كما تعلمون أن الهدف من استخدامنا و وجودنا بالإنترنت وتعاملنا مع فعالياته وتقنياته هو البحث عن الجديد والمفيد المقرون بالمعلومة والابتسامة والنصيحة وتبادل الخبرات والآراء والتعارف والترفيه البريء، كل ذلك توفره لك شبكة أبو نواف.
ولن يتسنى لنا ولكم من تحقيق هذه المكتسبات إلا من خلال الالتزام بقواعد وشروط الشبكة وهي:

1- اللغة الرسمية للشبكة هي اللغة العربية ولايسمح بنشر اي رسالة او موضوع او تعليق بلغة أخرى .

2 – يمنع ارسال رسائل أو مواضيع قد تم ارسالها من قبل أي تكون مكرره أو قديمه وسوف يتم حذفها بدون اشعار المرسل.

3- إن المشاركات والمواضيع المطروحة لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة أبو نواف ، وفي حال عدم إعجابك أو تأييدك لأي مشاركة أو مساهمة ، تستطيع أن تراسل المرسل شخصياً وتناقشه او الرد عليه عن طريق الشبكة ( الموقع ) ، ويمنع أن يكون هذا الرد علانية بواسطة مجموعة ابو نواف البريدية.

4 – يمنع ارسال أكثر من ثلاث رسائل خلال الاربع والعشرين ساعه عن طريق مجموعة ابو نواف البريدية .

5- العضوية في مجموعة أبو نواف البريدية اختيارية ، وتستطيع الانسحاب من المجموعة متى شئت.

6- يجب التسجيل ببريد صحيح حتى يتم تفعيل الاشتراك … وفي حالة التسجيل ببريد خاطىء فان إدارة شبكة أبو نواف ستقوم بحذف العضوية دون الرجوع لصاحبها.

7- احترام الاعضاء فيمنع كتابة الألفاظ البذيئة التي تخدش الذوق العام أو التهديد او التهجم حتى لو لم تكن موجهة لشخص محدد… ويجب احترام الراي الاخر وتقبل وجهات النظر الآخرى.

8- احترام الحقوق الفكرية … فعند نقل اي موضوع يجب كتابة انه منقول ويجب الاشاره الى اسم الكاتب الاصلي أو المصدر.

9- يمنع التدخل بالأمور الإدارية واذا شاهدت رسالة او موضوعاً او تعليقاً مخالفاً كل ما عليك هو ارسال شكواك الى الادارة … والرد على اي مخالفه يعتبر مشاركة بها.

10- يحق لإدارة شبكة أبو نواف تعديل او دمج او حذف اي مشاركة دون الرجوع لكاتبها.

11- يحق لإدارة شبكة أبو نواف وضع الردود والمواضيع لأي عضو تحت المراقبة أو توقيفه او الغاء عضوية اي عضو يخالف الأنظمة.

12- بالنسبة لاسم المستخدم الذي يسجل به الاعضاء (اليوزر نيم)، يجب التقيد بما يلي: – يمنع التسجيل باسماء الانبياء اوالصحابة ( التي تعبر عن شخص بعينه دون غيره ولا يشترك معه غيره كابي بكر الصديق ) أو الاسماء المثيرة او المحرمه مثل (شيطان – ابليس) كما يمنع استخدام اسماء المشاهير والحكام مثل (هتلر) أو سب دين او طائفة او مذهب او شخص بعينه، كما يمنع استخدام الاسماء التي بدون معنى مثل (545210) او ايميل ( sss@sss.com ) أو رقم هاتف ، كما يمنع الاسماء الدعائية بدون تصريح من إدارة شبكة أبو نواف مثل (شركة أبو نواف ، موقع ابو نواف ) وسيتم حذف اي اسم مخالف دون الرجوع لصاحبة.
– بريدك ورقمك السري هو مسئوليتك، واذا فقدت او نسيتها او سرقت فإدارة شبكة أبو نواف غير مسئولة عن ذلك.
– عند وجود اسمين متشابهين يحق لإدارة الشبكة اتخاذ اي اجراء تراه مناسب، وقد يصل الى حذف أو تغيير احد هذه الاسمين.
– يمنع التسجيل باي اسم مشابهه لأسماء إدارة الشبكة او يشير الى ان صاحب الاسم من الإدارة، وسيتم حذف الاسم المخالف فوراً ودون الرجوع الى صاحبه.

13- ممنوع الكتابة عن كل ما يتعلق بتعليم تخطي البروكسي والاختراق او التخريب او التجسس.

14- عدم الدخول أو التطرق إلى الأمور الدينية أو السياسية بأي شكل من الاشكال .. ويستثنى من ذلك المواضيع الدينية الإرشادية.

15- عند طرح أي موضوع ( في الشبكة او المجموعة البريدية ) أو تعليق بالشبكة يجب التقيد بما يلي:
– يمنع نشر أي رسائل مخلة بالادب أومخالفة لديننا الاسلامي الحنيف
– يمنع منعاً باتاً التعرض أو التطاول أو الاستهزاء بالأديان السماوية أو الأنبياء أو كتبهم السماوية أو معتقداتهم ، وسب وشتم والتعدي على المشائخ و العلماء ، وكل ما يتعلق بالمذاهب والملل الإسلامية ، والتفرقة العنصرية ، والقبلية .
– يمنع إرسال الملفات والبرامح المشبوهة أو التي تحمل امتدادات تدل على أنها فيروسات أو باتشات أو ما شابه ، حماية للأعضاء الكرام من أي خلل أو ضرر لأجهزتهم الشخصية.
– يمنع اقتصار الموضوع على رابط لموقع آخر كما يمنع وضع الروابط التي تتطلب التسجيل لموقع اخر.
– يمنع ترويج العضو لمشاركاته في مشاركات بقية الأعضاء.
– تمنع المواضيع التي تطلب عناوين البريد الإلكتروني لأعضاء شبكة أبو نواف أو أرقام هواتفهم أو عناوينهم أو أي طريقة للإتصال بهم و ذلك لحماية الخصوصية.
– يمنع طرح اي موضوع يحتوي على شفرات القنوات التلفزيونية او طريقة فك الشفرات. – يمنع تكرار المواضيع بدون اي تغيير في المضمون.
– يمنع طرح اي صور او ملفات فيديو (( مصوره بالجوال )) ويوجد بها فتاه أو بها أي إيحاء جنسي أو مخالف للتعاليم أو التقاليد الإسلامية و العربية.
– يمنع طرح أي صور مخيفه أو مرعبة او تثير الاشمئزاز مهما كان المبرر، فالشبكة يدخلها الصغير والكبير.
– يمنع نشر المواضيع التي تدعي حصولك على الاموال اثناء استخدامك للانترنت (مثلا مقابل نشر الرابط الخاص بك، أو دعوة اشخاص بالبريد للتسجيل عن طريقك .. الخ).
– تمنع المواضيع والردود التي قد يشوبها شبهة معينة كالمدح والتغزل الزائد عن مستواه الطبيعي اوالكلام المبهم والذي قد يساؤ فهمه ( مع افتراض حسنة النية عند الجميع ).
16- بالنسبة لعناوين المواضيع يجب ان:
– يجب ان يدل عنوان الموضوع على محتواه … اي لاتستخدم العناوين التي ليس لها مدلول واضح او غير مفهومه او مبهمه .
– يجب ان لا يحتوي العنوان على مدات.
– يمنع استخدام الرموز الغريبة مثل @ # $ % ^ & * ! ّ > < ؟ ” : ؛.
– يمنع تكرار الحروف والعلامات.

17- لايحق لاي عضو او إداري استخدام بريد العضو في الاستهزاء او التطاول على الاعضاء او الدعايه للغير وسيتخذ في حق المخالف الاجراء المناسب.

18- في حالة تغيير الايميل الخاص بالعضو يجب على العضو تفعيل عضويته من جديد والا لن يستطيع المشاركة.

19- عند كتابة اي خبر، يجب ذكر المصدر، وعدم ذكر المصدر يعني أن الخبر إشاعة وسيتم حذف الرساله او التعليق فوراً.

20- عندما يحاول اي عضو زيادة عدد ردوده بشكل واضح سيؤدي ذلك الى حذف رسائل ومواضيع العضو بحسب تقدير الادارة مع ايقافه عن المشاركة اذا استدعى الأمر.

21- يمنع وضع ارقام الهواتف او الجوالات (للأفراد) .

22- شبكة أبو نواف مبنية على روح التعاون والاخوية واي نوع من الانقسامات والشللية او تشجيعها سيتم النظر فيه على انه مخالفة للشروط ويستثنى من ذلك مشجعين الرياضة او ما شابهها.

23- من حق إدارة شبكة أبو نواف عدم نشر مشاركة أو رد أي عضو/عضوه في حال أقدمية واستهلاك تلك المساهمة أو تكرارها أو إنها غير صالحة للنشر .

24- يحق لشبكة أبو نواف تغير هذه الشروط باي وقت أو إستحداث أي جديد على حسب متطلبات الوقت و الظروف. سوف يلغى اشتراك أي عضوه/عضو يخالف أي بند من البنود المذكورة أعلاه ، وسيتم وضع عضويته في قائمة الموقوفين.

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول