شابة سعودية تترك الوظيفة وتحقق طموحها في عالم الرسوم المتحركة


شابة سعودية

قد يشكو الشباب السعودي والعربي من قلة الفرص وانخفاض الأجور، إلا أن الشابة السعودية التي سنتحدث عنها تعدّ نموذج واقعي، لاستخدام الموهبة والإبداع لتحقيق دخل مناسب وحرّية في العمل.

“نجود الحريقي” هي بطلة موضوعنا هذا.. شابة سعودية حاصلة على شهادة البكالوريوس في تخصص الرياضيات، وقُبلت بعد تخرجها كمعلمة في مدرسة أهلية بمرتب 1500 ريال إلى أن زاد مرتبها في النهاية حتى 5600 ريال، ولكن لم ترق لها هذه الوظيفة لما تتطلبه من جهد كبير بمقابل مادي قليل، لذلك فضّلت أن تجلس في بيتها -على حدّ تعبيرها-، لتتخلص من همّ الاجتماعات والتحضيرات ومراقبة المديرة !




بخيتة

بات لدى نجود الكثير من وقت الفراغ بعد أن تخلصت من وظيفتها، وتعرفت خلاله على برنامج اسمه iMotion وأحبته كثيرًا لأنه سمح لها بتحريك الأشياء لوحدها بتقنية الـStop-Motion، وهي الطريقة التي مكنتها من إنتاج مقاطع رسوم متحركة بشخصيتها المشهورة “بخيتة“، وكحال أي مبدع لاقت نجود انتقادات ومحاولات للتقليل من إبداعها، إلا أنها تجاوزتها بدعم من زوجها ومشت في طريقها، بل ركضت كما تقول.

خلال 5 شهور وصلت عدد متابعيها على إنستقرام إلى نصف مليون متابع، وكانت هذه بدايتها في عالم الرسوم المتحركة، برسوماتها اليدوية وأدواتها البسيطة، لتنتج حلقاتها بنفسها من الألف إلى الياء، الرسم والتحريك ودمج الصوت ثم النشر.

واحتلت مقاطعها المراتب الأولى في يوتيوب على مستوى المشاهدين في السعودية، وتجاوز عدد المشاهدات للفيديو الواحد 700 ألف مشاهدة. حيث تناولت فيها المشاكل والطرائف الاجتماعية التي يعيشها الفرد والعائلة العربية وخصوصًا السعودية في قالب فكاهي.

بخيتة

استطاعت نجود أن تحقق دخل مادي من خلال شخصية “بخيتة” ، حيث انهالت عليها الإعلانات بكمية لم تكن تتوقعها، وتحقق حاليًا أربع أضعاف دخلها الذي كانت تتقاضها كمعلمة -ما شاء الله لا قوة إلا بالله-.
والنصيحة التي تقدمها نجود لغيرها من الشباب، هي أن يبحثوا عن موهبتهم وأن يفكروا بطريقة للاستفادة منها، فلا صعب مع العزيمة والإصرار.

بخيتة

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شابة سعودية تترك الوظيفة وتحقق طموحها في عالم الرسوم المتحركة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول