طهارة الحب


تم طرح سؤال جميل في إحدى خدمات ( البلاك بيري ) :
ما هي حقيقة الحب في مجتمعاتنا العربية ؟؟
هل كل ما نراه ونسمعه هو حب صادق أم استغلال للمشاعر ؟؟
هل هناك حب قبل الزواج أم أن الحب لا يأتي إلا مع العشرة الزوجية ؟؟

فكتبت جوابي :

الحب .. أصبحت هذه الكلمة مجرد تعبير يستخدمه العشاق ليتغلب على مشاعر قد امتلكه اتجاه الشخص الآخر ، ليصل إلى مرحلة لا يستطيع العيش بدونه ..

نادرا ما نسمع بحب الأخ لأخيه أو لأخته ، والابن لوالده ولوالدته ، وحب الإتقان في العمل ، وحب الوصول إلى الهدف والقيم .

شوهت طهارة ( الحب ) بعادات غريبة أصبح الفرد يخجل من استخدامها ويعلن بها ، كحب المثليين وعيد الحب وحب المال والسلطة ، صرنا نخجل من استخدام تلك الكلمة حتى لا نتهم بأننا ضمن تلك الفئات الشاذة ، وأصبح تعبيرنا للحب مشاعر فقط نقيدها بكلمات كالاهتمام والاحترام ، ولا نعلن عنها .

أرى بأن الحب أصبح الآن استغلال وسلعة رخيصة ، يتداولها حتى الصغار ، فالمرأة بحكم عاطفيتها التي فطرت بها ، تحب من يهتم ويسمع لها .. تقع في مصيدة من يتلذذون بكلمة حب والقصد من المصيدة شيء آخر .

وأيضا تلكم المرأة التي أصبحت تناشد باسم الحب لتستغل بتلك الكلمة الطاهرة الشباب للوصول إلى هدف المال وإشباع رغبة وتمضية وقت ، للأسف فقد أصبح الحب هو الطعم المستهلك لصيد كل ما تشتهيه النفس .

أنا لا أؤمن بأن هناك حبا قبل الزواج بل يأتي بعد الزواج والمعاشرة الحسنة من قبل الزوجين … لأننا لم نتربى على التواصل مع الغريب لنبني بيوتنا المستقبلية على وهم قد يصير بنسبة ضئيلة إلى زواج .

فما رأيكم أحبتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع خالص الإحسان
الباحثة آمنة شميس


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 3

  1. الله يسعد قلبك يا أختي .. سؤال جميل وجواب أجمل .. وكلامك صحيح100% أوافقك بكل كلمة قلتيهاا بدون خلاف ^_^ والله يهدي شبااب وبناات هـ الزمن .. أختك .. دوووبه ورديـه ((Asmaa Homaily))

  2. أصبتي الحقيقة بعينها ، بأختصار نحن لم نجبل ولم نتربى على مبادئ لبرالية او علمانية مهما كنا بعيدين عن الميثاليه في الدين لكن تبقى من ضمن الاعتقادات التي نؤمن بها حتى لو لم نكن نتكلم بها لكنها ثابته وراسخة .. بدليل وهو ليس بقاطع لكن اغلب التجارب في الزواج التي تكون بسابق معرفة وحب وعشق تنتهي بالفشل .. شاكر ومقدر لك علي العبدالله الخشان

  3. السلام عليكم والله العضيم اني اوافقك على هذا الكلام ابغا كل واحد يجاوبني بصراحته (الحب ماله علاج) انتم وشفيكم مثلا واحد واعد بنت هذي فتره المراهقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طهارة الحب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول