شهر أغسطس الماضي الأكثر حرارة على الإطلاق


كان شهر أغسطس الماضي الأكثر حرارة في العالم منذ بدء تسجيل درجات الحرارة قبل 130 عامًا. وأظهرت معلومات “ناسا” بأن الحرارة في شهر أغسطس للعام 2014 وصلت لأعلى مستوياتها مرتفعة 0.70 درجة سيلزيوسية عن متوسط معدلات الحرارة ما بين 1951- 1980. وقد تمت مقارنة هذا الفارق مع أشهر أغسطس الحارة في أعوام 2011، 2008، 2006، 2003.

شهر أغسطس الأكثر حرارة 

وقد توقع الخبراء في وقت سابق تطرف أحوال الطقس تبعًا لتطور ظاهرة “التردد الجنوبي- إل نينو” وهي انتقال كتل هائلة من المياه الحارة في المحيط الاستوائي من الشرق إلى الغرب، إذ سيصبح المحيط الهادي أكثر سخونة من أي وقت مضى. ويصل متوسط درجة حرارة الماء بين 1- 3 درجة سيلزيوسية، وهي أكثر حرارة من المعتاد.

حرارة الأرض

وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في الغلاف الجوي، والتأثير على الضغط الجوي، وسقوط الأمطار في تلك المنطقة، وفي العالم. ويرى الخبراء بأن زيادة نشاط “إل نينو” في هذا العام، سيجعل 2014 من أكثر السنوات حرارة منذ بداية الاحتباس الحراري.

طفل بجانب نافوة مياه

وفي دراسة منفصلة، اكتشف الباحثون وجود علاقة بين ارتفاع درجة حرارة المحيطات والهواء البارد. فوجدوا بأن ارتفاع درجات الحرارة في في المحيطات، يؤدي إلى ذوبان القطب الشمالي. فيعمل الهواء الساخن على زعزعة استقرار الهواء القطبي الذي بدوره يرسل تيارات باردة. وهذا ما يفسر الانخفاض الشديد في درجات الحرارة في الولايات المتحدة الشتاء الماضي.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شهر أغسطس الماضي الأكثر حرارة على الإطلاق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول