طريقة جديدة لقراءة معلومات السعرات الحرارية


إن علمت بأنك تحتاج للمشي مسافة 6 كيلومترات لتحرق السعرات الحرارية المكتسبة من استهلاك زجاجة الكولا، فهل ستستمر بتناولها؟! ينادي العلماء بضرورة وضع معلومات حول الأنشطة البدنية المرتبطة بالسعرات الحرارية على علبة تغليف المنتج. فهم يعتقدون بأن معلومات السعرات الحرارية لا معنى لها عند معظم الناس. فعلى سبيل المثال، قلةٌ منهم تعرف بأن زجاجة الكولا بسعة 500 مل تحتوي على 210 سعرة حرارية، وذلك أكثر بعشر مرات من الحد المسموح به يوميًا.

صور للسعرات الحرارية

فيعتقد علماء من الولايات المتحدة بأن المعلومات الحسابية المرتبطة بالسعرات الحرارية يتجاهلها معظم الناس، فهي لا توصل الرسالة الصحية بالشكل المطلوب. وفي المقابل، أن تخبر المستهلكين بأن 6 كيلومترات جري، أو 42 دقيقة مشي لحرق السعرات الحرارية المكتسبة من استهلاك الأطعمة أكثر فعالية من مجرد حسابات لا معنى لها. ويرى العلماء بأن قائمة الطعام في المطاعم لو أخبرت الناس بأن “دوبل البورغر بالجبنة” سيحتاج مشي 7 كيلومتر لحرق السعرات الحرارية. فحتمًا فإنهم سيختارون البورغر بحجم صغير والذي يحتاج لـ 3 كيلومتر مشي. وقد نُشرت هذه النتائج في “الدورية الأمريكية للصحة العامة” والتي أكدت بأن معلومات السعرات الحرارية يتجاهلها معظم الناس.

كوكاكولا

وتقول قائدة فريق الدراسة “سارة بلايش” بأن الناس لا يعلمون حقًا وجود 250 سعرة حرارية في علبة الصودا. يتطلب حرق 250 سعرة حرارية 50 دقيقة جري، أو 8 كيلومترات مشي. فوجدت الدراسة أنه حينما تشرح معنى السعرات الحرارية الخاصة بكل منتج بطريقة سهلة ومفهومة؛ على سبيل المثال؛ كم عدد الكيلومترات الكافية للمشي لحرق السعرات الحرارية بعد تناول الكولا؟ فذلك أكثر نفعًا. فدرس الباحثون هذه الطريقة على المشروبات الغازية في أحد المتاجر.

السعرات الحرارية 

وقد وجد العلماء بأن المستهلكين اشتروا مشروبات صحية حين وضعت معلومات السعرات الحرارية بهذه الطريقة. وتعد هذه الطريقة قليلة التكلفة للتأثير على الأطفال لشراء المشروبات بكمية سكر أقل. فهناك علاقة بين المشروبات السكرية والبدانة، فاستخدام هذه الطريقة يعزز الوقاية من البدانة، وخسارة الوزن. يقول البروفيسور “أنتوني فييرا”:” تساهم الملصقات التي تحتوي على الأنشطة البدنية المرتبطة بالسعرات الحرارية في السماح للمستهلكين باتخاذ القرارات حول الأغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة، واللجوء إلى المنخفضة منها”.

المصدر 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طريقة جديدة لقراءة معلومات السعرات الحرارية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول