طبيب يجري عملية جراحية لنفسه لوقف شخيره


قام جراح صيني يعاني من شخير مستمر بإجراء عملية جراحية لنفسه في لسانه لمعالجة هذه المشكلة. وقد أقدم الطبيب “زهانغ تشيانجمين” على إجراء هذه العملية لوقف معاناة زوجته من شخيره أثناء النوم. ويرى الطبيب تشيانجمين أن شخيره ناتج عن توقف النفس أثناء النوم حين ينغلق الحلق مرارًا خلال الليل.

طبيب يجري عملية جراحية لنفسه

ويحدث الشخير بسبب انسداد مجرى الهواء جزئيًا، ويخرج الصوت من الهواء المندفع من الأنسجة الرخوة من الحلق. وفي الحالات الصعبة، ينغلق مجرى الهواء كليًا، مانعًا التنفس لمدة تصل لعشر ثوانٍ، بعدها ينبه الدماغ الجسد لينفتح مجرى الهواء مرة أخرى. وخلال عمليته التجريبية زرع الطبيب تشيانجمين أنبوبتين رفيعتين في مؤخرة لسانه. وفي الليل تلتف هذه الأنابيب على الأسنان لمنع اللسان من الرجوع وحدوث الشخير. وبعد مرور ثلاثة أشهر أعلن الطبيب عن نجاح العملية.

طبيب يعالج نفسه

وقال متحدثًا في مؤتمر صحفي بأن العملية لم تؤثر على الحديث بشكل طبيعي، أو تناول الطعام، وأنها كانت آمنة. ويعد توقف النفس أثناء النوم أحد عوامل الخطر للنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، والإرهاق أثناء النهار، وزيادة الوزن. ويعد قناع الضغط الهوائي من العلاجات الناجحة للشخير حيث تعمل على الحفاظ على مجرى الهواء مفتوحًا أثناء النوم.

الطبيب الصيني

طبيب يقوم بعملية جراحية لنفسه

طبيب يقوم بعملية جراحية لنفسه 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طبيب يجري عملية جراحية لنفسه لوقف شخيره

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول