شفروليه سونيك 2015 تضمن قيادة ممتعة مدعومة بأفضل تكنولوجيا الاتصالات


شفروليه سونيك 2015 Chevrolet Sonic Interior

نظام MyLink يسمح لمالكي السيارة الاستمتاع بتواصل مبسّط وآمن وشخصي بدون الحاجة إلى استخدام هواتفهم المحمولة

منذ إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط، باشرت شفروليه سونيك بوضع بصمتها الخاصة وإبراز اسمها كسيارة صغيرة الحجم، وكبيرة الشخصية. فهي مصممة لتجعل من القيادة اليومية في سيارة صغيرة، تجربة أكثر ديناميكية ومتعة، وتقدم في الوقت نفسه حلول وقيمة عملية وملموسة.

وتقدم سونيك نظام MyLink للمعلومات والترفيه من شفروليه، النظام المبتكر وسهل الاستخدام الذي يستخدم أجهزة الهواتف الذكية الخاصة بأصحاب السيارة لتشخيص تقديم الموسيقى والفيديو والصور ودليل الهاتف، وغيرها من المعلومات في السيارة. ويأتي نظام MyLink في سيارة سونيك بشاشة عرض تعمل باللمس من قياس 7 إنش ملّونة، وراديو AM / FM  مع خصائص البحث والتفحص، ومزود بساعة رقمية، وبث الموسيقى والهواتف المختارة عبر تقنية Blutooth.

وعُرفت سونيك بكونها واحدة من أفضل سيارات العائلات للعام 2012 من قِبل مجلات إدموند وبارنتس (Edmunds and Parents)، وأُدرجت مقصورتها الداخلية ضمن قائمة وارد (Ward) لأفضل 10 مقصورات داخلية للعام 2012.

ويُمكن لعملاء سونيك الاختيار بين اثنين من تصاميم الهيكل: سيدان بأربعة أبواب تأتي في الطرازات الأساسية وطرازات LS، وهاتشباك بخمسة أبواب في طرازات LS.

تفاصيل نظام شفروليه MyLink

يتوفر MyLink في طراز سونيك الأساسي، وهو قياسي في طرازLS.  ويتضمن شاشة لمس ملونة قياس 7 إنش، ستريو AM / FM مع مزايا البحث والتفحص، وساعة رقمية، وبث موسيقا باستخدام تقنية Bluetooth، واختيار الهواتف، و6 مكبرات صوت.

ويعمل نظام MyLink في سيارة سونيك من خلال دمج الهاتف الذكي الملائم والوسائط المختلفة المخزّنة- عبر Bluetooth أو مأخذ توصيل، أو USB- مع الراديو. ويسمح ذلك لمالك السيارة بالاستمتاع بتواصل شخصي سهل وأكثر أماناً بدون الحاجة إلى لمس هاتفه الذكي.

ويقوم السائق بالاختيار من بين الخيارات المعروضة أمامه على الشاشة: الصوت، الصور، الأفلام، الهاتف، رابط الهاتف الذكي، والخصائص. ولدى اختيار أي من القوائم، ينتقل النظام بمستخدمه إلى قائمة تتميز بسهولة الاختيار والاستخدام.

ويمكن إضافة مجموعة من التطبيقات الخاصة إلى سيارة شفروليه سونيك، حيث يمكن للعملاء من أصحاب هواتف iPhone التي تعمل بنظام iOS 7 أن يطلبوا من Siri، المُساعد الذكي، القيام بعدد من المهام فيما يكون تركيز السائق منصبّا على الطريق ويديه على المقود. ويمكن للسائق التفاعل مع هاتفه الذكي باستخدام صوته فقط، دون إضاءة الشاشة.

ويمكن لأصحاب سيارة سونيك استخدام نظام Siri لإجراء مكالمات يتم تفعيلها عبر الصوت، مع أرقام مخزنة على هاتف iPhone الخاص بهم، أو تشغيل الأغاني الموجودة ضمن قوائم iTunes، وتغيير مصادر الموسيقى بشكل أوتوماتيكي من الراديو AM / FM إلى نمط iPod، أو الاستماع أو إرسال رسائل iMessage، أو رسائل نصية إلى الأرقام المخزّنة أو أي رقم هاتف آخر.

كما ويتمكن مستخدمي نظام MyLink الاستفادة من تطبيق الهاتف الذكي TuneIn، وهو مزوّد بث للصوت يوفر تواصل سلس مع قنوات الراديو المباشرة المحلية والدولية أو تلك التي تُبث على شبكة الإنترنت، ويصل المستمعين إلى شبكة عالمية تتكون من أكثر من 70,000 محطة.

تصميم جريء ومفعم بالشباب

تلبي سيارة شفروليه سونيك متطلبات الشباب، وأولئك الذين يحملون قلباً شاباً، بما تحتويه من ميزات التصميم الخارجي الرياضية التي تعكس لغة التصميم العالمية في شفروليه. وهو الأمر الذي يظهر بشكل واضح في كلا التصميمين للهيكل، وخاصة في تصميم الهاتشباك ذات الأبواب الخمسة، بخطوطه الهجومية المتدفقة. وفي نفس الوقت، توفر نسخة الأبواب الأربعة شعوراً راقياً وأكثر نضجاً، ويستهدف تصميم طراز السيدان من السيارة، العائلات الشابة بشكل خاص.

ومن العناصر الرئيسية الفريدة التي تميز سيارة سونيك، المصابيح الأمامية المكشوفة والمستوحاة من الدراجات النارية، والخالية من أي أغطية للعدسات. وتضم المصابيح أنابيب مزدوجة مع حواف سوداء شديدة اللمعان وحلقات من الكروم. وتسيطر على مظهر سونيك هاتشباك القوي والحازم تصاميم قوس العجلات الواضحة، والانحناء بين سكك السقف الذي يصل طوله إلى 144 ملم، والارتفاع القصير.

وتقع مقابض رفع الباب الخلفي في طراز الهاتشباك في الجزء العلوي من الباب، مما يمنح مظهراً شبيهاً بسيارات الكوبيه. أما المصابيح الخلفية فلا تحتوي على أغطية عدسات وتنسجم مع تصميم السيارة الانسيابي. وفي المقابل، تغلف المصابيح الخلفية لطراز السيدان أغطية عدسات ثنائية العناصر، لتمنح لمسة من الأناقة في سيارة السيدان الديناميكية والانسيابية. وتأتي السيدان بتصميم أطول بـ 358 ملم من طراز الهاتشباك (4039 ملم).

وتأتي جميع العجلات بتصميم شفروليه الخماسي، وهي تتوفر بقياس 15 إنش من الحديد أو الألمنيوم.

وتتوفر سونيك 2015 بتسعة ألوان خارجية هي: أبيض معدني، وفضي معدني، وفحمي معدني، وأحمر معدني، وبني داكن معدني، وأزرق معدني، ورمادي معدني، وأبيض لؤلؤي، وبرتقالي معدني.

مقصورة حائزة على العديد من الجوائز

تكمّل مقصورة سونيك الداخلية التصميم الخارجي للسيارة المستوحى من الدراجات النارية، مع لوحة عدادات مفصّلة تتضمن مقياس سرعة دوران يقع ضمن شاشة عرض LCD غير متناظرة، مع عرض رقمي كبير لعداد السرعة. وتضفي الإضاءة المحيطة باللون الأزرق الثلجي، شعوراً أنيقاً ومعاصراً للمقصورة الداخلية.

ويتدفق سطح لوحة العدادات الوسطية بشكل انسيابي إلى الأبواب العلوية، مع لمسات فخمة خفيفة اللمعان. ويتميز مقبض ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتصميم رأس الكوبرا، في حين يتألق مقبض ناقل الحركة الأوتوماتيكي بلمسات الكروم.

وتتميز المقصورة الداخلية في شفروليه سونيك بأنها عملية أيضاً، مع أماكن للتخزين في الوسط والأبواب. أما المقاعد الخلفية فيمكن طيها بشكل عملي إلى مستوى مسطّح لتحميل المواد الكبير مثل اللوازم الرياضية. ويبلغ حجم حيز الأمتعة في طراز السيدان 397 لتر، في الوقت الذي يمكن لطراز الهاتشباك أن يحمّل 538 لتر.

تجربة قيادة بتحكّم تام

تعتبر تجربة القيادة الرياضية في سونيك عنصراً رئيسياً يساهم في المظهر العام للسيارة. وهي تتضمن مظهراً صارماً بشكل استثنائي للهيكل، مع تصميم هندسي للجزء العلوي وبنية الهيكل ككتلة واحدة، مما يعزز فعالية كتلة السيارة ويقوي بنيتها. كما ويتميز الحديد المتطور المستخدم في سيارة سونيك بقوة أكبر، مما يدعم ميزات الأمان والسلامة للركاب.

ويوفر تعليق الدعامة الأمامي من نوع MacPherson بنوابض لولبية وقضيب توازن، ونظام تعليق خلفي مثبت على المحور بدعامة ملتوية، تجربة قيادة ثابتة وسلسة.

وفي الوقت نفسه، تشكل بنية هيكل سيارة سونيك القوية عنصراً رئيسياً أيضاً في دعم أداء السلامة والأمانة المطوّر للسيارة. ففي حال وقوع حادث، يُمكن للسقف تحمّل وزن يفوق وزن السيارة بـ 4.2 مرات. ويتوفر نظام فرملة مانع للانغلاق (ABS) بأربع قنوات مع نظام دعم الفرملة في طراز LS.

وتوفر سونيك كذلك تجربة قيادة هادئة ومريحة، حيث أدت مقاييس التحكم بالضجيج المحدّثة إلى تحقيق أداء تخميد أفضل بنسبة 10 إلى 40 بالمئة من المواد والتقنيات المستخدمة سابقاً في سيارات شفروليه الصغيرة الأخرى.

محرك فعّال سعة 1.6 لتر اقتصادي في استهلاك الوقود

كانت خصائص الاقتصادي في استهلاك الوقود وتجربة القيادة الممتعة التي تسبب آثاراً بيئية ضئيلة، هي الميزات الرئيسية التي قادت تصميم محرك سونيك. يوفر المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 1.6 لتر (115 حصاناً و155 نيوتن متر)، مزايا تسارع قوية لسيارة سونيك وشعوراً مباشراً بالأداء خلال القيادة بسرعات منخفضة.

ويحتوي محرك البنزين بالأسطوانات الأربع سعة 1.6 لتر أعمدة كامات علوية مزدوجة وتوقيت متفاوت للصمامات. وهو يتضمن أيضاً تصميم وحدات الاسطوانات بالحديد المصبوب مع بنية هيكل مفرّغة. وتضم المزايا الأخرى التي تساهم في تحقيق الأداء والفعالية، أنظمة تبريد المكابس برش الزيت وتسلسل هادئ عند القيادة.

ويبلغ معدل استهلاك الوقود في دورة مركّبة 6.6 لتر لكل 100 كيلو متر (مركب).

تجهيزات السلامة وتجنب الاصطدامات في سونيك

حازت شفروليه سونيك على تصنيف الخمس نجوم في برنامج تقدير السيارات الجديدة (NCAP) في أوروبا وأستراليا وكوريا. وحققت أيضاً لقب أفضل اختيار للسلامة من معهد تأمين السلامة على الطرقات العامة (IIHS).

وقد تم تصميم سونيك لتساعد السائق على تجنب الحوادث، في الوقت الذي تحمي فيه ركاب السيارة في حال حدوث أي تصادم. تبدأ معايير السلامة بهيكل السيارة القوي المصمم لامتصاص طاقة الاصطدام وتوفير محيط آمن حول الركاب، حيث يتكون 60 في المئة من هيكل السيارة من الفولاذ المطوّر.

وتتضمن ميزات السلامة والأمان الأخرى:

  • فرامل أمامية قرصية وخلفية اسطوانيةن قياسية في جميع الفئات
  • نظام فرملة مانع للانزلاق رباعي القنوات، متوفر في LS
  • نظام شد تدريجي لأحزمة الأمان تخفض من مستوى الحركة إلى الأمام خلال الاصطدام، قياسي في أحزمة الأمان الأمامية

تعهد شفروليه: مستويات جديدة لخدمات ما بعد البيع

سيحظى جميع عملاء سونيك 2015 بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج تعهّد شفروليه، الذي يضمن خدمة خالية من المتاعب وبأقل التكاليف. ويقدم “تعهّد شفروليه” أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف؛ وحجز مواعيد الصيانة الدورية مع التسليم في نفس اليوم؛ خدمات عالية الجودة على أيدي فنيين معتمدين، إضافة خدمة المساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع، وضمان لمدة ثلاثة سنوات/ 100,000 كيلو متر. وتقدم العلامة كذلك مواعيد خدمة تنافسية لكل 10,000 كيلو متر، مقابل 5,000 كيلو متر لدى معظم المنافسين.

اقرأ أيضا ً : شفروليه سيلفرادو 2015 تعزز قدراتها بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد كلياً ذو السرعات الثمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شفروليه سونيك 2015 تضمن قيادة ممتعة مدعومة بأفضل تكنولوجيا الاتصالات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول