صبي أعمى يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة بريل (5 صور + فيديو)


مسابقة بريل

أندي شين طفل في السابعة من عمره كأي طالب في الصف الثاني الإبتدائي، وهو أعمى منذ الولادة حيث تعلم طريقة بريل منذ أن كان في الخامسة من عمره، وهي طريقة تعتمد على قراءة النقاط المطبوعة على قطعة من الورق لسلسة من الحروف الأبجدية تستخدم مع فاقدي البصر والتي يقرأها الأن بسهولة.

مسابقة بريل

حصل أندي على المركز الأول في مسابقة بريل الإقليمية في “أنهايم” حيث قال بأنه فاز بالميدالية الذهبية بحماس أثناء رفعها لأعلى وهي معلقة حول عنقه، وقال بأن المسابقة كانت حقاً ممتعة.

أندي

وبالإضافة إلى تعلم القراءة والكتابة بطريقة بريل، أندي تعلم اللغة الإنجليزية والإسبانية أيضاً في منزله، كما وأنه يتحدث لغة الماندرين وهي اللغة الرسمية في جمهورية الصين الشعبية.

الميدالية الذهبية

وأفاد والدي آندي “شياوي تساي” و “شوهوا شين” بأن إبنهم ذكي جداً ولديه ذاكرة مذهلة مما يساعده على الحفظ والتعلم بسرعة، وقد إكتشف والديه بأنه أعمى عندما كان في عمر الشهرين والذي تسبب في عماه مرض نادر يسمى كمنة ليبر الخلقية.

الفائز بالميدالية الذهبية

أندي لا يتمتع برياضات عديدة كالأطفال الأخرين مثل كرة القدم والبيسبول، لذلك قام والديه بإختيار هواية له في أوقات فراغه ليتمتع بها وهي العزف على البيانو، حيث يقوم أندي بالعزف وبمهارة.

شاهد الفيديو:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صبي أعمى يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة بريل (5 صور + فيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول