طبيًا “جينا” أول قردة تدخل مرحلة سن اليأس في العالم (3 صور)


بعد سنوات وسنوات من الجدل العلمي حول التشابه الكبير من الناحية الفسيولوجية بين الإنسان والقرود، توصل العلماء لحقيقة هامة جدًا، ألا وهي أن إناث القرود تدخل مرحلة سن اليأس الناتجة عن انقطاع الطمث، والتي كان يعتقد أنها حالة خاصة يتفرد بها الإنسان.

سن اليأس

القردة جينا، وطفلها جايا

جينا، قردة تعيش في حديقة دوريل للحياة البرية في جزيرة جيرسي في قناة المانش التي تفصل بريطانيا عن فرنسا. لوحظ أن جينا لم تنجب منذ وقت، فتم فحصها من قبل علماء، وكانت الصدمة أنها لن تتمكن من الإنجاب، خاصة وأن لا حدود زمنية، أو عوائق صحية تمنع القرود من الإنجاب.

قردة

تبلغ جينا 49 عامًا، لها سبعة أطفال، كان آخرهم القرد جايا الذي ولد عام 2004 بعملية قيصرية، حيث كانت أول عملية قيصرية تجرى للحيوانات؛ والتي تؤكد وجود تشابه في الصفات البيولوجية بين الإنسان والقرود. ومن الجدير ذكره أن القرد والإنسان يتشاركان 97% من الصفات الجينية.
 قردة
واليوم، فإن جينا أول قردة يحدث عندها انقطاع للطمث، وكان من المفترض أن تستمر جينا في الإنجاب، حين لوحظ أنها تعرضت لانقطاع الطمث. وتم الكشف عن هذه النتيجة عبر فحص بالأمواج فوق الصوتية “الألتراساوند”. ومن خلال فحص الدم، فإن جينا أول حالة للقرود يتم التأكيد طبيًا بأنها دخلت مرحلة سن اليأس، والتي كان يعتقد بأنها حالة تصيب الإنسان فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طبيًا “جينا” أول قردة تدخل مرحلة سن اليأس في العالم (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول