سلاح المستقبل: مدفع الليزر الخارق


الليزر

مدفع الليزر يبدو للوهلة الأولى سلاحًا من نسج الخيال ،قرأنا عنه كثيرًا في قصص الخيال العلمي وشاهدناه في أفلام هوليوود ،بعد مجهود طويل تمكن العلماء من تحويل هذا الخيال إلى واقع ملموس ومحسوس .

نجحت البحرية الأمريكية لأول مرة في تطوير مدفع ليزر قوي وفعال ,قادر على اطلاق دفقات ليزر مدمرة وحارقة ،وتم تركيب مدفع الليزر على السفينة الحربية يو اس اس بونس USS Ponce  ،ويتم استخدامه حاليا في مهمات الدورية في الخليج العربي .

سمحت البحرية بنشر فيديو يوضح آلية عمله وكيفية استخدامه ،حيث يتضح انه يتم توجيه المدفع باستخدام ذراع تحكم لا تختلف كثيرا عن ذراع التحكم فى جهاز الألعاب بلايستيشن ،و يصلح للتصدي للقوارب الهجومية السريعة ،الطائرات من دون طيار و الطائرات الخفيفة .

تبلغ قوة المدفع 30 كيلو وات واستغرق تطويره 10 سنوات بتكلفة بلغت 40 مليون دولار .

يعتبر مدفع الليزر سلاح فعال واقتصادي إلي ابعد مدي ،فالذخيرة لا يمكن ان تنضب منه ،و دفقة الليزر تتحرك بسرعة الضوء ،وتكلف اقل من دولار واحد.

تأمل البحرية ان يتم تركيب مدفع الليزر على عدد كبير من سفنها بحلول عام 2020 ،مع العلم ان عملية التطوير والتحسين على المدفع ما زالت مستمرة ،ويعتقد ان مدفع الليزر القادم سيكون بقوة 100 كيلو وات ،ليحل بديلا عن الاسلحة التقليدية باهظة الثمن شديدة التعقيد المستعملة فى الوقت الحالي .

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلاح المستقبل: مدفع الليزر الخارق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول