طفلة تعاني من حالة نادرة تمنعها من تناول الطعام (5 صور)


طفلة تعاني من حالة نادرة

مُنعت طفلة بالغة من العمر 32 شهرًا من تناول الطعام بعد أن ولدت بأمعاء تنمو خارج جسدها، فهي لا تستطيع تناول أي طعام نتيجة لحالة انشقاق البطن الخلقي.
يتم تغذية الطفلة “جورجيا دايموند” بواسطة أنبوب يتصل مباشرة مع بطنها، حيث يجب أن تحمل معها علبة تحتوي على الغذاء والدواء، وقد خضعت “جورجيا” للعديد من العمليات منذ ولادتها في محاولة لتصحيح المشكلة، لكنها لن تكون قادرة على تناول الطعام بشكل سليم إلا إذا تم زراعة أمعاء لها.

طفلة ممنوعة من تناول الطعام

للأسف، ستضطر الطفلة المقيمة في جنوب ويلز، إلى الانتظار سنتين على الأقل حتى يتمكن الخبراء من اجراء عملية لها في مستشفى برمنغهام للأطفال، وهو واحد من بين اثنين فقط بالعالم يمكن اجراء العملية داخلهم.
حالة “جورجيا” منعتها من الرضاعة عند ولادتها، وبدلا من تناول الطعام أصبحت تتغذى من خلال أنبوب يمر عبر أنفها منذ ولادتها.

تتناول الطعام من خلال أنبوب يمر عبر أنفها

انشقاق البطن الخلقي هو نوع من الخلل في جدار البطن والذي يحدث عندما لا تتطور أمعاء الطفل بشكل كامل أثناء وجوده في الرحم، حيث تتطور الأمعاء في المراحل المبكرة من الحمل مع الحبل السري، لكن إذا عانى الجنين من انشقاق البطن الخلقي لا يتشكل جدار البطن بالشكل الكامل.

حالة نادرة تمنعه من تتناول الطعام

يولد حوالي 3,000 طفل يعاني من هذه الحالة في بريطانيا كل عام، وبمجرد ولادة الطفل يتطلب العلاج الفوري، حيث يعمل الطبيب على التفاف الأمعاء لتقليل كمية الحرارة والسوائل المفقودة من الجسم، ويعمل ذلك أيضًا على حماية الأمعاء من الضرر.

حالة نادرة تمنعه من تتناول الطعام 2

عندما تستقر حالة الطفل، يتم اجراء عملية لوضع الأمعاء قرب جدار البطن، ويمكن أن يستغرق ذلك عدة عمليات جراحية، وبالنسبة لبعض الاطفال، أمعائهم تتعافى وتبدأ العمل بشكل صحيح، ويسمح لهم بتناول الطعام بشكل طبيعي، لكن العديد من الاطفال الآخرين تتضرر أمعائهم خلال العملية الجراحية، وهذا يعني المزيد من العلاج.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طفلة تعاني من حالة نادرة تمنعها من تناول الطعام (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول