شارع الرسامين ينتقل من باريس إلى جدة


Painters Street of Jeddah

ليست باريس هي وحدها من تحتضن الفن، والفنانين، والرسامين في ساحتها الشهيرة “تارتر” والتي تعود للقرن الثامن عشر في حي مونمارتر. فجذب شارع الرسامين في جدة والذي خصصه منظمو مهرجان جدة التاريخية “كنا كدا” الزوار . وقد غص الشارع بعشرات الفنانين، والمبدعين الذين قدموا من جميع أنحاء المملكة. وقد نقل الرسامون حضارة جدة إلى لوحاتهم والتي تعكس عراقة هذه المدينة.

شارع الرسامين4

وشارك الفنانون التشكيليون، ورسامو البورتريه، والرسومات الكرتونية التي جذبت الزوار الذين أحبوا طريقة الرسم. وبحسب الوطن أون لاين فإن الحراك الثقافي والفني في المنطقة التاريخية، بدأ يظهر للعلن منذ السنوات الثلاث الماضية، حين بدأ كبار الرسامين من التشكيليين الاتجاه صوب المنطقة، كجزء من إظهار طبيعة الحضارة الحجازية التي كانت سائدة في هذا المكان.

شارع الرسامين جدة

ركز الفنانون في شارع الرسامين وغالبيتهم من الجيل الجديد على جدة التاريخة بتفاصيل حياتها من أزياء، وطبيعة البناء الحجازي، والرواشين الذي كانت تزينه. وقد أصبحت اللوحات الفنية للرسامين أحد المصادر الثقافية المهمة في جدة، خاصة بعد إدارج المنطقة التاريخية فيها ضمن قائمة التراث العالمي. وننقل لكم الأجواء في شارع الرسامين عبر الإنستقرام وتويتر، ونلقي نظرة على الفنانين، واللوحات، والإبداعات التي شهدها الشارع منذ 14 يناير، والذي يستمر حتى 24 من الشهر ذاته.

مهرجان جدة

شارع الرسامين جدة2

شارع الرسامين2

كنا كدا3

كنا كدا4

مهرجان جدة التاريخية

شارع الرسامين5

شارع الرسامين

كنا كدا

كنا كدا2

جدة

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شارع الرسامين ينتقل من باريس إلى جدة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول