طوفان من سرطان البحر إلى المحيط الهندي


سرطان البحر

120 مليون من سرطان البحر يهاجر إلى المحيط الهندي في موسم التكاثر

إنها لحظات مدهشة حيث بدأت أعداد من سرطان البحر تُقدر بالملايين رحلة الهجرة إلى المحيط الهندي للتكاثر. فيتلون البحر بأمواج حمراء في جزيرة كريسماس، التي تبعد 2500 كيلومترًا غرب بيرث في أستراليا. تبدأ ملايين من سرطان البحر رحلتها من الغابات إلى المحيط الهندي، حيث ستتزاوج هذه القشريات. التقط المصور الأسترالي جراي تيندال هذه اللقطات التي توثق هجرة سرطان البحر من الغابات إلى المحيط الهندي.

جزيرة كريسماس 2
وتجذب هجرة سرطان البحر الآلاف من سكان الجزيرة لمشاهدة هذه الظاهرة عن قرب. وتستمر رحلة الهجرة عدة أسابيع حيث يوجد أكثر من 14 نوعًا مختلفًا من سرطانات البحر في أنحاء الجزيرة، والتي يوجد فيها مساحة كبيرة من الغابة الموسمية. وتُقدَّر أعداد سرطان البحر حوالي 120 مليون سرطان أحمر يعيش على مساحة 135 كيلومترًا مربعًا يتشاركها مع السكان البالغ عددهم 2000 شخص.

سرطان البحر 2

وتجبر هذه الظاهرة السكان على توقف الحركة في الطرق للسماح لهذه المخلوقات بالعبور، فتتحول الجزيرة إلى طريق مسدود. وقد يؤدي ذلك إلى إغلاق مساحات كبيرة من الغابة الموسمية، والأماكن السياحية، ومن الشواطئ. يبلغ عدد سكان جزيرة كريسماس 2000 نسمة، ومنذ عام 1980 بدأت الحكومة الأسترالية باستخدامها لمعالجة قضايا اللجوء السياسي.

السرطان الأحمر

سرطان البحر2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طوفان من سرطان البحر إلى المحيط الهندي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول