زيت الحشيش غش تجاري جديد


السلام عليكم ورحمة الله

أعلن مصدر مسئول في قروب ابو  نواف
ان العمليات مازالت قائمةعلى كشف الحقائق
وفضح كل من تسول له نفسه
بأن يغش ابناء هذه البلاد الطاهره
وكشف لنا نفس المصدر الذي تحتفظ الجريده بإسمه
(اي جريده وين رايح هذا)
تدرون
لمزيد من التفاصيل
مع مراسلنا المراسل
فــ إلى هنــاك


زيت الحشيش

غالبيتنا لايجهل هذه المعلومات عنه

يحتوي هذا الزيت على مواد طبيعية مستخلصة
اثبتت فعالية كبيرة في تطويل وتكثيف الشعر
يساعد في حل جميع مشاكل الشعر
يطول ويفرد
يمنع التقصف
يكثف ويغزر
يمنع التساقط
ينعم ويملس
يزيل القشرة
يحتوي هذا الزيت على الماده الفعالة تي إتش سي
المستخرجه من بذر الحشيش0
لايؤثر على الشعر عند ترك استخدامه

لكن مايجهله الكثير هو حقيقةذلك الزيت

خصوصا المغشوش منه

ملاحظه: النقاط الحساسه تم رسمها باللون الأحمر


(الدين)

اولا سؤال ديني عن حكم استخدام زيت الحشيش
سئل فضيلة الشيخ
سامي بن عبد العزيز الماجد  
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
عن حكم إستخدام زيت الحشيش فقال

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
ما يعرف بـ(الحشيش) هو نبات القِنَّب، ومن قمته النامية (الزهرة أو الثمرة) تستخرج مادة (الراتنج) المخدِّرة بالترشيح أو الطحن أو التقطير.
فالحشيش في أصله نبات طاهر، ولا يكون مخدراً إلا بعد المعالجة. كذا الزيت، فهو في نفسه طاهر مستخرج من مادةٍ طاهرةٍ، وهو غير مخدِّر ولا مفترٍ، فيجوز اقتناؤه وغسل الشعر به، ما لم يضف إليه مسكرٌ أو مفتِّر.
ومتى ما ثبت أن تناول هذا الزيت بوجه ما يُسكر أو يفتر، فإنه لا يجوز اقناؤه ولو بغرض غسل الشعر به؛ لأن ذلك ذريعة للسكر به.
وللتوضيح أكثر؛ فإن الزيت المستخرج من نبات الحشيش نوعان:
النوع الأول: زيت الحشيش المستخرج بواسطة التقطير عدة مرات للراتنج الموجود على الازهار المؤنثة وكذلك القنابات او الوريقات المحيطة بالازهار.
وهذا الزيت يتميز بلزوجته ولونه الذي يميل الى السواد، وهو غال جداً( الـ 100مل تقدر قيمتها بـ 10000 ريال) ؛ لانه يحتوي على كمية كبيرة من المادة المهلوسة او المهيجة الخاصة بالحشيش.
النوع الثاني: الزيت المستخرج من بذور ثمار الحشيش بطريق العصر وليس بطريقة التقطير، ولا يحتوي على المادة الراتنجية المهيجة.
وهذا النوع من زيت بذرة الحشيش غنيٌ جداً بالاحماض الدهنية، ويدخل هذا الزيت في صناعة مستحضرات التجميل ودهان الشعر، ولا يحتوي زيت بذر الحشيش على أي مادة من المواد المهيجة الموجودة في رايتنج الازهار المؤنثة للحشيش.
ويقترح بعضهم أن يكون اسم زيت الحشيش المستخرج من بذور نبات الحشيش ـ والمتداول بين الناس الآن ـ "زيت بذر الحشيش". وهذا الاسم هو المعروف في الدول الاوروبية حيث يسمونه "Cannabis See Oil" أو Hemp Seed Oill وكلمة Hemp تعني الحشيش .
(وللاستزادة في هذا ينظر : جريدة الرياض ، الثلاثاء 2/9/1424هـ ، العدد 12912).
على أنه تقتضينا النصيحة لعامة المسلمين أن ننبه إلى أن زيت الحشيش المنتشر في الأسواق يكثر فيه الغش والتدليس، وقد مُنع استيراده للمملكة مؤخراً لأسباب أمنية.
وقد صرحت لجريدة الرياض ( العدد 12871، والتاريخ 20/7/1424هـ ) ريئسة قسم النباتية والبحوث في المختبر المركزي للأدوية والأغذية في وزارة الصحة بالسعودية الصيدلانية هيا الجوهر: بأن الزيت المباع في الأسواق المحلية تحت اسم زيت الحشيش هو نوع من الغش والتدليس والاستغلال لما عرف عن زيت بذرة الحشيش من فوائد بالنسبة للجلد والشعر، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين (25-30%)، مشيرةً الى ان المختبر المركزي للأدوية والأغذية قام بتحليل عينات من هذا الزيت (المعروض في الأسواق على أنه زيت لبذرة الحشيش)، وثبت خلوه من اي اثر لفوائد وبروتينات ـ أي أنه مغشوش؛ لأنه لو كان ـ فعلاً ـ هو زيت بذرة الحشيش لما ثبت خلوه من البروتين.
والله أعلم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.


(الطب)

سئل الدكتور جابر بن سالم القحطاني عن رأية في زيت الحشيش فقال:

لا يوجد أي عشب في الدنيا ينبت الشعر إذا كان الشعر وراثياً لأن كثيراً من الناس يكون لديهم شعر الشارب واللحية قليلاً جداً هذا يعود إلى الوراثة ولا شيء يعالج ذلك لأنه توجد أساساً بصيلات.. والعطارون أو المعالجون الشعبيون الذين يدعون ان هناك خلطات عشبية تفيد في ذلك هم دجالون ويضحكون على المستهلك. إذا كان الشعر يتساقط من الشارب أو من اللحية فنعم هناك علاج لذلك ولكن أعتقد ان هذا الشيء لا يوجد لديك وان الشيء الذي عندك هو وراثي.

زيت الحشيش هو زيت بذر الحشيش وليس زيتاً لأن زيت الحشيش لا يستعمل أساساً للشعر وهو مادة مخدرة، أما زيت بذر الحشيش فهو الذي يستخدم دهاناً للشعر، ولكن ليس للتساقط.


(الأنظمة والقوانين)

منع تداول مستحضرات زيت الحشيش

رقم التعميم : 52661

بتاريخ : 1/9/1424هـ

 جهة الإصدار : الادارة العامة لصحة البيئة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إشارة إلى خطاب سعادة وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية رقم 87612/20 وتاريخ 3/8/1424هـ بشأن مستحضرات زيت الحشيش الذي يباع لدى العطارين وبعض الموزعين ويستخدم لتطويل الشعر لدى النساء ، وعند تحليل عينة منه بالمختبر المركزي للأدوية والأغذية بوزارة الصحة أوضحت نتائج التحليل عدم وجود أثر للمادة الفعالة Tetrahydrocannabinol (THC) لنبات الحشيش وذلك حسب إفادة سعادة مدير المختبر المركز بخطابه رقم 3035/1/27 في 4/7/1424هـ المرفوع لوزارة الصحة ، كما أن ما يسوق حالياً هو زيت بذرة الحشيش والذي رأت وزارة الصحة منع تداوله .

وحرصاً من هذه الوزارة على الصحة العامة ، آمل الإيعاز للجهة المختصة التابعة لكم بمنع تداول مستحضر زيت الحشيش بالأسواق المحلية لحين خضوعه للتسجيل والتحليل بوزارة الصحة للتأكد من كونه زيت بذرة الحشيش وليس زيتاً مغشوشاً ومساعدة وزارة الصحة بإنفاذ ذلك مع إبلاغه للجهات التابعة لكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

وكيـــل الوزارة للشئون البلدية
محمد بن علي آل الشيخ


اللحين جينا للمهم

قمت بالخروج ميداني لبعض محلات العطاره في احد مناطق المملكه العربية السعوديه

وخرجت لكم بالنتيجه(الصور)التالية

قام بعض العطارين بطباعه علب لوضع الزيت المغشوش فيها

زيت

زيت

كمية من البضاعة المغشوشة اللي السوق مليان منها ..

زيت

عاد الباقي صور لبعض العلب لبعض المنتجات المغشوشه

زيت

زيت

زيت

زيت

اخواني -اخواتي
اتمنى ان تعم الفائده للجميع
وان ينتبه الجميع ان هناك شركات
همها فقط جمع المال لو على حساب صحتنا
وتمنياتي للجميع بالصحه والسلامه
المراسل -فهد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زيت الحشيش غش تجاري جديد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول