شركة مايكروسوفت تعلن عن نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10


في عام 1985 قدمت شركة مايكروسوفت أول نظام تشغيل حمل اسم Windows للعالم وبواجهة رسومية، واليوم كان العالم على موعد مع نسخة جديدة من هذا النظام الذي عملت مايكروسوفت على تطويره وباستمرار واطلاق العديد من النسخ منذ ذلك الحين.

أعلنت مايكروسوفت في مؤتمرها عن نظام التشغيل الجديد Windows 10، وذكر المتحدث باسم الشركة أن النظام الجديد سيكون له متجر تطبيقات موحّد على كل الأجهزة.

Windows 10

ركّز المتحدث باسم الشركة على أن النظام سيكون سهلاً ومتاحاً لكل الأجهزة، كما أنه أكّد على أن النظام لن يتخلى على ال Enterprise وهي النسخة التي تحتاجها الشركات الكبيرة والمزودة عادة بخدمات لا تكون ذات فائدة للمستخدم العادي.

Windows 10 1

وفي أحد أهم ما أعلنت عنه مايكروسوفت في ويندوز 10 هو قائمة ابدأ الجديدة، فبعد ويندوز 8 وردود الفعل السلبية حول التخلي عنها، عادت هذه القائمة بشكل أجمل وبسهولة وصول أكبر من أي وقت مضى.

ويندوز 10

وأحد الإضافات الجديدة هو زر Task View والذي يبدو أنه مستوحى من أنظمة أبل السابقة، حيث أنه يعرض كل النوافذ التي تعمل عليها أمامك لتختار أي منها أو تغلقها.

وندوز 10

وفي أحد الإضافات الجديدة والتي قد تهم المهووسين والمبرمجين بالدرجة الأولى، هي إمكانية النسخ واللصق مباشرة لل cmd، بدلًا من فتح القائمة الخاصة بالنافذة والبحث عن خيار اللصق.

Windows 10

وفي الفقرة الأخيرة للمؤتمر تحدث الناطق باسم الشركة عن موعد إطلاق النظام في نهاية عام 2015، كما تم الحديث عن فتح الباب للمستخدمين للمساعدة في تطوير النظام حتى ذلك الحين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة مايكروسوفت تعلن عن نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول