عاكس ضوئي لحماية سائقي الدراجات (3 صور)


أصيب كثير من راكبي الدراجات أو قتلوا نتيجة عدم رؤية سائقي المركبات لخط سيرهم. لكن تقنية جديدة ستضع حدًا لذلك. فتقنية “Laserlight” عاكس ضوئي تسقط ضوءًا على الطريق؛ تساعد في تنبيه السائقين بوجود سائقي دراجات قريبة؛ حتى وإن لم تكن لديهم القدرة على رؤيتهم. وسيظهر الضوء على أرضية الطريق حين يكون سائق المركبة على بعد خمسة أو ستة أمتار من الدراجة.

عاكس ضوئي لحماية سائقي الدراجات

وبحسب “Blaze” المنتج للأداة فإن 80% من حوادث الدراجات تحدث حين تسير الدراجة بشكل مستقيم، وتقطع السيارة الطريق عليها. وبحسب المؤسسة الملكية للوقاية من حوادث الطرق في المملكة المتحدة “Rospa” فإن 19,438 من راكبي الدراجات قد أصيبوا، فيما قتل 109 منهم خلال العام الماضي.




Laserlight 1

وأضافت بأن أكثر الأوقات خطورة لراكبي الدراجات بين الساعة الثالثة إلى السادسة مساء، ومن الساعة الثامنة إلى التاسعة صباحًا. وغالبًا ما تكون حوادث الدراجات في الظلام قاتلة. كما وأضافت بأن 75% من حوادث الدراجات المميتة تحدث في مناطق التقاطعات المزدحمة.

ويمكن وضع أداة العاكس الضوئي على الدراجة وحين تمر في المناطق ينعكس ضوء ليزر منها على أرضية الطريق بألوان واضحة، ويمكن للضوء أن يضيء أو ينطفئ لوحده. ويقول المنتج للتقنية بأنه تم اختيار اللون الأخضر لأن العين البشرية تميز هذا اللون وتستقبله بشكل أسرع. ويتوفر “Laserlight” في أسواق المملكة المتحدة بـ 125 جنيه إسترليني، والولايات المتحدة بـ 200 دولار، وأوروبا بـ 125 يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاكس ضوئي لحماية سائقي الدراجات (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول