سيدي الشرطي الآن يمكنك الطيران


1

قامت شركة نيوزيلندية رائدة في مجال الدفع النفاث بتطوير ناقل نفاث يمكنه التحليق برجل بالغ عبر مختلف التضاريس بكل يسر وسهولة.

رجال الاطفاء , رجال الشرطة والجنود في الولايات المتحدة الامريكية يمكنهم عما قريب استخدام الناقل النفاث للطيران إلى وجهتهم المنشودة  بفضل اتفاق وقعته الحكومة الامريكية مع الشركة النيوزلندية بالشراكة مع شركة امريكية، من المتوقع استخدام الجهاز في عمليات البحث والإنقاذ، الامن، اطفاء الحرائق والتعامل مع الكوارث الطبيعية، تشمل الصفقة بناء وحدة تدريب على الطيران باستخدام الناقل النفاث .

الناقل النفاث مصنوع من الياف الكربون ويمكنه حمل 120 كجم، يعمل بمحرك قوة 200 حصان، بإمكانه الطيران بسرعة 74 كم/س لمدة نصف ساعة على ارتفاع 1000 متر كحد اقصي .

الطيران

مخترع الجهاز جلين مارتن جاء بالفكرة قبل 16 سنة، وقام ببناء اول ناقل نفاث في كراج منزله واستخدمته زوجته في اول تجربة طيران , بحلول عام 2004 كان قد طور عدة نماذج افضل من النموذج الاول مما اقنع مجموعة تجارية باستثمار عدة ملايين من الدولارات في مشروعه , الان لدي جلين شركة تضم 17 موظف ,ووصل بأبحاثه إلى تطوير النموذج الثاني عشر، من المتوقع تسليم الدفعة الاولي من النواقل النفاثة في عام 2016، ويتوقع ان يبلغ سعر الجهاز الواحد  215 الف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيدي الشرطي الآن يمكنك الطيران

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول