صور

صور مذهلة لصقر قوي يفترس طائر بفن بين مخالبه العملاقة (7 صور)

صقر قوي يفترس طائر

قام صقر ضخم باصطياد طائر بفن سيء الحظ ليصبح وجبة غدائه كما توضح هذه السلسلة من الصور التي توثق اللحظات الأخيرة للطائر والتي التقطت من قِبل المصور أودون داهل من شمال النرويج.

صقر قوي يفترس طائر

المصور البالغ من العمر 27 عاماً يدير شركة متخصصة في التصوير الفوتوغرافي حيث قال:” الصقر قام بكسر رقبة الطائر في ثوانِ معدودة وكان مسيطر بالكامل على الوضع”

صقر قوي يفترس طائر

وأضاف بأنه كان متشوق للغاية لإلتقاط هذه السلسلة وأراد الحفاظ على هدوئه والتركيز لإنتاج صور مذهلة، كما وأن الكفاح سلوك طبيعي لذلك لم يشعر بالأسف إتجاه الطائر.

افتراس طائر

هذه الأمور تحصل بشكل يومي في هذه المنحدرات النائية لكن هذه المرة كانت قريبة جداً وواضحة للمصور المحظوظ الذي كان في المكان المناسب والوقت المناسب.

افتراس طائر

ومن الجدير بالذكر أن السنقر هو أكبر أنواع الصقور ويعيش على صيد النوارس خلال فصل الشتاء ويمكن العثور عليه في معظم أنحاء الكرة الشمالي من أمريكا إلى آسيا وأوروبا ويختلف في مظهره من الأبيض إلى البني الداكن حسب موقعه.

افتراس طائر

بالإضافة إلى أن فرائس الصقر تشمل طيور أخرى من النورس إلى الإوز وكذلك الثدييات الصغيرة مثل القوارض والأرانب البرية، وبالنسبة لهذه طيور فهي تعيش في مستعمرات كبيرة في الجحور ومن المعروف عنها علامات وجهها التي تشبه المهرج وألوان مناقيرها المشرقة كما وأنها تتغذى على الأسماك الصغيرة التي تصطادها بعد الغوص في البحر.

افتراس طائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى