شاهد معاناة الحدائق وجيرانها من قمامة المتنزهين


park-rubbish

المتنزهات والحدائق تعتبر وجهة مميزة للعائلات لقضاء أوقات عائلية تحت أشعة الشمس وفي الهواء الطلق، لكن لطالما كانت المهملات قمامة المتنزهين أحد أسوأ الصور التي تنتج عن هذه الرحلات.

صور مؤسفة للحدائق نتيجة قمامة المتنزهين

فقد نشرت صحيفة سبق صورًا لمنتزره وادي قنونا في محافظة القنفذة، تظهر في هذه الصور مخلفات المواطنين بعد قدومهم للمكان وتمتعهم بالمناظر الطبيعية، وبعد ذلك مغادرة المكان تاركين وراءهم الأكياس البلاستيكية وبقايا الطعام وغيرها.

قمامة المتنزهين

1

والأمر ذاته قد يتكرر في العديد من الدور، فهنا صور لحديقة Gunnersbury الواقعة في مدينة لندن، حيث يظهر في الصور كمية كبيرة من المخلفات التي تركها الناس خلفهم.

7

gunnersburypark1301a

بعض ردود الفعل من جيران الحدائق

يعاني العديد من السكان المجاورين لهذه الحدائق التي يتم الإساءة لمنظرها العام من المظهر العام المحيط بهم بسبب مخلفات الناس، لهذا يتخذون بعض الإجراءات سواءً لإيقاف هذه الظاهرة أو للحد منها. وأحيانًا يكتفون بالتنظيف من وراء الناس.

في هذه الصور تظهر لوحة كتبها سكان المنطقة لمن يأتون لحديقة مطالبين إياهم بوضع القمامة في مكان واحد، لأن مركز المدينة لن يهتم بتنظيفها.

4

وفي هذه الصورة أدناه يظهر مجموعة من الناس ضمن مجموعة استرالية يطلق عليها الجيش الأخضر “Green Army” وتعمل على تنظيف الحدائق من مثل هذه الحالات.

green-army

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد معاناة الحدائق وجيرانها من قمامة المتنزهين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول