادة أمام هذا الجهاز الأخرق لمدّة ساعاتٍ متواصلة دون أن نُصاب بالملل أو الإرهاق.
من البديهيّ إذاً أن يولّي المصممين اهتمامًا طاغيًا بهذا العنصر، فمهما كان التصميم متقنًا وجبارًا إلاّ أنّه يسقط إذا صُبغ بألوانٍ منفّرة أو غير متناسقة.
بعض الأشخاص لديهم حسّ عالي فطري بالألوان، يمكنهم حتّى أن يدمجوا بين البنفسجي والأحمر والأخضر بدرجاتٍ مختلفة ليخرجوا لك بلوحةٍ فنيّة خياليّة، باستطاعتهم أيضًا أن يستخدموا اللون الرماديّ فقط ليصمّموا لك موقعًا مدهشًا ورائعًا.
لكن يحتاج غالبيّة المصمّمين -بالذات المبتدئين منهم- إلى المساعدة في اختيار الألوان المناسبة والتنسيق بينها، بحيث تعطي مظهرًا جميلاً وأخاذًا للموقع أو التصميم مع مراعاة قابلية الاستخدام – كما تحدّثت نوال هنا.
لهذا السبب، برزت العديد من المواقع الّتي تقدّم للمصمّم المساعدة في اختيار مجموعة من الألوان المناسبة والمتناسقة / بما يُعرف عادةً بـ color schema أي “مخطط الألوان”، هذه المخططات تتكوّن من لونين أو أكثر تجمع بينهما علاقة رياضيّة تعتمد على خوارزميات تنسيق الألوان.
اليوم سوف نستعرض في عالم التقنيّة بعض المواقع الَّتي تقدّم مثل هذه الخدمات، نرجو أن تنالوا الفائدة منها، ليس في التصميم الرقمي فحسب، وإنّما في سائر جوانب حياتنا الملوّنة مثل ألوان جدران المنزل وأثاثه وألوان الملابس والأحذية والحاجيات.

colorschemer
width=486

من أشهر المواقع الَّتي تساعد المصمّمين على تصميم مخطّطات الألوان، إمّا online أو عبر برنامج color schemer studio الذي يعمل على نظامي windows, Mac، ويتيح إمكانيات كبيرة للمصممين في اختيار وتنسيق الألوان.
يقدّم الموقع أيضًا تطبيق صغير اسمه color pix لسحب الألوان من أيّ مكانٍ في شاشة حاسوبك، كما يحتوي على معرض لمخططات الألوان يمكنك الاستفادة منها واستيحاء أفكار لتصميمك.

colorLovers
width=486

شبكة اجتماعيّة لمحبّي الألوان.
حيث يمكنك أن تشارك الآخرين صور أو مخططات أو أنماط أو تدرجات لونيّة من صنعك أو اختيارك وأن تستفيد من تجاربهم.
من الماتع كذلك قراءة المقالات والتدوينات وزيارة المنتدى، سوف تقرأ أشياء مفيدة جدًا حول استخدامات الألوان وتأثيرها وتنسيقها، ما شدّ انتباهي في الموقع هو أنّ تصميمه يعتمد على تدرّجات اللون الرماديّ -الفاخرة إن صحّ التعبير- لإعطاء العين الفرصة الكافية للاستمتاع بالمحتوى.
بصدق هذا الموقع له سحر خاصّ على الزائر، عند زيارته أشعر بجوّ من الرقيّ والفنّ والذوق العالي.

multicolr search lab
width=486

هذا هو آخر موقعٍ لدينا في القائمة، فكرته تختلف كليًا عن المواقع السابقة ، ببساطة مهمّة هذا الموقع هي البحث في صور موقع فليكر بالألوان!
إذا أردت أن أبحث عن صورة باللون الأزرق والبرتقالي فما عليّ سوى اختيار هذي اللونين، وسوف تظهر ملايين الصور الّتي تحتويهما، أستطيع أن أبحث عن الصور بواسطة لون واحد فقط وحتى 10 ألوان.
هذا الموقع هو أحد أجزاء مشروع تكنولوجيا Idée المعنية بالبحث المرئي في محتويات الويب، الجميل أنّ جميع الصور الَّتي تدخل في عمليّة البحث تقع تحت رخصة Creative Commons الحرّة.
.
أخيرًا، هذه بعض النقاط الَّتي يمكن الاستفادة منها عند اختيار ألوان التصميم/
1- عند بدئك في التصميم، اختر الألوان أولاً ثمّ الصور، بإمكاننا عبر برامج محررات الصور مثل الفوتوشوب أن نطوعها لصالح الألوان، لكن باختيارك الصور أولاً فإنّك تجبر نفسك على اختيار ألوان في حدود ضيّقة حتّى دون أن تشعر بذلك.
2- لا تلزم نفسك بألوانٍ معيّنة مثل الأزرق والأبيض وتدرجات الرصاصي لمجرّد أنّ الجميع يفعل ذلك، صحيح أنّ هذه الألوان جميلة ومريحة لكن يمكنك ابتداع طرق لمزج ألوان أخرى كثيرة أجمل منها.
3- حاول أن تخرج عن المألوف.. جرّب أن تصمّم موقع ويب باللونين الأخضر والأحمر! هل يبدو هذا مريعًا؟ لن نعرف الإجابة ما لم نجرّبه، نستطيع اختيار درجتين مناسبتين من الأحمر والأخضر لتكوين تصميم جميل.. لن نخسر شيئًا في كلّ الأحوال!
4- ضع في اعتبارك عند التصميم الأشخاص الَّذين يعانون من ضعفٍ في النظر والأشخاص المبتلين بعمى الألوان، مهما كان يبدو الخطّ الفاتح للمحتويات جميل فهو قد يكون مزعجًا جدًا لغيرك، راعهم.


اخترنا لكم

تطبيق الرسم Sketchpad : مثال على قوة HTML5
قوقل تستعد لتجهيز خدمة الشبكة الاجتماعية


تعليقات 6

  1. في الحقيقة المشاركة روعة وارجو منك المزيد في رفدنا بهذه المعلومات المهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم آبل وعالم التقنية : افضل 20 تطبيق للاي فون iPhone + موقع وجهي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول