سرعة انتشار الفايروسات في أماكن العمل


انتشار الفايروسات

تستغرق الفايروسات بضع ساعات للانتشار في المكاتب والفنادق وكذلك المنشآت الصحية، وفقًا لدراسات جديدة.

حيث وجد باحثون أمريكيون أنه عند ملامسة مقابض الأبواب أو أسطح الطاولات والمكاتب، فإن الفايروس ينتشر في غضون ساعتين إلى أربع ساعات، وأظهرت النتائج أن 40% إلى 60% من العمال وكذلك الزوار قد أصيبوا بفايروسات بعد ملامستهم لعدة أجسام في المبنى.

انتشار الفيروسات

ومع ذلك، وجد العلماء أن استخدام مناديل مطهرة تحتوي على مركبات الأمونيوم، يعمل على خفض انتشار الفايروس بنسبة 80 إلى 90%.

في هذه الدراسة، تتبع الباحثون فايروس MS-2 الذي يشابه فايروس “نيوروفيروس”، فهم يتشابهون بالشكل والحجم كما أنهم غير مقاومين للمطهرات. نورفيروس هو فايروس يصيب المعدة كما أنه الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة وهو شديد العدوى.

الفايروسات

وكجزء من الدراسة تم وضع فايروس على عدة أسطح يتم استخدامها بكثرة، مثل أبواب الغرف والمكاتب وقاعة المؤتمرات ومرافق الرعاية الصحية. بعد فترة زمنية تصل ما بين 2 إلى 8 ساعات وجد العلماء أن السطوح قادرة على حمل الفايروس وتلوثت في غضون ساعتين إلى أربع ساعات، وأن 40 إلى 60 بالمائة من مكونات المكتب قد تلوثت، وشملت تلك المكونات مفاتيح الإنارة والأزرار والمقابض ووعاء القهوة، ومقابض الحنفية والأبواب والهواتف وأجهزة الحاسوب.

انتشار الفيروسات 1

لكن عند استخدام المناديل المطهرة يتم خفض نسبة انتشار الفايروس إلى 80% أو أكثر، وبذلك فإن الانتشار السريع للفايروس يمكن الحد منه من خلال التدخل البسيط، كاستخدام مناديل تطهير تحتوي على مركبات الأمونيوم الرباعية، المسجلة من قبل وكالة حماية البيئة على أنها فعالة ضد الفايروسات، مثل نوروفيروس والانفلونزا حيث تعمل على خفض انتشار الفايروس بنسبة 80 إلى 90%.

انتشار الفيروسات 2

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سرعة انتشار الفايروسات في أماكن العمل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول