رفض ارتداء الأحذية، سبب انسحاب الهند من كأس العالم 1950!


الهند هي دولة لا تخطر على بال أحد في الوقت الحالي عند الحديث عن كرة القدم خاصة، فلربما تكون الهند قوية في رياضة مثل الكريكيت ولكن عند الحديث عن كرة القدم فمستواها ضعيف جدًا. رغم هذا الضعف، هل تعلم بأن الهند كانت أحد المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم 1950؟! وأن سبب انسحاب الهند من كأس العالم كان يتعلق بالأحذية؟! تابع معنا لتتعرّف على التفاصيل.

انسحاب الهند من كأس العالم

رفض ارتداء الأحذية، سبب انسحاب الهند من كأس العالم 1950!

سنبدأ بالحديث عن دخول كرة القدم للهند، حيث أدخلها الاستعمار البريطاني في أواخر القرن التاسع عشر، وتلقّاها بعض السكان المحليون هناك، ومع الوقت تشكّلت بعض الفِرق الهندية لكرة القدم.

خلال الاستعمار البريطاني، اعتاد الإنجليز أن ينظِّموا بطولات كرة قدم في الهند فقط للأندية الإنجليزية التي شكّلها الاستعمار، ولكن بعد فترة تم السماح لفريق هندي واحد بأن يشارك بعد أن أظهر مستويات جيّدة، وفي عام 1911م، حصلت مفاجأة بفوز الفريق الهندي Mohun Bagan مفاجأة بفوزه في هذه البطولة أمام الأندية الإنجليزية، وقد كان لاعبوا هذا النادي يلعبون بدون أحذية!

Mohun Bagan
صورة الفريق الفائزة في عام 1911م.

استقلال الهند وبدء المشاركة في البطولات

في عام 1947م، استقلّت الهند وبدأت في العام التالي مباشرة إرسال فِرقها الدولية للمشاركة في البطولات الدولية، وقد أرسلت فريقًا للمشاركة في بطولة الأولمبياد في إنجلترا في عام 1948م، وقد لعب أيضًا بدون أحذية.

ولكن في هذه البطولة تمكّن الهنود من ترك انطباع جيّد جدًا عن تطوّر كرة القدم في الهند.

استدعاء الهند للمشاركة في كأس العالم، و رَدْ الهند

بعد توقّف طويل لكأس العالم بسبب الحرب العالمية، تم عقد النسخة الرابعة من كأس العالم في البرازيل في تاريخ 1950م، ولأول مرة في كأس العالم قرّرت الفيفا إضافة فريق آسيوي للمشاركة في النهائيات، وقد تم إرسال دعوات لثلاثة منتخبات في البداية ولكنها رفضت، وبعدها تم دعوة الهند ووافقت الهند، وبهذا كانت أحد المنتخبات ال 16 في ذلك الحين.

وقبل شهر من البطولة تم عقد القرعة لتجد الهند نفسها في مجموعة إيطاليا والسويد والبراغواي، ولكن وبشكل مفاحئ قرّر الاتحاد الهندي لكرة القدم أن ينسحب من البطولة، وقد تم نشر السبب على أنه رفض اللاعبين أن يشاركوا في البطولة وهم يلبسون أحذية، فالفيفا يمنع في لوائحه اللعب بدون أحذية.

سبب آخر مُحتمل لانسحاب الهند

حسب هذا المصدر، فإن اللاعب أحمد خان ذكر سبب آخر هو الذي يحمل الحقيقة وراء تفويت هذه الفرصة الكبيرة للهند، حيث ذكر بأن الاتحاد الهندي في ذلك الحين اعتبر تكاليف السفر والتحضير للفريق من أجل المشاركة ستكون كبيرة، ولذلك سيكون من الأفضل تجاهل هذه الفرصة وتفويتها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رفض ارتداء الأحذية، سبب انسحاب الهند من كأس العالم 1950!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول