ظهور بقايا قرية بريطانية بعد اختفاء دام 80 عامًا


بدأت قرية أغرقتها المياه في ثلاثينيات القرن الماضي بالارتفاع من وسط المياه. فاختفت قرية “مارديل جرين” في مقاطعة “كمبريا” في بريطانيا بعد أن أغرقتها مياه فيضان الوادي لإفساح الطريق أمام خزان مياه “هاوسووتر”، والذي يزود المياه لـ “مانشستر”. وفي ذلك الوقت، تم إجلاء مئات السكان من منازلهم. وقد تم تفكيك المنازل، وإزالة القبور ودفنها في مكان آخر. وقد تم استخدام الحجارة في بناء برج المياه، والذي يقع على طول الشاطئ الغربي لخزان المياه.

ظهور قرية مختفية

وبعد 80 عامًا، بدأت كميات المياه في خزان “هاوسووتر” بالانحسار بشكل ملاحظ بسبب نقص كميات الأمطار خلال أشهر الصيف الأخيرة. وخلال ذلك انكشفت بقايا البناء القديم، بما في ذلك البوابات الزراعية، وجذوع الأشجار. وقد قلت كمية الأمطار في أول أسبوعين من شهر سبتمبر، وتقدر بـ 50%. وكانت “مارديل جرين” تعد من أكثر القرى الخلابة في “ويستمورلاند”، في مقاطعة كمبريا.




القرية القران الماضي

واعتقد الناس بأنها هذه القرية لن تبقى. وحين بُني سد هاوسووتر، زادت مستويات المياه إلى 29 مترًا، والتي تحمل 84 مليون لتر من المياه. وقد أنشأ السد خزانًا بطول 6 كلم وعرض 600 متر، ويبلغ طول جدرانه 470 مترًا، وعرضا 27.5 متر. وقد كان ذلك إنجازًا كبيرًا في الهندسة، إذ بُني من 44 جزءًا منفصلًا، وتم دمجها بعمليات وصل مرنة. واليوم يزود الخزان حوالي 25% من الاحتياجات في الشمال الغربي لبريطانيا. ويتدفق آلاف الزوار لرؤية بقايا القرية المهجورة بعد انحسار المياه نتيجة سنوات الجفاف.

ظهور القرية بسبب انحسار المياه

ظهور القرية بسبب انحسار المياه 1

ظهور القرية بسبب انحسار المياه 2

ظهور القرية بسبب انحسار المياه 3

ظهور القرية بسبب انحسار المياه 4

ظهور قرية بعد انحسار المياه

ظهور قرية بسبب انحسار المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ظهور بقايا قرية بريطانية بعد اختفاء دام 80 عامًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول