زيادة مرات الحمل لأكثر من أربعة تزيد خطر إصابة السيدات بالنوبات القلبية (4 صور)


أفاد باحثون بأن ولادة أربعة أطفال، وأكثر قد تزيد من خطورة إصابة السيدات بأمراض القلب. فالزيادة في عدد الأحمال والولادة، يضاعف فرص الإصابة بالنوبات القلبية. وقد ربط البعض بين زيادة عدد مرات الحمل، وأمراض القلب. فدرس الباحثون العلاقة بين عدد الولادات، والعلامات المبكرة من الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية.

الحمل و الولادة

فيجهد الحمل جسد المرأة، ويزيد من الضغوط؛ التي قد تؤدي لإصابتها بأمراض القلب، والأوعية الدموية. وعلى سبيل المثال، فإن كمية الدم المتدفقة إلى القلب تزيد بنسبة 50%. وبحثت دراسة جديدة في “مركز ساوث ويسترن الطبي في جامعة تكساس” الضيق، والتصلب التدريجي للشرايين، والذي يؤدي في النهاية إلى منع تدفق الدم، والإصابة بالسكتات، أو النوبات القلبية.

ولادة

وأجريت الدارسة على 1644 سيدة، بمتوسط عمر 45 عامًا. وتم فحص دورة الشريان التاجي الذي ينقل الدم المحمل بالأوكسجين إلى عضلة القلب، وفحص جدار الشريان الأورطي الذي يوزع الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم عن طريق الدورة الدموية الكبرى؛ لتحديد إن كان هناك دليل على إصابة السيدات بعد الأحمال والولادات المتكررة بضيق الشرايين، وتصلبها في القلب، وجدار الشرايين.

ولادة

ووجدت الدراسة أن النساء اللائي أنجبن أربع مرات أو أكثر، أكثر عرضة بمعدل مرتين للإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين ، والنوبات القلبية من النساء اللاتي أنجبن مرتين أو ثلاث مرات. وتزيد عوامل أخرى مثل الحالة الاجتماعية والاقتصادية من خطر الإصابة، لكن ذلك لا يعني أنها توصية للنساء بفوائد الحمل، والولادة مرتين أو ثلاث. فالنساء اللواتي لم ينجبن، أو لديهم طفل واحد، فهن عرضة أيضًا للإصابة بتصلب الشرايين، وضيقها؛ والذي إلى السكتات والنوبات القلبية.

ولادة

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زيادة مرات الحمل لأكثر من أربعة تزيد خطر إصابة السيدات بالنوبات القلبية (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول