سحورك الصحي في رمضان (2) .. (6 صور)


سحورك الصحي في رمضان 2

نعود إليكم بالجزء الثاني من أهم نصائح سحور صحي ومتكامل في رمضان، حيث سنتحدث اليوم عن أهم الأمور التي يجب أن نتجنبها في فترة السحور:

يفضل عدم شرب الماء بكميات كثيرة أثناء السحور فهي تجعل الصائم يعاني طوال فترة الصيام من العطش وتقلصات بالمعدة نتيجة لتقليل قدرة المعدة على الهضم وإمتصاص الطعام.

ويفضل عدم شرب أي مواد منبهة كالشاي والنسكافيه أو حتى المشروبات الغازية فهي تعمل على جعل نومك غير مريح كما أنها تصيب الصائم بالخمول والكسل، كما يجب الإنتباه إلى كميات تناولك لفاكهة المانجو فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح تجعل الصائم عطشاً في فترة النهار .

سحور صحي في رمضان

يجب الإبتعاد عن تناول الأطباق المقلية فهي تعمل على زيادة حاجة الشخص إلى المياه وخصوصاً البيض المقلي، لكن يمكن إستبداله ببيضة واحدة مسلوقة ويفضل عدم تناول الثوم والبصل فهي تزيد من الشعور بالحموضة كمان أنها قد تترك رائحة سيئة للصائم.

إذن ما الأصناف التي يمكن تواجدها على سفرة السحور:

الخبز الأسمر

الخبز الأسمر

يحتوي الخبز الأسمر على كميات عالية من فيتامين “ب1” الضروري لتقديم الطاقة كما أنه يحتوي على الألياف التي تعمل على الإحساس بالشبع بالإضافة إلى قدرتها على الإحتفاظ بكميات عالية من الماء داخل الجسم.

التفاح

التفاح
إكتشف باحثون في جامعة بنسلفانيا أن التفاح فاكهة مليئة بالألياف تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة كما من شأنها أن تساعد على توازن السكر في الدم.

اللوز

اللوز

يحتوي اللوز على كميات عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية الطبيعية والألياف، وبكميات صغيرة منه يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول وتقي من أمراض القلب والأهم تساعد على الشعور بالشبع “لوز غير مُملح”.

البقوليات

البقوليات

تعتبر البقوليات مصادر ممتازة من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، منها الفاصوليا والفول والعدس التي يمكن وضعها إلى السلطات أو الحساء، كما تحتوي البقوليات على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سحورك الصحي في رمضان (2) .. (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول