صور: شاشات تسيطر على حياتنا


حياتنا أصبحت كلها شاشات! أهنالك من ينكر ذلك؟ النظر الى شاشات اللاب توب و والهواتف المحمولة و الأجهزة اللوحية بات يشغل الكثير من أوقات صغارنا قبل كبارنا.

الهواتف النقالة الذكية بالذات هذه الأيام تتحكم ليس فقط في طريقة تواصلنا مع الآخرين ، بل في تصرفاتنا و تجاربنا والعالم كله من حولنا.

وقد وردت أخبار مؤخرا أن هناك من نجو من مناطق موبوءة بالحروب مرفرفين هواتفهم المحمولة التي يعتبرون أنهم بخير ما دامت هواتفهم بخير! وآخرين يهرولون إلى وسائل الى الإعلام لتمرير صور أقاربهم الضحايا بعد حادثة أو كارثة أوقعتهم قتلى.

الصور أدناه توضح كيف أصبحن الناس مهووسة بالتصوير سواء ا صور “سيلفي” أو تصوير مشاهير أو حدث بارز.

  • جنود أميركيون يلتقطون صوراً للرئيس باراك أوباما بعد إلقائه خطابا في قاعدة عسكرية في حامية يونجسان في سيول، كوريا الجنوبية، أبريل 2014.

باراك أوباما

  • سوري يحاول رفع هاتفه إلى أعلى لالتقاط اثار الدمار في شمال مدينة حلب السورية، نوفمبر 2014.

مدينة حلب

  • ملكة جمال فرنسا Camille Cerf تأخذ سيلفي بهاتفها ومن حولها المصورون، بعد فوزها بمسابقة ملك جمال عام 2015 في مدينة أورلينز، ديسمبر 2014.

ملكة جمال

  • الآلاف من المتظاهرين يلوحون بهواتفهم المحمولة احتجاجا على فرض الحكومة الهنغارية ضريبة على الإنترنت، أمام وزارة الاقتصاد الوطني في بودابست، المجر، أكتوبر 2014.

بودابست المجر

  • تائب يسمى “المريون” يشيك على هاتفه المحمول في جزيرة ماريندوك وسط الفلبين، أبريل 2014.

قبيلة في الفلبين

  • أحد أعضاء من قبيلة غواراني نانديفا على الحدود مع باراغواي يقفون حراسا عند أحد مداخل 14 مزرعة يحتلونها منذ 78 يوما، بدعوى أنها جزء من أرض الأجداد، ديسمبر 2013.

قبيلة غواراني

  • جندية كورية شمالية خلال خفارة لها على ضفاف نهر يالو مقابل مدينة داندونغ الحدودية الصينية، يونيو 2014.

كوريا الشمالية

  • أفغاني مشرد ينظر إلى هاتفه المحمول في مخيم في العاصمة كابول، أفغانستان، ديسمبر. ويسكن الآلاف من الأفغان في مخيمات مؤقتة في كابول حيث يواجهون شتاءا قاسيا، وذلك بعد عودة طالبان إلى المناطق التي قامت قوات الأجنبية باحتلالها، ديسمبر 2014.

العاصمة كابول

  • أحد أقرباء ضحايا الطائرة الماليزية يعرض صورة لأحد المسافرين الذين استقلوا الطائرة المنكوبة عبر شركة AirAsia، عند مطار في سوراباي، ديسمبر 2014.

الطائرة الماليزية

رجل يأخذ صورة سيلفي من أمام تمثال الرئيس الصيني الراحل ماو تسي تونغ وذلك في معرض فني بمناسبة الذكرى 120 لعيد ميلاد الزعيم السابق، بكين 24 ديسمبر 2013

تمثال الرئيس السابق

  • مجموعة هواتف محمولة وأجهزة اتصال تم استخراجها من تحت ركام برجي التجارة العالمي. تعرض هذه الأجهزة الآن كقطع فنية في معرض افتتح في أغسطس 2011 لاحياء الذكرى العاشرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 في واشمطن دي سي.

قطع فنية

إمرأة تتأكد من جمال شعرها في اليوم الافتتاحي للاحتفالية الوطنية الكبرى Grand National Festival على مضمار Aintree ، أبريل 2014، انكلترا. 

صورة سيلفي

  • مواطن من البوسنة يتصور مع مجموعة معالق وهاتف سامسونج جالاكسي S4 في مدينة سريبرينيك البوسنية، فبراير 2014. يقول Buljubasic أنه اكتشف منذ خمس سنوات أن لديه قدرة غير عادية لتعليق الملاعق والشوك والسكاكين، وكذلك الأجهزة المحمولة على جسده الذي يصدر طاقة معنية.

قوة خارقة! شاشات

  •  أحد أفراد جماعة San Gonzalo يحمل هاتفا محمولا تحت غطاء رأسه بينما كان يشارك في مسيرة أسبوع الآلام في العاصمة الأندلسية إشبيلية، جنوب اسبانيا، 14 أبريل 2014. 

أسبوع الآلام

موظفي مجموعة علي بابا القابضة المحدودة يلتقطون صور سيلفي بهواتفهم المحمولة حين وصلوا بورصة نيويورك للمشاركة في الاكتتاب العام للشركة، سبتمبر، 2014. 

موظفو علي بابا

  • الممثل الأمريكي سيلفستر ستالون يأخذ صورة سيلفي خلال تواجده في حلبة ملاكمة قبل انطلاقة مباراة بين جيسي فارغاس من الولايات المتحدة ومنافسه المكسيكي انطونيو ماركو  في ماكاو، نوفمبر 2014 

سلفستر ستالون

  • عارضة أزياء تستعد وراء الكواليس قبل بدء عرض الأزياء الأسبوعي لشركة مرسيدس بنز في مكسيكو سيتي، نوفمبر 2012. 

عارضة أزياء

  • حاج مسلم يدعي ويأخذ صورة سيلفي في المسجد الحرام، مكة المكرمة، أثناء طواف الوداع خلال آخر أيام مناسك الحج لعام 2012.

مكة المكرمة

  • طبيب يستعمل هاتفه لتصوير طفل متشوه الوجه قبل اجراء عملية جراحية له في مستشفى فيتنام كوبا في هانوي، تشرين الثاني 2014. 

عملية جراحية

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور: شاشات تسيطر على حياتنا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول