ساعة ” أبل” الذكية ستتسبب بحوادث سير


حذر خبراء النقل من خطورة استخدام ساعة “أبل” الذكية أثناء القيادة. وحين تنطلق الساعة الذكية العام القادم، فستسمح لمستخدميها باستقبال المكالمات، وكتابة الرسائل النصية، ومراقبة حالتهم الصحية عند تشغيلها حول المعصم. ولكن استخدام الساعة في الطريق سيؤدي إلى حوادث سير مميتة، وسيواجه المستخدمون ذات العقوبة التي يواجهها مستخدمو الهواتف النقالة عند القيادة في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وعدد من الدول الغربية.

ساعة أبل 

وقد حذر معهد سائقي السيارات المتقدمة في لندن من أن الساعات الذكية ستؤدي إلى إضعاف أداء السائق. وسيتطلب استخدام ساعة أبل استخدام السائق ليديه الاثنتين لتشغيلها. وسيؤثر ذلك على السرعة، وخط السير، ومدة النظر إلى الطريق، وبالتالي الإسهام في مزيد من الحوادث.

ساعة أبل 1 

وتغرّم وزارة النقل والمواصلات في المملكة المتحدة مستخدمي الهواتف أثناء القيادة 100 جنيه إسترليني. وتغرّم الولايات المتحدة 10,000$، وعقوبة سجن تصل لمدة عام. ويرى الخبراء في معهد سائقي السيارات بأن لساعة أبل الذكية عوامل تجعلها أكثر تشتيتًا لانتباه السائق من الهواتف الذكية.

Apple watch

ووفقًا للإدارة الوطنية للطرق السريعة في الولايات المتحدة بأن تشتُت الانتباه كان سببًا لحوادث سير بين واحد من كل عشرة أشخاص تسببوا بحوادث سير. وبحسب دراسة أسترالية فإن 20% من السائقين الأستراليين اعترفوا بأن مصادر تشتيت وإلهاء كانت السبب في حوادث السير.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساعة ” أبل” الذكية ستتسبب بحوادث سير

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول