سعودي يرفع الأذان من ثالث أكبر مسجد في العالم (صور وفيديو)


رفع الشاب السعودي محمد مشبب البشري بصوته الندي الأذان من جامع الاستقلال في جاكرتا عاصمة إندونيسيا، ولم يكن محمد أحد طلاب كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد شاب عابر أراد رفع الأذان، بل يعد من صاحب الأصوات الشجية، وكان قد حصل على جائزة المركز الأول في مسابقة الصوت الندي لعام 1429 هـ.

محمد مشبب البشري

وعبر الشاب البشري البالغ 24 عاماً عن سعادته الغامرة برفع صوت الأذان من أحد أكبر المساجد في العالم خلال زيارة قام بها مؤخراً لجاكرتها، ويعمل حالياً مؤذناً في أحد الجوامع بالمنطقة الجنوبية منذ 9 سنوات، وكان ارتباطه بالأذان منذ الطفولة، وما زال يراوده الحلم بأن يرفع الأذان من الحرم المكي الشريف أطهر بقاع الأرض.




ويظهر محمد باللبس الاندونيسي التقليدي في مقطع الفيديو التالي الذي رفعه على قناته في يوتيوب وهو يرفع الأذان بصوت قريب من أذان الحرم المكي الشريف

وسمي مسجد الاستقلال بهذا الاسم لأنه شرع في بنائه بعد استقلال إندونيسيا عن هولاندا في 1949، وأراد الإندونيسيون حينها أن يشيّدوا مسجداً عظيماً يليق بسمعتهم كأكبر بلد إسلامي سكاناً، بتعداد 240 مليون نسمة. ويتسع المسجد لنحو 120 ألف مصلٍ وتبلغ مساحته 95 ألف متر مربع، واستغرق بناؤه قرابة  17 عاماً، ويتكون من أربعة طوابق إلا أنها لا تفتح جميعاً إلا في أوقات صلاتي عيد الفطر والأضحى.

ويعتبر المسجد الذي يقع في ساحة مارديكا في العاصمة الإندونيسية أحد أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا بطرازه المعماري، حيث يتميز بتعدد طوابقه الضخمة وساحاته الخارجية الواسعة. ولا تقتصر رسالة المسجد على أداء الصلوات المفروضة فحسب، بل تمتد إلى أبعد من ذلك من خلال إنشاء فصول دراسية لتحفيظ القرآن الكريم  تستهدف البنين والبنات وكبار السن وتوعيتهم في جوانب العبادات وشرح مناسك الحج والعمرة من خلال تنظيم المحاضرات التوجيهية والدورات التدريبية على مدار العام.

المصدر


تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعودي يرفع الأذان من ثالث أكبر مسجد في العالم (صور وفيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول