صور : مطار سنغافورهـ ومتعة الإنتظار


بسم الله الرحمن الرحيم

أبدأ معكم في هذا التقرير
عن

( ثاني اكبر مطار في العالم )
( الاول فـــي قـارة اسيـــــا )

SINGAPORE AIRPORT
مطـــــــار سنــــــغــــــافـوره
الحاصل على المركز الثاني
من افضل مطارات العالــم

بصراحة لا يخفى عليكم
حاولت ان اضع كل المعلومات
والخدمات المقدمـه في هذا الصرح العظيـم

مطار سنغافوره
تم انشائه في عــام
1981
وقد حاز على 250 جائزة
خلال 20 عام

يوجد في المطار ثلاثة
وحدات او بالاحرى ثلاثة صالات
تسمى
Terminal
1 – 2 – 3

ومن خلال نظرتي لها
كل وحده تتخصص في وجهه معينه

حيث انني وصلت من السعوديه الى Terminal 3
وذهبت الى نيوزلندا على نفس الـ Terminal 3
وفي العوده وصلت من نيوزلندا الى Terminal3
وغادرت الى السعوديه الى Terminal 2

طبعاً التنقل مابين كـل
Terminal
الى آخر
يكون عبر ( الشتل )
وهو مثل الباص
صغير و مغلق لا يتحكم به سائق
بل عبر خطوط ارضيـه و يكون هو حلقة الوصل بين كل Terminal و اخر

طبعاً كل Terminal
يمثل كوحده مستقله عن اخرياتها
أي ان كل Terminal
يوجد به مثل ما يوجد في الاخرين
من محلات تجاريه و اسواق و العاب بل حتى امكان لالعاب الاطفال الى المصلى
والفنادق و غيرها من جميع الخدمات

وحيث ان
Terminal 3
هو الاخير الذي تم انشاءه
فهو يتمتع بجماليات في الديكور و الخدمات
ولا يكون بعيداً عن اخرياتها من حيث الجمالية و الخدمات ايضاً

طبعاً من المستحيل انكم سوف تجدون كل صورة في جميع الوحدات
ولكن سوف تجدون على مارأيته انا ووثقته

بخلاف مالم آراه او لم اشاهدهـ

حينما وصلت الى مطار سنغافوره وقد كنت مغادر من نيوزلندا
شدني هذا المعلم لكبر حجمة
حيث لو تنظرون الى عامل النظافـه في الاسفل طوله لا يتجاوز شئ من هذا المعلم

/

كان الوقت قريب من صلاة المغرب
فأحببت ان اذهب الى مكان لأقضى عبادتي بـه
فوجدت أمرأة عاملة محجبه تعمل في المطـار
حيث انه هناك يوجد مسلمين ايضاً في سنغافوره
فسألتها عن اذا كنت اريد الصلاة

فأجابتني انه يوجد مصلى متكامل في كل Terminal
ودلتني على المصلى الخاص للمسلمين
وفعلاً ذهبت الى هناك ووجدت مالم أكن اتوقعه أبد

/

حيث ايضأ يوجد به مكان للوضوء ومكان للنساء أيضاً
واكثر ما اثارني هو نظافة هذا المكـان و خصوصيته
وياليت مساجدنا وخصوصاً التي في طرق السفر تتمتع بنصف مايتمتع به هذا المصلى الصغير

/

/

/

/

بعدما انتهيت من صلاتي
خرجت الى صالة المطـار وهو عبارهـ عن دورين

الدور الارضي
من خلاله تجد كل من
المحلات التجاريه – البنوك – بعض اماكن الطعام الخفيف – امكان العاب للاطفال – حديقة الفراشات
مخارج الشتل للوصول من Terminal الى اخر – كاونترات الحجز و في اخر كل Terminal تجد
بوابات الخروج و اقصد البوابات التي تخرج منها الى الطائره على حسب وجهة سفرك

الدور الاول
مطاعم – فندق الترانست – سينما مجانيه – نادي رياضى للاجسام – مكان لحلاقة شعر الرأس
اماكن للاستحمام الشخصي

ما اخفي عليكم انني اخذت جوله كاملة على كل Terminal
ورأيت كل واحد ومايتميز بـه من مميزات وهي كلها متشابه تقريباً
وكنت انتقل من شتل الى شتل
حيث ان لكل مخرج يكون الشتل متواجد كل 5 دقائق بالضبط
وتوجد لوحه عليا توضح اليك كم يتبقى من الوقت لحين وصول الشتل السريع

من خلال تجولي في ارض المطار
وخصوصاً في الدور الارضي
استوقفتني اماكن كثيره و طرق جميلة و حضاريه جداُ

كانت هذه الصور من ضمن الدور الارضي
وخصوصاُ بين المحلات التجاريه الرائعه

/

/

/

/

حيث استوقفني محل للنظام العالمي لكرة القدم
FIFA
ووجدت به عروض تجاريه

/

ولوحة عد تنازلي حتى موعد كأس العالم القادم

/

ثم ذهبت ماهو خلف المحلات التجاريه
فوجدت اماكن الراحه و الانتظار
بل الاستراحات للمسافرين

اولها
اجهزة التصفح المجانية

/

ثم منطقة المشاهده
وهي برامج تثقيفيه عن دولة سنفافوره
في شاشة باناسونك الاكبر في العالم
بعرض HD

/

ثم شدني ايضاً اماكن الراحه او النوم الخفيف في داخل المطار
وهو بما يسمى بـ
Rest area
منطقة الراحه

/

/

وامامك هدير المـاء
من هذه التحفه الجماليه

/

بمجرد ما تخرج من هذا المكان
حتى تجـد هذه الاجزه المجانية
فقط ضع قدميك و تمتع بالتدليك المجاني

/

/

وايضاً احواض السمك الذي يأخذ مساحه كبيره في اطراف المطار وبجانبها المقاعد المريحه

/

/

وبجانبها كان للاطفال نصيب في ذلك
فهذا المكان مخصص للاطفال لقضاء اوقات جميلة بالنسبه لهم

/

يالتحفة المكان حيث ان الاشجار بداخل المطار

/

خرجت من هذا المكان وقد نظرت الى طفل بأبتسم ببرائة حتى ربت على كتفه بعدما طلب مني لأساعده في اللعبه
وقد نجحنا في ذلك

/

/

ومن هنا
ذهبت وفي طريقي الى الحديقه الغنــاء
حديقة الفراشات
وجدت ما اثار اعجابي بهذه الطريقة

/

حيث ان هذه الثلاثه ماهي الا سلة للمهملات
فالتي تبدأ من اليمين وعلى شكل جريدهـ
فهي للمخلفات الورقة وبأنواعها
والتي في الوسط وعلى شكل علبه مياه غازيه
فهي للمخلفات المعدنيه
والتي في الاخير و على شكل مستحضر صيدلي
فهي للمخلفات البلاستية
حيث يقومون بعد ذلم بأعادة صناعتها و الاستفادة منها ايضاً

وفي هذه الاثـناء
حان وقت صلاة العشــاء
حتى اجد نفسي و قد ذهبت الى دورة الميـاة
وقبل دخولي اليها
كنت فعلاً اريد ان اروي ظمأي ببعض من الماء
فما كان الا وهذه التي بمجرد ماتقترب منها الا وبادرت في سقياك للماء
بطريقة حديثه جداُ بدون ان تضغط أي زر
لاعليك انا ان تبقى بجانبها وهي كفيله بأنها تروي ظمأك

/

/

دخلت الى دروة الميـاه
وبصراحة كنت مستاء من الوضع الذي في غالبية كل الدول
حيث انه لا يوجد في دورة المياة سوى مناديل
ولكن بما اننا معتادون على الماء فلذلك نجد الصعوبه في التعامل مع المناديل الورقية
لكن في مطار سنغافوره تفاجأت
حيث انني وجدت مكان لاحدى دورات المياة
وبها ( كرسي عربي ) + ( شطاف ماء )
ورغم كل ذلك
لا عليك من مايسمى بـ ( السيفون )
حيث انه حساس التكروني بمجرد ما تقضي حاجتك
سوف تقوم هي بشطف المكان خلفك
وكذلك دورات المياه الاخرى

/

ولم امانع في وضع صورة لانني فعلاً وجدت النظافه العناية في ذلك

/

وخرجت لاعود الى المصلى لاقضي صلاة العشــاء
ومن ثم خرجت بعد ذلك
واسمع عصافير بطني تدعوني الى ان اتجهز لوجبة عشــاء
وذلك ماحصل
حيث انه يتوجب على الذهاب الى الدور العلوي
حتى اختار مالذ و طاب من الطعـام
وفي طريقي الى المطعم
وجدت هذه الفكره العظيمة

/

مخزن صغير لاعادة شحن اجهزة الجوالات و الاجهزه الالتكرونية الصغيره كمثل Ipod
حيث يحتوي هذا الصندوق الكبير الى مجموعة صناديق صغيره كل وحده ولها مفتاح
فقط ضع الجوال في الصندوق الصغير في الشاحن
واغلق عليه و اجعل المفتاح معاك حتى تعود اليه مرة اخرى
وتأخذ جوالك و يأخذ الصندوق شخص غيرك
وهي خدمة مجانية ايضاً

ذهبت الى الدور العلوي
فوجدت مجموعة من المطاعم
وكل مطعم اجمل من الاخر
سواء من ناحية تنوع الوجبات او من ناحية الديكور و الجلسات الجميلة
فوقع اختياري حتى انهي هذه الوجبه

/

وقد كنت شجاع فأنهيتها في وقت قياسي

/

خرجت من المطعم حتى اريد ان ازور الحديقه و التي بداخل المطار
وهي حديقه الفراشات
ولكن وجدت هذه الغرفه و التي اتمنى ان يعلموا مثلها في بلادنا

( غرفة المدخنين )
حيث انه يمنع التدخين في الاماكن العامه
فوضعوا لهم هذا المكـان

/

وهذا هو مدخل حديقة الفراشات

/

هذا منظر عام من داخل الحديقه

/

صورة للشلال الموجود بالداخل

/

وهذه شرائح اناناس غذاء الفراشات

/

صور جميلة لبعض الفراشات و الورود

/

ورده جميلة

/

وهاهي الفراشه تأخذ من رحيقها

/

وهذا مكان لتفقيس اليرقات
وهي يرقات حقيقه
حتى مررت في المساء
ووجدت فراشه تخرج من يرقتها
وكان منظر دعاني الى تسبيح الله و ذكره

/

صعدت الى الاعلى لأجد الاشجار الخاصة التي تأكل الحشرات التي تقع فيها
حيث تقوم بتحليلها بمواد كيمائية و تستخرج منها الغذاء وتتغذى عليها
وهي لا توجد الا في هذه الاماكن في العالم

/

وهذه صور منها

/

/

/

/

وهذه اماكن تواجدها في العالم

/

طبعاً خرجت من هناك و لفت انتباهي
سيارة اسعاف داخليه

/

كنت اريد ان اخذ دش خفيف قبل عودتي الى السعوديه
وذهبت الى استراحة الترانست

/

وجدت سينما مجانية صغيرهـ
ذهبت لارى مافيها ولم اجد الا شخصين وفلم يعرض

/

خرجت من هناك الى مكان الاستحمام
حيث تستحك بـ 8 دولار
مع اعطائك منشفه و صابون و شامبو

ومن هناك انطلقت الى هذه اللوحة الكبيره

/

حتى ارى أي هي رحلتي
والتي مالبثت ان اجدها حتى
اخذ من هذه العربيات واحده
انظروا الى نظافتها و ترتيبها

/

وجدت نفسي في هذه الطائره
السنغافوريه للعوده الى ارض الوطن

/


هذا تقرير المتواضع عن المطار و محتوياته
وكان ودي ان اضع المزيد و لكن ليس لدي ماهو اهم من تلك الصور

ملاحظة : كل الخدمات الموجوده مجانية ماعدا المطاعم و اماكن الاستحمام فقط
اما بقية الخدمات و الاستراحات في الاماكن و غير ذلك
في متاحه للجميع وبلا استثناء

لكم خالص شكري و تقديري

اخوكم : بندول نايت
المعروف ب صهيب
[email protected]


تعليقات 72

  1. ماشاء الله مناظر اكثر من رائعه خصوصاانها مجاناً دمت بود شكلي بروح لسنغفوره

  2. مشكور أخوي والحمد لله على السلامة والله حرام متى راح نكون مثلهم 🙁 الشكوى على الله 🙁

  3. مطار خمس نجوم فعلا والغريب ان اكثر الخدمات مجانا. اعجبني التدليك المجاني حركه حلوه.. واعجبني وضعهم لمصلى.. واللي اعجبني اكثر حرصك عالصلاة في مكان مناسب -ماشاءالله تبارك الرحمن- الله يثبتك ويزيدك.. وياليت ربعنا بمطار الملك خالد يتحركون شوي يمكن يشوفون هالموضوع ويغارون:$ مو يحطون ممنوع التدخين وهم نفسهم يدخنون-والمشكله ان اللوحه معلقه وراهم-B

  4. بصراحه هذا المطار لوحده سفرة يعني لو تقعد يومين فيه ونااااااااااااااااسه هههههههههههههه صور خطيرة والا حلى تفصيلك لكل شي تسلم يدك على هالصورة الروعه

  5. السلام علبيكم ورحمة الله وبركاته .. يسعدني أن أكون أول من يرد على هذا التقرير .. ما شاءالله تقرير رااائع وصور أروع .. وصراحة ما تقول هذا مطار .. التقرير كأنه تقرير سياحي ومناظر طبيعية مو كأنك بالمطار .. وننتظر جديد تقاريرك .. ربي يحفظك ويرعاك ..

  6. المفروض مانشوف هالصور عشان مانموت قهر من مطاراتنا:~ ماشاء الله خطير المطار

  7. تقريرك جا في وقته احنا بعد نص شهر طالعين سنغافورا ونبي نتعرف عليها اكثر لو تسوي لينا بعد تقرير شنو رحت هناك وويش سويت نكون شاكرين

  8. مساء الخير بنادول السعوديه << يأتيها من كل فج عميق ولذلك لا تستطيع عمل هذه الخدمات كلها هذا المطار عمره 30 سنه تقريبا احنا دوله ومن غير مانسوي ترغيب للسياحه ح يجونا زوار ومن كل دووول العالم… يعني خلينا نقول مانحتاج زي كذه مغريات اماااااا مطار جدة << انشالله يتجدد (فشلنا) بس تأكدو لو تجدد ماراح يوصل زي كذه لأنها بتكون خساره عالفاضي وهذي سياسة دولتنا الحبيبة 😀 بس بجد تصوير رائع شاكرين لك النقل اخوي

  9. مطار عالمي بجد ولا غريب انه ثاني اكبر و افضل مطار ! يعطيك ربي الف عافيه .. معلومات وصور اكثر من رائعه تسلم تسلم !

  10. فعلاً المطار هذا عجيب 😀 انا جلست فيه اكثر من 10 ساعات و كانت كلها مشي .. اتفرج فيه و اذا كان هذا مطار سنغافوره .. كيف الدولة ..

  11. مشكوووووووووووووووووووووووووووور والله انك اسعدتني الله يسعدك هذي المطارات الي لو فاتتك الرحلة مايقفل جوك مثل مطاراتنا:D

  12. بصراحه شي ماينوصف,, اجل سياحه داخل المطار ماشاءالله تبارك الله,, اشكرك من كل قلبي ع الموضوع,, بجد امتعتني,, وما الومهم ان كان حطوه اول وافضل وانظف واطلق مطار بالدنيا,, لاحظت شي,, سبحان الله تشبه مطاراتنا,, مو؟ 8)

  13. روووووعه كأنني في المطار معك يا بنادول نايت:$ وصراحه المطار شي خياااااال مو مثل مطار الملك خالد اللي مزعجينا فيه وكل شي دبل السعر:( وألف شكر لك.

  14. الف شكر اخي الكريم على الموضوع الرائع وبصراحة لم اتخيل عند قرائتي للعنوان انني سأرى خدمات الى هذه الدرجه لقد فاقت تخيلاتي… ولقد تمنيت ان ارى في نهاية الموضوع صور لدى وصولك لمطار الوطن 😉

  15. الصراحة التصوير رائع ما شاء الله عليك وسنغافورة دولة جميلة من طبيعة من كل شئ و أنصح الكل لها وتوني انا جايه منها بس يقهرني شئ واحد مره طالعه مع الاهل واكل علك وبعدها قذفته ولا يقرمنو ودفعت مخالفة على الشئ هذا لانه ممنوع و لا هنت

  16. الله يسعدك على هذي الصور , بصراحة شي جميل وممتع, الله يعطيك الف عافية , والف الف شكر يا مبدع .

  17. بصراااحة تقير روووعة و تصويرك ممتاز…يبيلها روحة سنغافورة:> تحياااتي لك..و شكرا مرة أخرى

  18. اولا الف شكر لك اخوي عالتقرير بصراااااحه مطــــار خرافي تنظيم…فخامه…خدمات…ترفيه…راحه كل مايخطر عالبال والله ياخوي موضوعك يخلينا ننقهر ونتحسر على مطاراتنا السيئة واللي مافي امل تتعدل وتتحسن.. اجل مطار جده..هذا شكل مطار دولي يستقبل ملايين الحجاج!!!! جد شيء يقهررررر هذا واحنا اغنى دولة بانتاج النفط وهذا مستوى مطاراتنا وياقلب لاتحززززن

  19. ماشاء الله تقرير رائع كروعة تقاريرك الرائعه <<حلو صار يتابعك من البوابه وابو نواف 😀 تحياتي لك ولا تحرمنا من تقاريرك محبك

  20. بجد تصوير رااااااااااااااائع جدا جدا جدا وتسلم ايدك وسلمت يارب من كل شر من ناحيتي أخلي مطارهم دائما يفوز بجائزة أفضل المطارات في العالم وعقبال مطارراتنا اللي تفشل وخايسه كمان

  21. لاتعليق بصراحة اول ماقريت موضوعك قلت وش ذا ؟ 250 جائزة على وشو ؟ لكن يوم شفت الصور قلت معذورين ولو كانت 1000 جائزة لاشفت الصور ذي افرح واحزن افرح لاني استانس وانا اشوف هالصور الفلة واحزن وأنقهر لاشفت مطاراتنا ودنا نصير زيهم 🙁

  22. بصراحة لا استطيع الكلام لانه خرافي ويستاهل السفر اليه خصيصا والاقامة فيه بس كنت بسال عن هل يوجد فندق داخل هذا المطار لانه يصراحه كله فندق ! وياحسره على مطارتنا اللي تجيب الهم والغث والله انها تضيق الصدر ياليت يشوفون لها حل بس ؟

  23. أرجوا من الأخوة عدم المقارنة ترى هالمطار ماخذ المؤكز الثاني على مستوى العالم والأول بالنسبة لآسيا………. سؤال متى تصبح مطارتنا مثل هذا أو تقاربه من حيث النظافة

  24. رهيبة الصور ما شاء الله تبارك الرحمن كل شيء نظيف عندهم :D:D ذكرتني بمطار الملك خالد 😮

  25. اشكرك على التقرير وصدقا اتمنا ان يكون عندنا رجال امنا على ما اوكل لهم ويعملوا وكانه لهم وليس للاخرين مثل ما يزين الانسان منزله بس للاسف ضاعت الامانه في بلد الامانه وسميت البلدية الامانة وما عندها سوى اسمها لن ماليزيا وسنغفوره افضل مطارات العالم لوجود المخلصين فيها وليس من يبحث ان يعبي جيبه وبس والله يعطيك العافيه

  26. تسلــــم ع هاا التقريـــر مكــآآآن أكثـــــــر من رووعه .. يبااالي زياااره خاااصــه بس اشوووف المطــآآآر هع ..8)

  27. ملاحظين أن المطار فاضي..لأن الرحلات على وقتها.. ومع كذا المطار يهبل.. أما حنا الواحد يجلس يستنا الرحلة 3 ،4 ساعات ومع ذلك مطارتنا أنتم أعلم بحالها…. خخخخخخخخخخخ دنيا يا دنيا……

  28. هذه كانت المشاركه الاولى في ابو نواف وتستاهلون كل خير .. لمن اشوف هذه الردود الحلوهـ .. و الكلمات الجميله وقتها اقول .. تستاهلون اني اسوي اكثر من كذا وانتظروني في التقرير الكامل عن دولة نيوزلندا والمواقف التي لا تنسى .. اخوكم بندول نايت

  29. قمة الروعة من قبل المصور وقمة الروعة للمطار ماكنت اتوقع في مطار احسن من مطار جده الـــــــــدولي في النظافة والترتيب للاسف مطار جده وبعد التنظيم الاخير يعتبر مرمى للنفايات للاسف الشديد مشكور على الصور الروعة والتعليق كان اجمل خصوصاً كراسي التدليك وكل شي مجاناً

  30. مشكور يا صهيب عالصور الحلوة بس تراك نسيت تصور بطل اللي وشسمه العملاق وسيارة الفورملا ون وتراها موجوده في ترمنال 3 😀 :$ صور حلوة وانا عن نفسي استمتع جدا ً لما اجي المطار شنجي اخوك : صلوحكا الكيوي 8)

  31. خخخخخخخخخخخخ ليتك حطيت صوؤ مطارنا وإنت راجع النيقانيف تمااااااااااماً هع

  32. واااااااااااااو المطار مره حلو 😀 كل شي فيه غريب:) يعطيك العافيه اخوي على التصوير الممتاز

  33. 🙁 اشوف التقرير وانا احترق في داخلي على سووووووووء مطاراتنا لدينا المال الكافي ولكن …………………!!!!:( شكرا لك أخي

  34. وااااااااااااااااااااااااااااااااو روعااااااااااااااااااااااB جدااااااااااااااااااااااااااااB

  35. الله يمتعك من نعيم الدنيا ولاخيره امتعتنى وسنكون ممنونين لك شكرآ

  36. مانبغى في مطاراتنا كل التقنيه ذي بس يارين بس يهتمو بالنظافه وراحة المسافرين لا وتأخير الرحلات هاهاهاها مره ماعندنا عادي يعني تروح المطار بس خذ معاك فرشتك .ههههههههههههه مشكور اخوي ولا تحرمنا من مشاركاتك الى تشرح القلب

  37. ما شاء الله تبارك الرحمن وربي تقرير تشكر عليه ,, متعوب عليه بكل صراحه وبعصت قلبي بالصور والمناظر الروعهـ ويارب أسافر سنغافورة أكثر من مرهـ وتسلم أيديك أخوي وعسىك ع القوة ,, لاهنت

  38. ماادرررررررررررررري كيف رجعت اكيد ومليوووووووووون بالمية محبط:(:(على عموم تقرير رائع الله يعطيك العافية ننتظر جديدك ودمت سالم

  39. ماشاء الله عليييك وربي انك مبدع ماشاء الله المطاار روووعه ليت مطااراتنا كذا 🙁 ننتظر تقريرك الثاااني يااامبدع > > اش راايك تاخذناا معااك مررهـ وحدهـ ههههههه :$

  40. الله يكتبلي اروحه قر يب يااااااااااااااااااااااااااااااارب شي ولا في الاحلااااااااااااام يعطيك العافيه تغطيه اكثر من رائعه

  41. بصراحه ابدااع بس لاحظ صوره المغسله الي بالحمام ناظر المرايه وش عاكسه ههههههههههههه :$

  42. B انا بحب السفر كتيررررررررررررررررررر واكثر شي المطارات عن جد واووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  43. Woooooooow ماشاء الله شي جميل جدا ادهشني هالمطار صراحه قمة في النظام والروعه والخدمات ياعيني تسلم بندول نايت ع هالتقرير الجميل عن المطار والله يرزق مطاراتنا في السعوديه ولو شي بسيط سكرا لك ايميل تنسيقه جدا رائع وننتظر جديدك 😀

  44. لك منى الف شكر يا ابوصهيب على تلك المناظر الرائعة من مطار سنغافورة والله امتعتناوكاننا كنا معك نتمنى المزيد ويعطيك الف عافية

  45. B B B بجد متعه على كذا الووووووووواحد يسوي حركة ينااااااااام بصالة الانتظار ويخلي كل الرحلات تفووووووته ويسوي نفسه مايسمع برقم رحلته :D:D:D من زوووووووود الروعه بهالمطار تحيااااااااااتي ويسلموووووووووو خيووووووو بجد جنااااان

  46. بسم الله ماشاء الله احلى مطار شفته في حياتي كنت افكر مطار دبي بس الحين مطار سنغافوره وبس

  47. بارك الله فيك على التقرير الجميل و الرائع والاروع التعيلق المصاحب للصور لان فيها تثقيف للجميع …

  48. والله إبداع منك .. وإبداع وحضارة منهم لا يستهان بها واحترام لأدمية البشر واحترام للزائرين والعابرين لهم .ز الشكر الجزيل لك مقدم والتمنيات لبلاد العرب بالتقدم والرخاء والاحترام .!!!!

  49. والله احنا كاننا عايشيين بفقر مطاراتنا تفشلB والرحلات على كيفهم واخرتها من يومين كانت الرحله 5 مساء وتأخرت ال 3 الليل وياليت يعبرونا:( واسعارهم ناااااااااااار :~

  50. ماشاء الله عليك ياصهيب نقلت لنا صورة جميلة عن مطار سنغافورة والله يحب الجمال وفعلا كل واحد يحب يكون بيتة نظيف وكل مكان يروح له نظيف ان شاء الله يجي اليوم اللي نصير فيه في المقدمة صدقوني امتنا خير امة على وجة الارض النظافة من الايمان والكرم من الايمان والنظام والترتيب سمة في الاسلام منظمة في اوقات الصلاة على سبيل المثال ماينقصنا شي وسوف نصل بأذن الله وبجهود اخوان مثل اخونا صهيب يعلمنا وين وصل الناس في مجال المطارات يستاهل نقول له شكرا يامعلم

  51. على الرغم من الجمال اللى ذكر في تعليقات الزملاء وهو فعلا جميل الا ان المثل يقول جنة من غير ناس ما تنداس كاني اشوف المطار فاضي وما عندهم زبائن ولا ايش الحكاية فين المسافرين فين الحركة ولا هذا مو مطار ؟

  52. تحية الى جميع المشاركين و للذين علّقو على الموضوع . احب ان اضيف انني زرت سنغافورة في العام 2008 و بقيت فيها اكثر من 19 يوم ، و قد اثار اعجابي ليس فقط المطار الذي شاهتم صوره فقط انما كان عيلكم مشاهدت هذا البلد المتنوع في سعبه زو مدى المستوى الحضاري الذي يعيشون فيه . انه بلد جميل جدا بكل معني الكلمه ,بلد نظامي جدا الناس فيه تحترم القانون تحب النظافة تحب اتقان العمل تحب الوطن و مخلصة له ،،،، و يا حبذا نحن العرب لو اننا نفعل لبلادنا اكثر مما نتكلم و ندّعي الحضارة …. سوف اقوم بوضع بعض الصور لاحقا شكرا للجميع

  53. يعطيك العافية بنادول نايت بالصراحة أجدت و أفدت وتصلح تكون سفير او تصلح تفتح مكتب سياحي رائع والله صراحة شوقتنا من جد لازم نروحها ونستمتع بالطبيعة الخلابة ولا ننسى انه النظافة اساس الحضارة و اساس الجمال ومن صدق لو ان اهلها ما ساعدو على رقيها بإهتمامهم في نظافة أمكنتهم و حتى التواليت جدا نظيف ويد لوحدها من تصفق ننتظر منك الكثير من التشويق و المواضيع الرائعة :D8)

  54. يسلمو خيو…والله يعطيك الف عافيه وتسلم اناملك… اشكرك على الابداع والتألق… المطار مره حلو….ويستاهل من يسافر لسنغافوره عشانه:$ دمتم بألف خير8)

  55. اشكركم احبتي على هذا التفاعل الرائع وبصراحه التحفه الفنية في المطار هي التي اجبرت الجميع لاعجابهم بها ..

  56. بالفعل مكان رائع يستاهل كل هالجوائز موب مثل مطارنا العزيز مطار الملك خالد والله ماأقولـ إلى الله ع المخ اللي سوا هالمطار وشوكرنـ ع التقرير إلي أضاف جمال إلى المطار 😀

  57. ما شاء الله عليك والله عرفت تختار وعرفت تصور والله لا يضرك على حرصك على الصلاة ولكن ارجع واقول مطار يعني مطار بمعنى الكلمة . مشكور

  58. والله يوم كنت اقرأ الموضوع …. حسيت اني سافرت هناك وانا قاعدة في مكاني والمطار ….. روؤوؤوعـــة رؤوؤوؤوعـــة رروؤوؤوعـــة بل أكثر من رؤؤوؤوعـــة وما شاء الله كل شي في المطار نظيف و مرتب و الأفكار وأإأإأيد حلوه مثل اعادة تصنيع الجرايد والعلب وفكرة شحن الـ ipod و الجوال والاحلى ان اغلب الأشياء مجانية و حتى السينما الصراحــة ….. هذا حافز كبير لنا علشان نروح لـ سنغافورة يسلمــــوو ع الموضوع الأكثر أكثر أكثر من رؤوؤوؤوعــــة … 😀

  59. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم :
    طبعا صحيح مطار سنغافورة مطار جميل ولكن انا كنت مسافر الى دولة وكانت تذكرتي ترانزيت سنغافورة وصلت الى سنغافورة في الليل ما اتذكر بالظبط اي ساعة اتوقع كانت الساعة 12 ليلا وكان ترانزيتي ساعة ونصف تقريبا ولكن مطار سنغافورة بالرغم من انه جميل ولكنه مطار يشبه الثكنة العسكرية من كثرت التشديد, والله انا تاذيت كثيرا من هذا المطار وخسرت كثيرا وحدثت معي احداث كثيرة ومؤلمة جدا وسيئة جدا فقط بسبب ذلك الترانزيت الذي كان في مطار سنغافورة وكنت اتمنى ان اصل الى اي دولة عربية ولكن اقول لااااااااا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين . والحمد لله رب العالمين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد محمد محمد وعلى آله وصحبه اجمعين وسلم تسليما كثيرا .

  60. حقيقة انها جنة فوق الارض او يمكن تسميتها جنة عدن فتبارك في الرجال المسلمين المؤمنين الذين وقفوا على هذا الابداع نتمنى لكم من اعماق القلب النجاح والتوفيق وانكم قدوتنا في المستقبل وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور : مطار سنغافورهـ ومتعة الإنتظار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول