طابعة ثلاثية الأبعاد تنجح في إصلاح جمجمة متضررة (6 صور)


طابعة ثلاثية الأبعاد تنجح في إصلاح جمجمة

تُرك مزارع صيني مع فجوة كبيرة في جمجمته، بعد سقوطه من الطابق الثالث من منزله في مقاطعة شنشي، ولمحاولة حل تلك المشكلة يخطط الأطباء لإعادة بناء جمجمته مع شبكة من التيتانيوم أنتجتها طابعة ثلاثية الأبعاد.

 إصلاح جمجمة بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد

سيتم زراعة الشبكة المصنوعة حسب الطلب تحت جلد المريض بشكل متصل مع جمجمة “هو” البالغ من العمر 64. حيث يقول الأطباء عند نجاح العملية ستعمل الشبكة على إعادة شكل رأسه الطبيعي، يجدر بالذكر أن مجموعة من الأطباء الصينيين قاموا بإجراء عملية جراحية ناجحة في زراعة فقرات ثلاثية الأبعاد، لطفل يبلغ من العمر 12 مريض بسرطان العظام لمساعدته على المشي من جديد.

 إصلاح جمجمة بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد 1

الأطباء في مستشفى جامعة بكين قاموا أولاً بإزالة الورم المتواجد في الفقرة الثانية من عنق الصبي، ثم استبدلوها بفقرات أُنتجت بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، في عملية استغرقت 5 ساعات وهي الأولى من نوعها. والتي ستُمكن الصبي من المشي مرة أخرى بعد أن يقضي شهرين على سرير المستشفى.

 إصلاح جمجمة بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد 2

في حين أن الأجهزة المصنوعة من الطابعات ثلاثية الأبعاد لا تستخدم بشكل كبير، إلا أن هناك العديد من الحالات السابقة مع مرضى أجريت لهم زراعة في الفك والورك والحوض وأماكن مختلفة.

زراعة عضو بشري

باستخدام التكنولوجيا الحالية، يجب وضع إبر بعد الجراحة على رأس المريض، كما لا يمكن أن يلامس رأسه السرير عندما يستريح، الأمر الذي قد يستمر لمدة ثلاثة أشهر على الاقل، وقد ساعدت تكنولوجيا الطابعة ثلاثية الأبعاد في معالجة العديد من الجروح البالغة ومن أهمها إعادة بناء الوجه المتضرر بدقة بالغة.

جمجمة متضررة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طابعة ثلاثية الأبعاد تنجح في إصلاح جمجمة متضررة (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول