شركة تاكسي تقدم خدمة علاج نفسي مجاناً للركاب


قامت إحدى شركة سيارات تاكسي في ستوكهولم، السويد، بتقديم خدمة فريدة للركاب من أجل تخفيف ضغط الرحلة، حيث كان يتواجد أطباء نفسيون في المقاعد الخلفية من سيارة الأجرة، ويقومون بتقديم استشارات مجانية للركاب. وكان هذا العمل ضمن مبادرة لمدة أسبوعين من قِبل شركة تدعى ” تاكسي ستوكهولم “.

تاكسي taxi

هذه الشركة كانت هي الأولى في هذا المشروع، حيث جاءت الفكرة لهذه الشركة عندما أدركوا بأن سائقي التاكسي هو الأكثر عرضة من قِبل الناس الذين يتحدثون عن مشاكلهم المملة، إذ إن هذا الأمر يعتبر بالشائع لدى الكثيرين، ففي دراسة كشفت أن حوالي 70% من الناس يعتبر رحلات التنقل بالتاكسي هي الوقت المناسب للتفكير ولتفريغ الهموم، ولتذكر جميع المواقف السابقة والأحداث التي يمرون بها.

تاكسي علاج نفسي

فهذا الأمر من الممكن أن يجعل بعض السائقين يقومون بدور المعالجين النفسيين، ومن هنا كانت الفرصة لهذه الشركة، بوضع معالج نفسي في كل سيارة أجرة، للحديث مع هؤلاء الناس ومحاولة حل مشاكلهم الاجتماعية والنفسية.

سيارة تاكسي

وقالت معالجة النفس “ميا فهلين” أثناء القيام بعملها في سيارات الأجرة مع الركاب: “لقد وجدت إيجاب كبير من أغلب الركاب، ففي جلسة قصيرة لمدة 10 دقائق أستطيع تحقيق الكثير مع هؤلاء الناس، إنني سعيدة حقاً لدخولي هذه التجربة”.

إذ إن السيدة “فهيلن” تعتبر من أشهر المعالجين النفسيين في ستوكهولم، حيث تبلغ الجلسة الواحدة معها لمدة ساعة كاملة حوالي 165 دولار.

طبيب نفسي تاكسي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تاكسي تقدم خدمة علاج نفسي مجاناً للركاب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول