سبونج بوب يخرج مبتسمًا من مريء رضيع في جدة


سبونج بوب

اشتكى رضيع يبلغ من العمر 16 عشر شهرًا من ألم شديد في المعدة، ما اضطر والده لأن يصطحبه إلى مستشفى جامعة الملك عبد العزيز في جدة. وحين عُرض لإجراء صورة الأشعة السينية، أصيب طبيب الأشعة “غفران العجيلي” بالصدمة حين اكتشف أن سبونج بوب سبب الألم. وعلى الفور استخرج الأطباء سبونج بوب من مريء الرضيع، والذي سبب له الألم الشديد. وقد كتب الطبيب العجيلي بأنه قد تعرض لصدمة، فقد أصيب بالدهشة بعد أن رأى سبونج بوب بكامل تفاصيله في مريء الرضيع “فبإمكانك رؤية نمشات سبونج بوب، وحذائه، وأصابعه”.

سبونج بوب2

ومن المرجح أن الطفل ابتلع هذه القطعة من قلادة شقيقه بحسب ما ذكره موقع سبق. وليس مستغربًا أن يبتلع الأطفال أجسامًا غريبة، لكن هذه كانت من أكثر الأجسام غرابة. وعادة ما يبتلع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين عام إلى ثلاثة أعوام أجسامًا غريبة. وفي هذه الحالة، يعانون من الأعراض التالية: التقيؤ، وسيلان اللعاب، وآلام في المعدة، والإسهال، وصعوبة في التنفس. وعلى الآباء استدعاء الرعاية والطوارئ، وعدم إهمال الأمر، وإلا فقد يتعرض الطفل للوفاة جراء الاختناق.

سبونج بوب3وقد انتشرت قصة الرضيع انتشارًا واسعًا في جميع المواقع الإلكترونية العالمية، كسابقة هي الأولى من نوعها، حيث اعتاد الأطباء على ابتلاع الأطفال أشياء عادية، لكن سبونج بوب كانت أمرًا فريدًا في عالم الطب. وقد نشر الأطباء فى المستشفى الأشعة على موقع Radiopaedia.org وذلك كنوع من الأشعة التعليمية لدارسى الطب كمثال على ابتلاع جسم غريب بحسب ما ذكره موقع اليوم السابع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبونج بوب يخرج مبتسمًا من مريء رضيع في جدة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول