طالبة سعودية تبتكر تقنية لإيجاد أغراضك المفقودة


هل أنت متعب من فقد أغراضك داخل أو خارج المنزل، أو حتى العبث بها من قبل شخص مجهول؟ هنا تقنية جديدة من ابداع الطالبة عقيلة الباقر التي تمكن من ابتكار شريحة الكترونية تساعد المستخدم للوصول إلى الأغراض المفقودة بكل سهولة وحمايتها من الضياع أو الفقد. وهذه طريقة ذكية لكي يحافظ الناس على ممتلكاتهم، بعيدة عن العبث أو الضياع.

وقد نال هذا العمل اهتمام الكثيرين من حولها، لما يعود من فائدة على الأشخاص الذين يعانون من ضعف الذاكرة أو حتى كبار السن، ومساعدتهم في ايجاد الأغراض المفقودة.

طالبة سعودية تبتكر شريحة الكترونية ايجاد المفقودات

مميزات هذه الشريحة

كما عبرت هذه الطالبة المبدعة، فإن هذه الشريحة الالكترونية صغيرة الحجم، تم برمجتها بشكل كامل على اطلاق الأصوات أو حتى الانارة، ويتم وضعها على الأغراض المطلوب حمايتها مثل حاسوب أو هاتف أو مفاتيح أو كتاب أو أي شيء قابل للنقل. وفي حالة انتقال تحرك هذه القطعة من مكانها، فهذا يعني تحرك الشيء الذي يتم حمايته، وبالتالي تقوم بدورها بإصدار الصوت بالنداء أو التصفيق أو التصفير بالتزامن مع إطلاق الأضواء المنيرة.

والشيء الرائعة هو في حال فقد هذه الشريحة، فإنه يمكن معرفة مكانها دون عناء، عن طريق برمجة الشريحة على الحاسوب، والتوصل إليها من خلال أجهزة التعقب GPS.

don't move

ابتكارات مشابهة

يوجد بعض الابتكارات العالمية المشابهة لهذه التقنية، مثل تقنية “Don’t Move” والتي تحتوي على مستشعرات عالية الدقة، لكي تخبر المستخدم ما يحدث فور تحركها، وهي مشابه لتقنية المبدعة عقيلة، ولكن ابتكار هذه الطالبة هو جهد سعودي خالص، وهذا عمل مميز، وتستحق كل التشجيع والتأييد.

الفضل في هذا العمل

حسب ما قالت الطالبة عقيلة، أن هذا العمل لم يكن بالأمر الصعب، بل إن المجتمع بحاجة إلى مثل هذه الابتكارات، ويعود الفضل في هذا العمل إلى معلمة الطالبة التي شجعتها وأيدتها على القيام بهذا العمل، وكذلك أسرتها التي ساعدتها وشجعتها على انجاز هذا العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طالبة سعودية تبتكر تقنية لإيجاد أغراضك المفقودة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول