صور مرعبة توضح خطر التدخين على الرئتين (3 صور)


تظهر هذه الصور والتي ربما تشعرك بالاشمئزاز والغثيان مدى خطر التدخينعلى قدرة الرئة، وتحول هذا العضو الحيوي إلى اللون الأسود. يحتوي التبغ على 4000 مادة كيميائية، 70% منها مسبب للسرطان، ومئات منها سامة. ويعد التدخين أكبر مسبب لمرض السرطان الرئوي، وهو مصطلح يضم مجموعة من الأمراض، منها: انتفاخ الرئة، والتهاب القصبات المزمن. يدمر التدخين الشعب الهوائية، والرئتين، ما يؤدي إلى مرحلة متطورة من المرض. وقد يسبب التدخين ظهور أعراض أسوأ عند من يعانون من الأزمة، والأمراض الرئوية الأخرى.

خطر التدخين على الرئتين

ووجد العلماء أنه يمكن لمن يتوقف عن التدخين في عمر الأربعين أن يعيش 10 سنوات إضافية بإذن الله. كما وجدت دراسة أن 1.3 مليون من السيدات اللواتي يقلعن عن التدخين قبل منتصف العمر يتجنبن خطر الوفاة بـ 90%، كما ينطبق ذلك على الرجال.

تأثير تدخين التبغ عالرئة

وأفادت دراسة ألمانية بأن من كان مدخنًا لفترة طويلة، وأقلع عن التدخين في عمر متأخر يمكن أن يقلل ذلك من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، والجلطات بنسبة 40% في غضون خمس سنوات. حتى أولئك المدخنين المتقدمين في العمر لا تزال الفرصة أمامهم لحماية أنفسهم من المرض.

تأثير تدخين التبغ عالرئة 2

“رايان أو” أستاذ في مستشفى “يان تشاي” في هونغ كونغ قام بتجربة عملية لتوضيح ما يحدث للرئة المدخنة، وغير المدخنة بعد تدخين 60 سيجارة. وقام الأستاذ بهذه التجربة بعد ملاحظته وجود أعداد كبيرة من المدخنين في المدارس الثانوية. وكان واضحًا أن التدخين يعمل على تغيير لون الرئة. فالرئة المدخنة تغير لونها إلى الأسود والبقع البنية، أما الرئة غير المدخنة احتفظت بلونها الوردي، وحيويتها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور مرعبة توضح خطر التدخين على الرئتين (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول