منوعات

عائلة جديدة من الأسود البيضاء في حديقة حيوان وسط بولندا (9 صور)

عائلة جديدة من الأسود البيضاء في حديقة حيوان وسط بولندا

إلتقطت هذه الصور لأشبال من الأسود البيضاء بعمر اليومين فقط، حيث كانوا بالكاد قادرين على فتح عيونهم لإستكشاف المكان من حولهم في حديقة حيوان مملوكة للقطاع الخاص في وسط بولندا.

أشبال من الأسود البيضاء

هؤلاء الأشبال المولودين في 28 يناير أصبحوا نقطة جذب مهمة في حديقة الحيوان، علماً بأن عدد هذه الأسود قليل جداً وهو 50 أسد أبيض في العالم فقط.

أشبال من الأسود البيضاء

الأسود البيضاء هم سكان منطقة تيمبافاتي الكبرى في جنوب أفريقيا والتي تتميز بمجاري الأنهار ورمالها البيضاء والعشب الطويل، وتُعتبر هذه الأسود حيوانات مفترسة جداً فهي قادرة على الإصطياد بنجاح في الليل والنهار وإفتراس حيوانات كبيرة مثل الزرافات.

أشبال من الأسود البيضاء

وعلى الرغم من ندرتها إلا أن الأسود البيضاء لم تصنف بعد بأنها مهددة بالإنقراض لأن علماء الأحياء ما زالوا يعتبرونهم في نهاية المطاف بنفس معدل الأسود العادية وليس نوعاً مستقلاً، ورغم مناضلة مؤسسة ترست العالمية لحماية الأسود البيضاء من أجل الإعتراف بأن الأسود البيضاء نوع فرعي من الأسود حتى يمكن حمايتها بموجب قانوني دولي إلا أن العلماء والبحوث لم تحدد بعد العلامة الوراثية التي تجعل الأسود البيضاء فريدة من نوعها، لكن البحوث ما زالت مستمرة.

أشبال من الأسود البيضاء

ومن الجدير بالذكر أن الأسد الابيض ليس أمهق وإنما سبب إختلاف لونه يعود إلى نوع من الجينات المتنحية وهو نفس الجين المسؤول عن اللون الأبيض عند النمور.

أشبال من الأسود البيضاء

أشبال من الأسود البيضاء

أشبال من الأسود البيضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى