صور: أغرب ناطحات سحاب قيد الإنشاء


هذه بعض من ناطحات سحاب الأكثر غرابة، والتي تعتبر بأنها علامة على المستقبل المزدهر في العالم، فهي ستكون عالياً جداً ومغطا بالزجاج بشكل لا يصدق.

قائمة ناطحات سحاب المستقبلية

فندق سونغ جيانغ

أطول أغرب ناطحات السحاب في العالم

من الواضح بأن هذا الفندق يمنح الزوار جولة مدهشة بين الصخور والبحيرات، وهو يعتبر الفندق الأمثل للاستجام لأصحاب الدرجات العليا في الصين. ويوفر هذا الفندق للنزلاء رؤية فرية من خلال نوافذ الطوابق العليا، في حين أن الطوابق السفلى ستكون تحت الماء.




أطول أغرب ناطحات السحاب في العالم

فندق سونغ جيانغ

البرج الملكي

البرج الملكي في السعودية

من المتوقع أن يصبح هذا البرج هو الأطول في العالم، ويتجاوز برج خليفة في الطول بفارق 167 متراً. يجري إنشاؤه حالياً في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في جدة. وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 1.2 مليار دولار. وسيضم الوحدات السكنية الفاخرة ومكاتب المرصد الفضائي، ويحتوي على فندق “فور سيزونز” في أعلى شرفة في العالم، في الطابق ال 157. بدأ العمل على تشيده رسمياً في العام الماضي، وينبغي أن يكون مكتمل البناء في عام 2019.

البرج الملكي في السعودية

لؤلؤة دبي

لؤلؤة دبي

سيشكل هذا المبني ذو التصميم الفريد، أكبر مركز تسوق عرفه الإنسان. يأتي تصميمه على شكل أربعة أبراج متصلة بواسة جسر في السماء. ويتكون من 73 طابقاً، ومن المتوقع أن يكون مكتمل البناء في عام 2016.

لؤلؤة دبي

برج شنغهاي

برج شنغهاي

هذا البرج الذي شارف على الإنتهاء، يتكون من 121 طابق، وهو بقيمة 4.2 مليار دولار، حيث بدأ بناءه في عام 1993، وتم الإنتهاء من بنائه في وقت سابق من هذا العام. وهو الآن ثاني أطول مبنى في العالم، وسيكون الافتتاح الرسمي له قريباً. وشهد الملايين من الناس صورة المكان من أعلى قمة فيه، وذلك بفضل الصور ومقاطع الفيديو المذهلة التي قام بالتقاطها مجموعة من المغامرون الروس العام الماضي، بعد أن تسلقوا البرج بشكل غير قانوني وصولاً إلى القمة، لينتشر مقطع الفيديو بشكل واسع على مستوى العالم. يحيط بهذا البرج طبقة من الغطاء الزجاجي الشفاف لحمايته من الظروف الجوية المختلفة

برج شنغهاي

حديقة أغورا

حديقة أغورا

هذا البرج من المتوقع أن يكون مكتمل التنفيذ في عام 2016، ويأتي على شكل حلزوني مزدوج، سيدمج بين إبداعات الطبيعة وإبداع العمارة العصرية. ويتكون من 20 طابقاً، جميعها تحتوي على الحدائق الطبيعية بشكل كامل في شرفات كل طابق، وسوف يشتمل على أنظمة دعم الحياة الطبيعية  مثل الألواح الشمسية وإعادة تدوير مياه الأمطار.

ويجري تشيده حالياً في تايبيه، الصين.

حديقة أغورا

برج عالم واحد

برج عالم واحد

سيكتمل بناء هذا البرج في العام المقبل، ويتكون من 117 طابق، ومما لا شك فيه هو أن هذا البرج هو أطول مبنى في مومباي. وسيكون عبارة عن 300 شقة سكنية فاخرة، ويبدأ سعر الشقة الواحدة من 1.5 مليون دولار.

برج عالم واحد

مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية

مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية

هو مركز أبحاث عالمي يهتم بأبحاث البترول والطاقة والبيئة وسياساتها المستقبلية. المركز مطور من شركة أرامكو السعودية، ويقع في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض. يهدف المركز لأن يكون صرحاً لتبادل الخبرات والأفكار المتعلقة بالطاقة والبيئة، وخلق استراتيجيات وسياسات هادفة للملكة العربية السعودية وللعالم، انطلاقاً من الدور الريادي للملكة في مجال الطاقة والبترول. بدأ العمل على مشروع هذا المركز صاحب التصميم الفريد، في عام 2009، ويجري العمل عليه حتى الآن.

مركز تشونغنان في سوتشو

مركز تشونغنان في سوتشو

يبلغ طول هذا البناء الذي يقع في سوزهو، الصين، حوالي 730 متراً، ويتكون من 138 طابقاً، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2020، وسيكون أطول مبنى في الصين وثالث أطول مبنى في العالم.

مركز تشونغنان في سوتشو

منتجع دافانج الجبلي

منتجع دافانج الجبلي

هذا واحد من المباني التي ترتفع برشاقة بين حواف محجر صخور مهجور، ويقع هذا المنتجع الجبلي في الصين، وسيتم الانتهاء منه في عام 2016. ويمتد أكثر من 170 متراً في الطول. وسوف يشتمل هذا المنتجع على “عالم الثلج الترفيهي”، وهو مركز تزلج مغلق، وحديقة مائية، وحدائق معلقة.

منتجع دافانج الجبلي

برج العالم “لوت”

برج العالم "لوت"

سيكون هذا البرج أعلى مباني سيول في كوريا الجنوبية، والذي سيرتفع إلى 556 متراً بوجود 123 طابق، وسيتم الانتهاء منه في عام 2016. والذي سيحتوي على المتاجر والمكاتب والشقق والفنادق والأماكن الترفيهية. كما يتفوق بشكل ملحوظ واستثنائي على الفندق الهرمي “ريجونج” الذي يقع في كوريا الشمالية، وسيكون أطول مبنى في شبه الجزيرة الكورية.

برج العالم "لوت" ناطحات سحاب

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور: أغرب ناطحات سحاب قيد الإنشاء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول