شركة صينية تهدد سيطرة ايفون


Xiaomi شركة صينية

Xiaomi هي شركة صينية متخصصة في الإلكترونيات حالها من حال شركة أبل وسامسونج، وتحتل شركة Xiaomi المركز الثالث من حيث أكثر الشركات تصنيعًا وتوزيعًا للهواتف الذكية، بعد سامسونج وأبل، ويتبعها كل من لينوفو و LG على التوالي.

جهاز Mi Note منافس قوي لـ iPhone6 Plus

وقد أصدرت شركة Xiaomi حديثًا جهازها Mi Note الذي يمكن تصنيفه ضمن أجهزة ال phablet “الهواتف الذي يقارب حجمها حجم أجهزة التابلت”، وخلال الإعلان عن هذا الجهاز في بكين، قام المسؤولون في الشركة عن مقارنة الجهاز بجهاز شركة أبل iPhone 6 Plus، بل وقد صرحوا بأن الجهاز أفضل من جهاز أبل في العديد من النقاط.

تم الإعلان عن جهاز Xiaomi Mi Note في تاريخ 15 يناير الحالي، الجهاز تم إصداره بشاشة أكبر من شاشة ايفون 6 بلس، حيث أن جهاز Mi لديه شاشة 5.7 بوصة، بينما شاشة ايفون 6 بلس 5.5 بوصة. ومع هذا فإن الجهاز نفسه أقل طولاً من جهاز ايفون 6 بلس، وأيضًا أقل عرضًا وسماكةً.

4

خلال الإعلان عن الجهاز، لم تكتفي الشركة بمقارنة حجم جهازها بجهاز أبل، بل ذكروا أن جهاز Mi Note قادم بكاميرا خلفية أفضل مما عليه الحال في ايفون 6 بلس حيث أن دقتها تصل إلى 13 ميجا بيكسل، كما أن الكاميرا الأمامية تصل دقتها إلى 4 ميجا بيكسل.

وأحد العناصر الهامة جدًا في المفاضلة بين الجهازين، تم طرح جهاز Xiaomi Mi Note بسعر منافس جدًا، بواقع 370$ للجهاز، وفي المستقبل سيتم طرح جهاز Xiaomi Mi Note Pro وقد يصل سعره إلى 530$.

3
مواصفات جهاز Xiaomi Mi Note

قد تكون الأيام القادمة خير برهان على كلام الشركة، إمّا أن تعطي انطباعًا جيدًا وتكون محقة في تفضيل جهازها على جهاز شركة أبل iPhone 6 Plus، أو أن تكون أشبه بفضيحة للشركة التي تم تصنيف مالكها على أنه رجل أعمال العام في 2014.

المصادر: مقارنة بين الجهازينforbes.combbc.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة صينية تهدد سيطرة ايفون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول