طالب سعودي يطور جهازا يقي من الصعق الكهربائي


طور طالب سعودي جهازا جديدا يقي الأطفال من الصعق الكهربائي في حالة العبث بالأسلاك الكهربائية، وأطلق عليه “القابس المغناطيسي”.

سعودي يبتكر جهازا

و وفقا لمبتكر الجهاز الطالب رضا العيثان، الذي توصل الى هذا الإنجاز من حلال الدراسة والاستطلاع واجراء التجارب، إن فكرة الجهاز نبعت من الحاجة لحل مشكلة تعرض الأطفال لصدمات كهربائية عندما يضعون أصابعهم او أي أداة موصلة للكهرباء داخل المقابس الكهربائية.

يقول رضا بأنه حاول إيجاد حل لهذه المشكلة عن طريق وضع مغناطيس في التوصيلات الكهربائية ووضع نابضين ووضع قطعتين من الحديد داخل المقبس الكهربائي عندما لا يوجد مغناطيس فإن قطعتين الحديد تتباعدان عن قطعتين النحاس داخل المقبس بواسطة النوابض واذا تباعدا فانهما لا يوصلان الكهرباء وعند وجود مغناطيس فان المغناطيس يجذب قطعتين الحديد الى النحاس وذلك يوصل الكهرباء.

في حديث له مع وكالة الأنباء السعودية “واس”، قال مخترع الجهاز رضا العيثان بأن الفكرة موجودة في منتجات أخرى، لكنه أراد أن يطورها بحيث يمكن إنتاج الجهاز بربع قيمته الموجودة حاليًا في الأسواق.

وتم الإعلان عن هذا الابتكار خلال فعاليات “المهرجان السعودي للعلوم و الإبداع” الذي تنظمه وزارة التعليم السعودية و “مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع في الرياض”، حيث تنافس 20 طالبًا وطالبة من محافظة الأحساء بتقديم ابتكاراتهم الخاصة أو بحوثهم العلمية.

وفيما يلي صورة أولية للجهاز:

طالب سعودي مبتكر

طالب سعودي مبتكر

 المصدر1 + 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طالب سعودي يطور جهازا يقي من الصعق الكهربائي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول