شاب فلسطيني يكتشف عثرة في موقع فيس بوك و يخترق حساب مارك


/

عثر صديقنا الفلسطيني خليل شريتح من مدينة خليل الرحمن، فلسطين الحرة على ثغرة برمجية في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تمكنه من نشر أي شيء على حائط حساب اي شخص على فيس بوك حتى لو لم يكن هذا الشخص من ضمن قائمة اصدقائه أو حتى مغلق خاصية النشر على حائطه .

/

(كما تشاهدون في الصورة نشر خليل منشور على صفحة مارك بكل حريته)

نعم تمكن هذا الشاب من إكتشاف هذه العثرة البرمجية قبل عدة أيام. و قد تواصل مع مع موقع فيس بوك لكي يعملوا على سدها لكنهم للاسف لم يبدو إهتمام كبير للأمر و مع عدم الرد الفوري لرسائله التي كانوا يردون عليها بعد 24 ساعة من إرسالها ..

لكن خليل قرر و بعد عدة خطوات و رسائل مع مهندسين يعملون في الموقع الذين لم يبدو اي اهتمام جاد للأمر. بأن يخترق حساب مارك زوكربيرج مؤسس و صاحب موقع فيس بوك الشهير لكي يوصل الامر بجدية و فعالية … و قد نجح في ذلك و تم الرد عليه هذه المرة بسرعة بعد دقيقة واحدة من نشره لمنشور على حساب مارك  ..

ليتم تعطيل حساب خليل الشخصي بداعي ان موقع فيس بوك يملك صلاحية تعطيل حساب اي شخص بدون ذكر اسباب أو لإنتهاكه قوانين فيس بوك.

و بعد ذلك قد طلب الموقع من خليل الابلاغ عن اي عئرة يجدها … و لم يدفع موقع فيس بوك لصديقنا خليل اي دولار واحد بعد تبليغه للعثرة.

و من الجدير بالذكر بأن جميع الشركات التقنية كشركة مايكروسوف تدفع للأشخاص الالاف الدولارات عند التبليغ عن اي عثرة .. لكن كما يبدو لان هذا الشاب فلسطيني لم يدفع له أو حتى لم يشكر على هذا الامر.

بالنهاية ما تعليقك الأمر؟؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاب فلسطيني يكتشف عثرة في موقع فيس بوك و يخترق حساب مارك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول