عاصفة قوية تودي بحياة شخص وتترك 120 ألف منزل بدون كهرباء في المملكة المتحدة


الآلاف من العائلات في المدن الساحلية تم إجلاؤهم وإنقاذهم اليوم بسبب رياح قوية وصلت سرعتها الى 140 ميلاً في الساعة قد ضربت المملكة المتحدة اليوم في عاصفة إعصار هائلة.




حيث توفي سائق شاحنة في إسكتلندا وأصيب أربعة اخرين عند سقوط الشاحنة وتُرك أكثر من 120 ألف منزل بدون كهرباء ومن المتوقع إرتفاع المد والجزر على الساحل ومن المحتمل أن تكون العاصفة الأكثر خطورة من 60 عاماً.

ويجري إجلاء أكثر من 10 ألف منزلاً في نورفولك ، سوفولك وإسيكس في حين تم إنقاذ سكان أيضاً في ريل ، شمال ويلز وميرسيسايد ،حيث نقلوا بعيداً عن منازلهم في زوارق ويخشى خبراء الأرصاد الجوية بأن الأسوء لم يأتي بعد.

 

وكان هناك أكثر من 240 إنذار للفيضانات في جميع أنحاء أنجلترا وويلز ، مع 6 ألاف منزل من المتوقع أنها ستعاني من الفيضانات في الـ24 ساعة القادمة، حيث أن مستويات البحر من الممكن أن تكون عالية مثل فيضانات عام 1953 التي خلفت 307 قتيلاً ، لكن الدفاعات التي بنيت ستحمي العديد من الأماكن في المدينة.

وهذا الصباح تم إيقاف شبكة السكك الحديدية بأكملها في إسكتلندا كما وتم تحذير سائقي السيارات في إسكتلندا بعدم السفر بسبب الظروف الخطيرة جداً للطرق كسقوط الأشجار والرياح القوية.

وتم إجلاء العديد من المنازل أيضاً في غريت يارموث ، نورفولك بعد أن حذر المسؤولين من أن حياة السكان في منطقة قد تكون في خطر بسبب موجة المد والجزر.

ويتوقع أن تطال أثار العاصفة شمال غرب فرنسا، حيث توقعت الأرصاد الفرنسية هبوب رياح تتراوح سرعتها بين 120 و130 كلم في الساعة على السواحل من ليلة الأحد إلى الإثنين.

وقد أكد خبراء الأرصاد الجوية أن مناطق أسكتلندا وشمال شرق إنجلترا ستكون الأكثر تضرراً، وذكرت وكالة البيئة أن مصب نهر التايمز في خطر، ومن المقرر غلقة مساء اليوم لحماية لندن من الفيضانات.

“إمرأة تكافح للوصول إلى الجانب الاخر من الطريق لكن الرياح كانت إقوى منها”


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاصفة قوية تودي بحياة شخص وتترك 120 ألف منزل بدون كهرباء في المملكة المتحدة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول