طريقة حذف حساب تويتر


حذف حساب التويتر

تويتر عبارة عن شبكة اجتماعية يتم تصنيفها في المركز الثاني بعد فيسبوك، ويصل عدد مستخدمي تويتر الفعالين بشكل شهري 271 مليون مستخدم. وبما أن تويتر يعتبر أحد عناصر الشبكات الإجتماعية التي قد تنهش خصوصية المستخدمين.

عملية التغريد على تويتر تعتبر عملية سهلة جدًا مما يسهل من عملية وصول التغريدات إلى أعداد مهولة عند أي حساب وفي وقت قصير، وعندها قد يحس المستخدم بالحاجة إلى حذف حساب تويتر الخاص به أو تعطيل حساب تويتر الخاص به لأنه يعطي معلومات أكثر مما يلزم. وحالة أخرى هي أن المستخدم قد يكون ينتقل لحساب جديد ويريد حذف القديم، وهذا ما سنوضحه خلال هذا التقرير.

حذف حساب تويتر

*ملاحظة/ الواقع في عملية حذف حساب تويتر هو أن الحساب في لا يتم حذفه مباشرة بل يتم تعطيله. وتستمر حالة الحساب وهو معطّل ل 30 يوم وبعدها يتم حذف حساب تويتر الخاص بك بشكل نهائي.

1- اضغط على هذا الرابط ليتم تحويلك لصفحة حذف حساب تويتر الخاص بك واضغط على زر Deactivate أو زر “تعطيل” في اللغة العربية كما هو موضح أدناه.

حذف حساب Twitter

حذف Twitter

2- بعدها سيلزم أن تدخل كلمة السر الخاصة بك ليتم تأكيد تعطيل حساب تويتر الذي سيستمر ل 30 يوم وبعدها يتم حذفه.

حذف الحساب

الأسباب التي قد تدفعك إلى تعطيل حساب تويتر الخاص بك أو حذفه

* تويتر يشهد هبوطًا ملحوظًا في النشاط كشبكة اجتماعية، فقد أوجدت دراسة أن مقدار نمو اهتمام المستخدمين في متابعة ال timeline الخاص بهم في تناقص حاد ومستمر. رغم أن عدد المستخدمين يزداد دائمًا لكن اهتمام مستخدمي تويتر في متابعة آخر مستجدات الآخرين في تناقص مستمر، وهذا ما يظهر في الدراسة أدناه، حيث يظهر فعلًا أن المتابعات تزيد وذلك بسبب زيادة المستخدمين، لكن لاحظوا الخط الأحمر الذي يمثّل معدل الزيادة في المتابعة. مما يعكس قلة اهتمام الناس بمتابعة الآخرين كما كان الأمر عليه بالماضي وقلة التفاعل.

إحصائية

* والأمر نفسه مع المستخدمين الفعّالين شهريًا، نعم العدد يزداد، لكن بمعدلات قليلة وأقل من أي وقت مضى كمى يظهر في الصورة أدناه.

احصائية

* وفي نقطة تتشارك بها الشبكات الإجتماعية كلها، وهي الإدمان. فالبعض يحاول علاجه بالحذف النهائي للحساب.

المصادر: 1، 2، 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طريقة حذف حساب تويتر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول