شاهد بالصور..السجادة السحرية تلفت الأنظار!! ( 8 صور )


ينتمي قصر الباهية الواقع في مراكش والذي يعود بناؤه إلى عهد الدولة العلوية للوزير أحمد بن موسى على عهد السلطان عبد العزيز، مسير شؤون الدولة آنذاك و حتى اللحظة توافدت عليه شخصيات تركت في هذا القصر أثراً كبيرا لدي الزوار و الزائرين للمغرب و رؤية هذا القصر الضخم و المخيف من الداخل يعمل على إجتذاب السياح للقصر.

تم تصنيف القصر كعلامة تاريخية يلج إليها الزوار والسياح الأجانب للتملي بفنون العمارة المغربية خصوصاً السجاد الموجود داخل القصر و الذي تم تصميمه علي بد المصمم الفرنسي ميجول شيفلير مصمم سجادة تعتبر من أجمل كماليات القصر الذي تلقى فنون صناعة سجاد علي يد مغربيين  وفن النقش عليها.

، وكانت النواة الأولى لقصر الباهية على يد الحاجب الملكي موسى بن أحمد البخاري حيت شيد الرياض الكبير والساحة الشمالية للقصر لتتوقف الأشغال بهذا الجزء سنة 1886، وبعد وفاته تولى ابنه تم استكمال بناء القصر فجمع في البداية حوالي 60 منزلا لتشكيل قصر كبير يعد رائعة الفن المعماري المغربي في أواخر القرن التاسع عشر من ثم استقطاب الفنانين و المصممين الأجانب لإظهار روعة القصر من خلال تصاميمهم .

و علي الناحية الجمالية للقصر و تصميم السجادة للمصمم و التي تعد من أجمل ما تم تصميمها في القصر ذات الألوان المختلفة و الممتدة في جميع  أرجاء القصر ذات مربعات ملونة و مثلثات و أشكال أخري في ممرات القصر لهذا الفنان الفرنسي المبدع.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد بالصور..السجادة السحرية تلفت الأنظار!! ( 8 صور )

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول