تعرف على الأطعمة التي يمكنها تحسين مزاجك


طعام لتحسين المزاج

الغذاء هو ليس فقط مجرد شيء نملأ به معدتنا، بل يؤثر علينا بشكل كبير من الناحية البيولوجية والكيميائية.

يقوم الناس بتغذية أجسامهم ثلاث مرات يومياً وكلما كان الطعام صحياً كلما كان ذلك أفضل ، فالعديد من أنواع الطعام بإمكانها إجراء تغييرات ملحوظة في مزاجنا والأن سنتحدث عن بعضها:

::::::::::::::

الشعور بالحزن

يقوم المغنيسيوم بزيادة إنتاج هرمون السيروتونين وهو هرمون يُعدِّل المزاج ويمنع الإكتئاب ويمكنك الحصول عليه من عدة مصادر كاللوز والكاجو وزبدة الفول السوداني والسبانخ والبازلاء والعدس والفاصوليا والأرز البني، وكذلك الموز.

الشعور بالغضب

إذا كنت تشعر بالغضب حاول تجنب بعض الأطعمة كالفلفل الحار وبروتين الكازين وهو عنصر موجود في منتجات الألبان يخلق مادة في الجسم تؤدي إلى العدوانية أو عدم القدرة على التحكم في السلوك ويمكن أيضاً ان يكون سبب السلوك العدواني إنخفاض نسبة السكر في الدم، و لتحيسن مزاجك تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 إضافة إلى البروتين والخضروات الغنية بالألياف.

الشعور بالتوتر

يساعد التوت على التخفيف من نسبة التوتر فهو يحتوي على نسبة من فيتامين c إضافة إلى اللوز لإحتوائه على فيتامين B2 وفيتامين E والمغنيسيوم والزنك.

الشعور بالإكتئاب

يحتوي الجبن على عنصر التربتوفان الذي يعمل على إراحة الجسم والعقل وبالإمكان الحصول عليه أيضاً من مصادر أخرى كحليب الصويا والتوفو والحمص والعدس وبذور السمسم ومن المفضل تناول هذه الأطعمة قبل النوم فهي تساعد على النوم براحة وإسترخاء.

الشعور بالتشتت الذهني

يعمل العنب البري والفراولة والتوت كأداة لتفعيل الدماغ حيث تقوم بتنظيف وتدوير البروتينات السامة المرتبطة بفقدان الذاكرة والتشتت لتبقى في حالة عقلية أفضل.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على الأطعمة التي يمكنها تحسين مزاجك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول