شاهد أروع الصور لإمارة دبي واحدة من أسرع المناطق نمواً إقتصادياً ومعمارياً ! (25 صورة)


إمارة دبي هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر ثاني أكبر إمارة من حيت المساحة فتحتل تقريباً 5% من مساحة الإمارات، والإمارة الأكبر من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها 2.27 مليون نسمة ، منهم 214 ألف فقط من الإماراتيين.

إمارة دبي

وتعتبر دبي العاصمة الإقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، لذلك تعد مدينة الإقتصاد الحر والنشط لعدم وجود نظام ضريبي والذي يلعب دوراً كبيراً في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

(صورة لـ دبي عام 1991)

دبي قديما

وتتميز أيضاً بأن دخلها الإقتصادي لا يعتمد على الإيرادات النفطية بشكل أساسي على عكس بقية دول الخليج العربي، بل يعتمد إقتصادها على التجارة والعقارات والخدمات المالية وعلى السياحة بشكل رئيسي. أما بالنسبة للنفط والغاز فيشكلون 6% فقط من إجمالي الإقتصاد.

(دبي عام 2005)

العاصمة الإقتصادية للإمارات العربية المتحدة

جلبت النهضة الإقتصادية والعمرانية الكبيرة التي في دبي إلى شهرتها العالمية لتحتل مكانة مرموقة عالمياً، وتكون محط أنظار للسياح والتجار والمستثمرين والقطاعات الخاصة بالرغم من مناخها الحار جداً والرطب فتصل الحرارة في النهار إلى 40 درجة وتهبط ليلاً إلى حوالي 30 درجة مئوية طيلة الأيام المشمسة.

(دبي 2012)

دبي ٢٠٢

ومن أشهر المشاريع في دبي، هو برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم بطول 828 متراً والذي تم إفتتاحه عام 2010.

برج خليفة برج خليفة ١برج خليفة ٢ناطحات السحاب في الإماراتناطحات السحاب في الإمارات ١ناطحات السحاب في الإمارات ٢ناطحات السحاب في الإمارات ٣ناطحات السحاب في الإمارات ٤برج خليفةبرج خليفة ٤ناطحات السحاب في الإمارات ٥ناطحات السحاب في الإمارات ٦ناطحات السحاب في الإمارات ٧ناطحات السحاب في الإمارات ٨ناطحات السحاب في الإمارات ٩ناطحات السحاب في الإمارات ١٠ناطحات السحاب في الإمارات ١٥ناطحات السحاب في الإمارات ١٤ناطحات السحاب في الإمارات ١٣ناطحات السحاب في الإمارات ١٢ناطحات السحاب في الإمارات ١١

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أروع الصور لإمارة دبي واحدة من أسرع المناطق نمواً إقتصادياً ومعمارياً ! (25 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول