سوق عكاظ يعرض أثمن الصقور في العالم


الصقور

جذب بيت الشعر ضمن فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثامن محبي الصقور. فكانت هناك مساحة خاصة لعرض أجمل الصقور والحيوانات المنقرضة من الجزيرة العربية. وتنوعت الصقور التي عرضها الصقارون، منها: صقر الحر، والوحش، والشاهين، والوكري، والجير. وبحسب المشرف على بيت الشعر الصقَّار علي بن سعيد القحطاني فإن أسعار الصقور المعروضة تتراوح ما بين 50 ألف إلى 100 ألف ريال، كما أن هناك صقورًا بأثمان أعلى من ذلك.

صقور

وتأتي مشاركة الصقارين في مهرجان سوق عكاظ الثامن كجزء من تعريف الناس بهذا التقليد الموروث في الجزيرة العربية، بحسب ما صرح به القحطاني لإخبارية طريف، إضافة إلى التعريف بالأدوات التي يستخدمها الصقارة في تربية الصقور، وهي : البرقع، والقفاز، والوكر،ومربط الحبل، والمخلاة. أما عن مقومات الجمال عند الصقور فذكرها القحطاني، وهي: طول العنق، والساق، والعين، وتناسق الريش. أما عن سرعتها فقد تصل لـ 24 كيلومترًا في 12 ثانية.

صقور 3

وهناك ظروف خاصة يجب أن يراعيها الصقارون في تربية صقورهم خاصة في أوقات ارتفاع درجات الحرارة والتي قد تتسبب في وفاتها خلال موسم هجرتها، والتي تبدأ في شهر أغسطس. الصقر من الطيور غير المعتادة على الأسر، لذا يُنصح الصقارون عند صيده بتغطية رأسه، ورش صدره بالماء البارد، ووضعه في مكان بارد؛ خشية وفاته خوفًا من الأسر حتى يتم تدريبه.

صقر2

صقر 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سوق عكاظ يعرض أثمن الصقور في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول