تعرف على 5 تمارين لتخفيف أكثر الآلام شيوعاً


من الطبيعي أن نواجه أحياناً آلاماً في أجسادنا سواء كانت في العضلات أو العظام أو صداع الرأس وغيرها من الآلام المعتادة، وهنا سنسرد لكم بعض التمارين التي تساهم في تخفيف وربما دحر هذه الآلام دون الحاجة لطبيب.

butterfly

أولاً السباحة: التمرين في حوض السباحة من شأنه أن يساعدك في التخلص من آلام المفاصل والظهر، فقد وجدت دراسة تمت في عام 2011 بأن التمارين الرياضية في حوض سباحة أو حوض من الماء من شأنها أن تلين المرافق مما ينعكس على تحسين حركتها وكذلك الأمر بخصوص الظهر.

ثانياً حمل الأثقال: قد يبدو الأمر غريباً هنا ولكن هذا ما ستحصد خيره في كبرك وبالنسبة للألام فالحصول على حصص لرفع الأثقال بشكل معتدل قد يساهم في الحفاظ على مفاصلك بعيدة عن الخطر أو الألم.

ثالثاً المشي: وهو الأهم من بين هذه التمارين فبهذا التمرين ستعمل على تقوية عضلاتك وبهذا تحمي مفاصلك من الإلتهابات أو حتى الآلام العرضية، فالمفاصل إذا ما كانت مدعمة بعضلات في صحة جيدة لن يصيبها أي ألم يذكر.

رابعاً العدو أو المشي السريع: لن يختلف هذا التمرين عن سابقه في الكثير من الأمور إلا أنه يضيف إضافة محورية وهامة جداً والتي تتمثل بزيادة معدل تدفق الدم إلى أنحاء جسدك مما يساعد على بناء جسم صحي بشكل كامل.

خامساً ركوب الدراجة الهوائية: بمجرد ركوبك للدراجة الهوائية سيقوم جسدك بإفراز هرمون الإندروفين الذي يعمل على تسكين الآلام كما أنه يعطي شعوراً بالإنتعاش، أما لمن يشعر بآلام الركب فعليه أن يضبط ارتفاع المقعد حتى لا يضغط بشكل زائد على ركبه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على 5 تمارين لتخفيف أكثر الآلام شيوعاً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول