سعودي في ريال مدريد


أتمنى أن تكونوا بأتم صحة وعافية
وأشكر كل من تواصل ورد وأنتقد الموضوع السابق ( عتاب وطني )

في هذا الموضوع أود أن أوضح بأني لاأحب كثيراً الإثارة في العناوين الصحفية وأتمنى أن لايفهم عنوان موضوعي كإثارة بقدر مايكون دعوة للإنطلاق . وتكسير القيود .

ديفيد

ربما الكثير منا سمع عن العقد الموقع بين لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكام ونادي غالاكسي الأمريكي وعن الأرقام الفلكية التي يتضمنها هذا العقد والي بلغ

128 مليون جنيه إسترليني لمدة خمسة أعوام                أي 960 مليون ريال لمدة خمسة أعوام
أي 25.6 مليون جنية إسترليني في السنة الواحدة        أي 192 مليون ريال في السنة الواحدة
أي 2.13 مليون جنية إسترليني كراتب شهري                أي 16 مليون ريال كراتب شهري
أي 500 ألف جنية إسترليني في الإسبوع                 أي 3.75 مليون ريال في الإسبوع
أي 70 ألف جنية إسترليني في اليوم                        أي 525 ألف ريال في اليوم
أي 3 آلاف جنيه إسترليني في الساعة الواحدة                أي 22 ألف وخمسمائة ريال في الساعة الواحدة
أي 50 جنيه إسترليني بالدقيقة الواحدة                أي 375 ريال في الدقيقة الواحدة

أعتقد مايهمنا في هذا الموضوع هو أين شبابنا من هذا العقود ؟؟؟ أي إلى متى ونحن بإحتكار داخلي .. كيف يري المسئولين عن الرياضة في الخليج مستقبل الرياضة ونحن لانرى شبابنا يزاحم النجوم العالميين
في محافل دولية حتى ولو كانو في مقاعد الإحتياط ..

جي

جي سونغ بارك …. لاعب من كوريا الجنوبية يلعب أساسياً في صفوف نادي مانشيستر يونايتد وله ثلاثة أهداف في الدوري الإنجليزي …  ربما كثيرين لايعرفون هذا الاعب ولا حتى سمعوا به وربما لدينا عناصر هي أفضل وأشهر آسيوياً منه بكثير ولكن التخطيط هو الذي يصنع الفرق . عندما يقال بأن شبابنا لايصلحون للإحتراف الخارجي لعدم إنضباطهم ولعاداتهم الصحية السيئة من تدخين وشيشة فأقول أن لاعبيهم عاداتهم أسوأ من شرب للكحول وغيره لذا أقول بأن التهمة لشبابنا بعدم الإنضباط باطلة لكن يبقى أن نخطط كيف نوصلهم لأعرق الأندية .

إنتهج الإتحاد السعودي للألعاب القوى خطة ربما نستشف منها خطة لكرة القدم وهي إختيار الصفوة من لآعبي القوى السعوديين وإبتعاثهم وتدريبهم بالخارج بإحتكاك مع نجوم عالميين وقد ظهرت بعض نتائجة في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة بالدوحة .. فيجب على إتحاد كرة القدم عمل مايشبة بعثات للآعبين صفوة وماأكثرهم يعني ببساطة وعلى سبيل المثل لماذا لا نتفق مع أندية كبيرة مثل مانشيستر يونايتد أو الريال بأن نمنحهم لاعب مجاناً يعني مثلا بأن نجعل ياسر القحطاني أو سعد الحارثي أو صالح بشير أو مالك معاذ يلعبون بهذه الأندية بدون مقابل مادي ( مجاناً ) ويقوم الإتحاد السعودي بصرف رواتبهم بهذه الطريقة لن يخسر النادي ولا اللاعب وتتوزع الفائدة بين الجميع بين النادي واللاعب والمنتخب السعودي  … حتى لو كانو على كراسي الإحتياط أو خارج التشكيلة فأنا واثق أن المدة لكي يصبحوا أساسيين لن تكون بالطويلة وسيكتسبوا بهذه المدة الإحتكاك الضروري مع نجوم عالميين ومدربين وأجواء ملاعب عالمية .

صدقوني إذا كنا نريد ظهور مشرف في المحافل العالمية يجب أن نزرع مثل هؤلاء الأعبين كنواة لرياضة ومنتخب سعودي .  وصدقوني بأنهم ليسوا أفضل منا .

ربما أكون مخطأ .

تحياتي للجميع
متعب


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعودي في ريال مدريد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول